أشادت الدكتورة مي الكيلة وزيرة الصحة الفلسطينية بالصمود البطولي للفلسطينيين في قطاع غزة أمام عدوان الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت الدكتورة الكيلة - في مداخلة لها في قناة القاهرة الإخبارية - "إن هناك عددا كبيرا من الشهداء الفلسطينيين، حوالي 320 شهيدا و2000 جريح في قطاع غزة وفي الضفة الغربية 7 شهداء و50 جريحا".

وأضافت أن غزة تعاني في الأساس من الحصار والأوضاع الاقتصادية الصعبة والأمور الآن مرشحة لأن تكون أصعب لأن إسرائيل تعد العدة للدخول بمعداتها الثقيلة ولكن هناك صمودا بطوليا من الفلسطينيين لقطاع غزة أمام عدوان الاحتلال.

وأكدت أن هناك تواصلا مع المنظمات الأممية لتسهيل إدخال المستلزمات الطبية إلى قطاع غزة، كما تم الإرسال إلى الدول المانحة لتلقي مزيد من المساعدات اللازمة لعلاج المرضى والمصابين في القطاع.

وأشارت إلى أن هناك تنسيقا وتواصلا مستمرا مع مسئولي القطاع الطبي في غزة، كما أنه تم إعلان حالة الطوارئ في مستشفيات الضفة الغربية وتأهب قصوى في جميع المستشفيات.

اقرأ أيضاًالصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد الضحايا في معركة طوفان الأقصى لـ 572 شهيد

أخبار فلسطين الآن.. متحدث الصحة الفلسطينية يكشف عدد شهداء ومصابي قطاع غزة

الصحة الفلسطينية: 198 شهيدا و1610 جرحى جراء الغارات الإسرائيلية على غزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين قطاع غزة اسرائيل الصحة الفلسطينية حركة حماس المقاومة الفلسطينية القوات الاسرائيلية الصحة الفلسطینیة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الدفاع المدني: قوات الاحتلال تواصل قصف واستهداف المنازل المأهولة بقطاع غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد المتحدث باسم جهاز الدفاع المدني في قطاع غزة محمود بصل أنه مع تزايد العمليات البرية لقوات الاحتلال وعمليات الاجتياح دائما هناك استهدافا للأرواح والأبرياء.

وقال بصل - "إن الواقع في قطاع غزة صعب جدا ومأساوي، حيث لا يزال القصف حتى هذه اللحظة مستمر في غزة واستهدافات المنازل المأهولة بالسكان وتجمعات المواطنين مستمرة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي وهو واقع صعب على كافة المستويات سواء على المواطن أو على مقدمي الخدمة الذين لا يستطيعون القيام بعملهم نتيجة نقص الإمكانيات والمعدات والمستلزمات التي نحتاجها في علاج المواطنين والتعامل مع الحالات التي يتم استهدافها".

وأضاف أنه في منطقة الوسطى كان هناك عدة استهدافات والتي خلفت العشرات من الشهداء، ومدينة غزة شهدت أيضا عمليات قصف لأكثر من منزل مأهول بالسكان وكان هناك استهداف مركز للصحفيين حيث تم استشهاد 5 صحفيين من الذين يقومون بتغطية الأحداث في القطاع.

وأشار إلى أن مسلسل الدم لا يزال قائم حتى هذه اللحظة في قطاع غزة والمعاناة تزداد في القطاع حيث لا ماء ولا طعام ولا حياة ولا صحة ولا أي شيء والكل محارب الأطفال يعانون بشكل كبير والنساء الحوامل تعاني من سوء التغذية الذي يخلف أطفال إما بحالة صحية صعبة جدا واما يتوفون نتيجة عدم التغذية الصحيحة فيما يسقط العديد من الأطفال شهداء في مستشفى كمال عدوان نتيجة لسوء التغذية وعدم توفر الغذاء.

مقالات مشابهة

  • الدفاع المدني: قوات الاحتلال تواصل قصف واستهداف المنازل المأهولة بقطاع غزة
  • الصحة الفلسطينية تحذر من استمرار أزمة الوقود في مستشفيات قطاع غزة
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 38098 شهيدًا
  • “الصحة الفلسطينية”: استشهاد وإصابة 125805 فلسطينيين في العدوان الإسرائيلي السافر على “غزة”
  • 38098 شهيدًا و87705 حصيلة العدوان الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 38098 شهيدًا
  • الصحة الفلسطينية: 7 شهداء في مدينة جنين جراء قصف الاحتلال للضفة الغربية
  • ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال الإسرائيلي على مدينة جنين إلى7 شهداء
  • الصحة الفلسطينية: 4 شهداء وإصابة خطيرة جراء عدوان الاحتلال على جنين
  • شهداء وجرحى في اليوم الـ 272 للعدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة