التقى اللواء أشرف عطية محافظ أسوان ، بوفد اللجنة المُشكلة من وزارات الدفاع والطيران المدنى والسياحة والأثار، وقيادة قطاع أسوان العسكرى، بالإضافة إلى ممثلى بعض الشركات ذات الخبرات العالية فى تنفيذ مشروع رحلات البالون الطائر " المنطاد " ، بحضور العميد أحمد دنش المشرف العام على الإستثمار، والمهندس جورج سامح مدير عام التخطيط العمرانى بالمحافظة .

شهد اللقاء إستعراض المواقع المقترحة التى سيتم معاينتها على الطبيعة للبدء فى إقامة هذا المشروع الحيوى، وتحديد مساراته وموقع المطار الخاص به فى إطار جهود المحافظة لتعظيم القيمة المضافة للمقومات السياحية ، والعمل على زيادة الليالى ومعدلات الحركة السياحية من خلال إستحداث أنماط سياحية جديدة .

محافظ أسوان يوجه بإعادة تخطيط وتجميل مدخل مركز مجدي يعقوب لجراحات القلب محافظ أسوان يوجه بوضع تمثال لـ مجدي يعقوب بمدخل مركز القلب العالمى البالون الطائر

وأكد اللواء أشرف عطية على أهمية إعطاء الأسبقية الأولى لتوافر كافة الإشتراطات اللازمة لضمان أقصى أمان ممكن لهذه الرحلات من أجل الحفاظ على أرواح وسلامة السائحين والعاملين فى هذا المجال .

وقال أشرف عطية إن محافظة أسوان تعتبر من المحافظات السياحية التى تتميز بسماؤها وجوها الدافئ وطقسها المعتدل ، وهو ما يساهم فى خلق وتحقيق مزيد من الرواج السياحى للمحافظة لمشاهدة بانوراما نهر النيل الخالد والمراكب الشراعية وغيرها من المعالم السياحية التى تتميز بها عروس المشاتى للعمل على الإستغلال الأمثل لها فى جذب أكبر عدد من السائحين من خلال تسيير رحلات البالون الطائر الذى يعد من أنماط السياحة الترفيهية التى تحتاجها المحافظة لوضعها على الخريطة السياحية ، وهو الذى يتكامل معه خلق فرص عمل مباشرة وغير مباشرة للشباب الأسوانى .

لتنفيذ أعمال الصيانة.. قطع مياه الشرب عن 3 مناطق في أسوان أسوان.. متابعة الموقف التنظيمي للتدريب المشترك لمجابهة الأزمات والكوارث جهود

وأعطى اللواء أشرف عطية محافظ أسوان توجيهاته الفورية لمسئولى الشركة الشركة ، وأيضاً مديرية الصحة ، وبإشراف من اللواء ياسر عبد الشافى السكرتير العام المساعد للمحافظة بالدفع بفرق عمل مكونة من قطاع المعامل وقطاع مياه الشرب للمرور الميدانى على منازل المواطنين الذين توافرت بياناتهم من خلال شكواهم حيث تم أخذ عينات من مياه الشرب وخضعت لإجراءات التحليل المعملي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسوان محافظة أسوان اللواء أشرف عطية اخبار المحافظات محافظ أسوان أشرف عطیة

إقرأ أيضاً:

استمرار حملات فصل التيار عن كسارات الذهب في أسوان

واصلت شركة كهرباء إدفو، بالتنسيق مع الوحدة المحلية لمدينة الرديسية بقيادة يحيى مصطفى، تنفيذ توجيهات اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، بفصل التيار الكهربائي عن 6 كسارات وطواحين للذهب، وذلك لمكافحة ظاهرة ضعف التيار الكهربائي في مختلف أنحاء المدينة.

شدد محافظ أسوان على ضرورة التصدي الفوري لأي محاولات التعدي على الثروات التعدينية، وعلى رأسها الذهب، واتخاذ إجراءات رادعة حيال المخالفين. كما أمر بالتحفظ على الكابلات الكهربائية المخالفة للقانون.

وتواصل الوحدات المحلية بمختلف المراكز والمدن في أسوان تنفيذ تكليفات المحافظ، والتي تركز على تكثيف جهود النظافة العامة ورفع المخلفات والتعديات، وذلك امتثالاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي. وتشمل هذه الحملات رفع التراكمات والمخلفات والإشغالات، وإزالة التعديات في مهدها، و

إجراء أعمال الصيانة والإصلاح لشبكات مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء على مدار الساعة.

وفي سياق آخر، أزالت الوحدة المحلية لمركز ومدينة كوم أمبو حالة تعدى على أرض زراعية بقرية العباسية بمساحة 350 م2، وذلك بالتنسيق مع مديرية الزراعة، وتم إتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المتعدى.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسوان يهنئ الرئيس السيسى بالذكرى الحادية عشر لثورة 30 يونيو
  • محافظ أسوان يهنئ الرئيس بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو
  • بدء مشروع تطوير وتجميل شارع السوق بإدفو
  • تحصيل ضريبة ملاهي على رحلات البالون الطائر بالأقصر أمام خطة البرلمان غدًا
  • محافظ المنيا يلتقى وفدا من القناة للسكر ويشهد ندوة حول أورام الثدى
  • محافظ المنيا يلتقى وفدا من شركة القناة للسكر
  • محافظ أسوان يفتتح مجمع النيابات الإدارية بأسوان
  • استمرار حملات فصل التيار عن كسارات الذهب في أسوان
  • محافظ بورسعيد يلتقى العاملين بديوان عام حى العرب
  • لتجنب حوادث القطارات بمزلقان السيل بأسوان.. إنشاء كوبرى للمشاه فى الخطة المالية الجديدة