تلقت كل من شركة مصر للمقاصة برئاسة علاء عامر رئيس مجلس إدارة الشركة، والرقابة المالية، والبورصة وشركات السمسرة مؤخرًا إخطارًا من نيابة الشئون الاقتصادية، وغسل الأموال، والذى تم تسليمه لجهات سوق المال بالتحفظ على الأسهم والأرباح التى يمتلكها واحد من المتلاعبين فى البورصة المصرية والمؤسس لما عرفت إعلاميًا منذ سنوات بخلية أكتوبر.

قالت النيابة العامة فى الخطاب المرسل لجهات سوق المال، والتى حصلت «الوفد» على نسخه منه إن قرار التحفظ على الأسهم والأرباح الخاصة بالمتلاعب نفاذًا للأحكام النهائية واجبة النفاذ.

سبق وأن نشرت الوفد خطابًا صادرًا من النيابة العامة «إدارة الأموال المتحفظ عليها» فى أبريل الماضى فيما يتعلق بأمر المنع رقم 41لســـــــنة2023 أوامر تحفظ فى القضية رقم 1206لســــــنة 2020 إدارى الدقى، والمقيدة برقم 5لســـــنة2020 حصر غسل أموال شمال الجيزة، وتضمن الخطاب التى حصلت «الوفد» على نسخة منه وقتها التحفظ والمنع من التصرف لكل من مؤسس الخلية، وزوجته وأولاده.

كانت «الوفد» على مدار السنوات الماضية قد قامت بحملة تضمنت سلسلة موضوعات حول بعض المخالفات والتلاعبات فى البورصة، حيث قامت الرقابة المالية بالتعاون مع مباحث الأموال العام فى عام2016 بالقبض على مجموعة من المتلاعبين فى الأسهم عرفت اعلاميا «بخلية أكتوبر»، وذلك بعد سقوطهم فى قبضة مباحث الأموال العامة متلبسة فى وحدة سكنية بمنطقة 6 أكتوبر، وتبين وجود كشوفات بأسماء نحو ٢٥٠ عميلًا، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم.....كما قامت البورصة وقتها برصد تعاملات افراد الخلية على عدد من الأسهم المتداولة والتأثير على سعر الأسهم من خلال التلاعب بمشاركة مجموعة من مستثمرين آخرين، وتم إعداد مذكرة وإرسالها للرقابة المالية حينها، والتى قامت بإيقاف أكواد خلية المتلاعبين، بعد إحالتهم إلى النيابة وثبات تورطهم بالمستندات والأدلة فى الإضرار بالسوق، وأموال المستثمرين، مما أضر بسمعة سوق الأوراق المالية خارجيًا.

 

كلام صور:

علاء عامر رئيس شركة المقاصة

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شركة مصر مصر للمقاصة رئيس مجلس إدارة الشركة الرقابة المالية البورصة الوفد النيابة العامة

إقرأ أيضاً:

إحالة المتهمين بقتل شاب فى 6 أكتوبر بسبب خلافات مالية للمحاكمة الجنائية

أحالت النيابة العامة بالجيزة المتهمين بقتل شاب بمدينة 6 أكتوبر بسبب خلافات مالية للمحاكمة الجنائية، وقررت النيابة في وقت سابق حبس المتهمين، وطلبت النيابة العامة رجال المباحث الجنائية بسرعة التحريات حول الواقعة لكشف ملابسات الحادث .


وكلفت النيابة الطبيب الشرعى بتشريح جثة المجنى عليه وإعداد تقرير فنى بالصفة التشريحية للجثمان للوقوف على أسباب الوفاة .
ألقى رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة القبض على المتهمين بقتل شاب داخل مسكنه بمدينة 6 أكتوبر، وكشفت التحريات أن خلافات بين المتهم وآخرين، وبين المجني عليه، دفعتهم لارتكاب الجريمة.


تلقت مديرية أمن الجيزة بلاغا يفيد العثور على جثة أحد الأشخاص بمدينة 6 أكتوبر، انتقل رجال المباحث إلى مكان البلاغ، وعثر على جثة شخص يقيم بالشقة.
تم نقل الجثة إلى مستشفى أكتوبر المركزي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وباشرت النيابة المختصة التحقيق والتي امرت بما سبق.


 







مقالات مشابهة

  • البورصة تستعرض أهم مستجدات تنفيذ استراتيجية التطوير ومقترحات تعديل بعض المواد
  • واشنطن قالت كلمتها : لا حرب في المنطقة... فهل هي لا نهائية؟
  • في 6 خطوات.. طريقة سحب الأموال من محفظة الموبايل عبر ATM
  • عاملة تعترف بسرقة منزل فى بولاق: استغليت ثقة أصحاب الشقة وسرقت الأموال والذهب
  • الدولار والجنيه «الجمل والنملة»
  • النيابة تحيل المتهمين بقتل طفل لسرقته للجنايات
  • انتشال جثة طفل لقي مصرعه غرقا بمياه ترعة
  • برلمانية الوفد: تعديلات قانون المحاكم الاقتصادية تساهم في خلق بيئة محفزة للاستثمار
  • غدًا.. اجتماع برلماني للنظر في تعديل أحكام قانون العقوبات
  • إحالة المتهمين بقتل شاب فى 6 أكتوبر بسبب خلافات مالية للمحاكمة الجنائية