البوابة نيوز:
2024-10-03@19:06:37 GMT

"المحامين" تعلن دعمها أعمال المقاومة في غزة

تاريخ النشر: 8th, October 2023 GMT

ناشدت نقابة المحامين المصرية، برئاسة الأستاذ عبدالحليم علام، نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب، السيد الأستاذ الأمين العام لاتحاد المحامين العرب، بدعوة المكتب الدائم للاتحاد، لجلسة انعقاد طارئ بالقاهرة، لاتخاذ ما يلزم لوقف العدوان الواقع على الشعب الفلسطيني، واتخاذ خطوات لمواجهته والبحث الجدي عن حل لهذه الأزمة بعيداً عن غطرسة القوة وممالأة المجتمع الدولي، وحرصاً على عدم تفاقم الأوضاع وخروج الوضع الأمني عن السيطرة.


جاء ذلك في بيان نقابة المحامين المصرية الذي أصدرته صباح اليوم الأحد، والذي جاء نصه كالآتي: 
بيان
وتابعت نقابة المحامين المصرية، ما يجري في الأراضي العربية المحتلة، وما قامت به قوات المقاومة الفلسطينية الباسلة من رد مزلزل للعدوان المستمر على الشعب الفلسطيني، والانتهاكات الفجة على المقدسات الإسلامية من قطعان المستوطنين.

وفي ظل غياب للمجتمع الدولي، عن اتخاذ أي إجراء، يحفظ للشعب الفلسطيني كرامته، ويحفظ له حقوقه، ويعيد له أرضه، ويقيم دولته، ويحفظ المقدسات التي يتم تدنيسها تحت سمع الجميع وبصره دون أن يحرك أحد ساكناً.
فإن نقابة المحامين تؤكد شرعية ما قامت به قوات المقاومة الفلسطينية الباسلة، وأنه كان رداً طبيعياً، وحقاً مكفولاً تقره كل المواثيق والشرائع الدولية، دفاعاً عن حقوقه ومقدساته التي هي مقدسات العالم الإسلامي كله.

وإزاء ما تقدم فإن نقابة المحامين تدعو السيد الأستاذ الأمين العام لاتحاد المحامين العرب، بدعوة المكتب الدائم للاتحاد، لجلسة انعقاد طارئ بالقاهرة لاتخاذ ما يلزم لوقف أي تصعيد للموقف واتخاذ خطوات مواجهة العدوان والبحث الجدي عن حل لهذه الأزمة بعيداً عن غطرسة القوة وممالأة المجتمع الدولي، وحرصاً على عدم تفاقم الأوضاع وخروج الوضع الأمني عن السيطرة.

عاشت فلسطين وعاشت فلسطين حرة عربية، أبيه من البحر إلى النهر، وعاصمتها القدس الشريف.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: نقابة المحامين غزة نقابة المحامین

إقرأ أيضاً:

حسن المقاومة والعرب الأراذل …!

بقلم : جواد التونسي ..

تدور الايام ويمر الزمن ما بين فلسطين ولبنان , ورجال العرب يبحثون عن حقوق أمتهم وهناك قد اضناهم البحث واجهدهم العناء , وعبثاً حاولوا التعرف الى هذه الحقوق وابتعادهم عنها , أين انت يا فخري البارودي عن نشيدك العربي الذي تغنى بالوطنية القومية العربية ومدحت الوحدة : ” بلادُ العُربِ أوطاني…منَ الشّامِ لبغدان, ومن نجدٍ إلى يَمَنٍ…إلى مِصرَ فتطوانِ, فلا حدٌّ يباعدُنا…ولا دينٌ يفرّقنا,
لسان الضَّادِ يجمعُنا…بغسَّانٍ وعدنانِ.
لم يفرط بحقوق العرب أحد كما فرطوا هم بأنفسهم فيها , والآن وبعد ان بدأ الوعي يدب في نفوس بعض زعماء العرب وادركوا مدى ما فرطوا بحق شعبي فلسطين ولبنان , وراحوا يتهالكون على تغطية ماضيهم المشرق وحاضرهم العفن , وليس هناك مدعاة الى الياس , فلا زالت هناك أشعة أمل بارق يمكن لبعض العرب ان يستعيدوا عصر ماضيهم الزاهر وذلك بالتعاون والتكاتف والاتحاد والوحدة , وان اقوى انواع رقابة الرأي العام على اعمال الساسة هو الادراك لخطورة المرحلة ,وليس هناك من فرق يمكن أن يميز شعباً عن آخر كالفرق في وسيلة الدفاع والمقاومة عن العرض والشرف والوطن عندما تداهمها الأخطار وها هي بوادرها , في قتل الشهيد السعيد “حسن المقاومة ” , في در مكنون بل أي عيون ,عيون تبكي وأخرى تحكي ,عيون تحكي عن أمة كانت في يوم من الأيام خير أمة , وعيون تبكي الان على امة في اسفل سافلين , تتفرج على أطفالها ونسائها وهم يقتلون ويهجرون ويشردون ولا ناصر لهم , أين انتم يا أمة المليار ونيف مسلم ؟ متى تستيقظون من سباتكم ايها العرب والمسلمون؟ لماذا ضربت عليكم الذلة والهوان والجبن والتخاذل والمسكنة ؟ مأساة فلسطين ولبنان أثبتت بشكلٍ قاطع ونهائي حجم سقوط وتهاوي الأنظمة العربية والذي هو في الواقع سقوط كامل لأمة العرب, فكيفما تكونوا يولى عليكم , حرب الإبادة التي تقوم بها إسرائيل اليوم ضد شعبنا الأبي في غزة والبقاع, هي أقذر حرب كونية في التاريخ الحديث , يقولون عنا نحن معشر العرب اننا لازلنا متخاذلين جاهلين معنى الحرية والمقاومة والحياة, و ويصفونا باننا لم نصل بعد الى : ” أما حياة تسر الصديق وأما ممات يغيض العدا ” لم نصل ولم نستغل ثرواتنا الطبيعية تجاه العدو الصهيوني ومن وراءه, واننا قوم لازلنا عاجزين عن استغلال اوقات حياتنا الاستغلال السليم الصحيح, فهل سوف يصف سكوت العرب عن وصمهم بهذه الصفات ؟ أم سوف ينهضون نهضتهم الكبرى بعد سبات عميق وطويل ويحطمون عنهم أصنام مثل هه الانطباعات ؟ ! وبقي علينا نحن العرب ان نثبت للعالم ان العكس هو الصحيح .

جواد التونسي

مقالات مشابهة

  • افتتاح المؤتمر الدولي السابع والعشرون لأمراض النساء والتوليد بجامعة عين شمس
  • نقابة المحروقات تعلن إغلاق المحطات بالضفة الأحد المقبل
  • نقابة المحامين تستجدي ”المشاط” إطلاق سراح أعضائها المعتقلين بتهمة الإحتفال بذكرى 26 سبتمبر (وثيقة)
  • الرئيس الفلسطيني يدعو المجتمع الدولي لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان
  • حسن المقاومة والعرب الأراذل …!
  • شريان مروري جديد.. محور اللواء عمر سليمان مشروع ضخم على أرض الإسكندرية
  • الولايات المتحدة تعلن دعمها للعملية البرية الإسرائيلية في لبنان
  • بطلان قرار المحامين بزيادة رسوم القيد
  • مفوضي الدولة توصي ببطلان قرار المحامين بزيادة رسوم القيد
  • إضراب في الداخل الفلسطيني ومطالبات بوقف الحرب على غزة ولبنان