سيطر أبطال الفراعنة علي الثلاث مراكز الأولي في مسابقة ٥٠ متر ٣ أوضاع رجال، وجاء في المركز الأول والميدالية الذهبية ابراهيم كُريم وفي المركز الثاني والميدالية الفضية جاء مجدي حافظ وجاء في المركز الثالث والميدالية البرونزية مصطفي قدوس.

و حصد لاعب منتخب مصر للرماية ابراهيم كريم المركز الأول والميدالية الذهبية في مسابقة ٥٠ متر ٣ أوضاع رجال، وبذلك يحجز مقعداً سابعاً للفراعنة في أولمبياد "باريس 2024"، من خلال منافسات البطولة الأفريقية السادسة عشر لرماية المسدس والبندقية، المقامة بمدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة في الفترة من ١ وحتى ١٠ أكتوبر الجاري، بمشاركة أكثر من ٢٥٠ رامٍ ورامية من ١٥ دولة أفريقية.

وأصبح ابراهيم كُريم، سابع رامي مصري، يتأهل إلى الأولمبياد، حيث سبقه ٦ لاعبين وهم: عمر هشام، محمد حمدي، ريماس خليل، هالة الجوهري، أميرة أبو شقة (تأهلوا من البطولة الأفريقية) وأخيرا عزمي محيلبة الذي تأهل في منافسات الاسكيت من بطولة العالم الأخيرة.

وبذلك ترتفع حصيلة مصر في البطولة إلى ٢٨ ميدالية، بواقع ١٥ ذهبيات و٦ فضيات و٧ برونزيات، ولا تزال الفرصة متاحة لمضاعفة عدد الميداليات في ظل المشاركة القوية للرماة المصريين.

من جانبه اشاد اللواء حازم حسني رئيس الاتحادين المصري والإفريقي للرماية بنتائج الفراعنة خلال منافسات اليوم، مؤكدا أن جميع اللاعبين كانوا على قدر المسؤلية وهو ما انعكس على حصيلة الميداليات في منافسات اليوم.

واعرب حسني عن سعادته بتأهل  ٧ لاعبين خلال منافسات اليوم لاولمبياد باريس ٢٠٢٤، مؤكدا أن هذا الإنجازات لم يأتي من فراغ ولكن نتيجة جهد وعمل جماعي من منظومة الرياضة المصرية، برئاسة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدعم الكبير من اللجنة الأولمبية برئاسة المهندس هشام حطب، في ظل اهتمام وتوجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي بالبنية التحتية الرياضية والرياضيين واعتبار الرياضة امنا قوميا، وتوفير كل سبل التفوق والإبداع.

يذكر أن البطولة الافريقية السادسة عشر لرماية المسدس والبندقية بالعاصمة الادارية الجديدة تقام تحت رعاية فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. نجم منتخب إسبانيا: هذا وعدي إن فزنا بالبطولة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف نجم برشلونة، بيدري جونزاليس، النقاب عن رغبتين كبيرتين لديه، الأولى تتعلق بلاعب يحلم بضمه إلى صفوف فريقه الكتالوني، والثانية تتعلق بلاعب آخر يرغب في تجنيسه ليمثل منتخب إسبانيا.

يتواجد بيدري حاليًا مع منتخب إسبانيا، الذي يستعد لخوض مواجهة قوية أمام ألمانيا في دور ربع النهائي من بطولة يورو 2024.

تقام بطولة يورو 2024 في ألمانيا خلال الفترة من 14 يونيو حتى 14 يوليو الجاري، بمشاركة 24 منتخبًا.

وبحسب ما أبرزته صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية، فإن بيدري، عندما سئل عن اللاعب الذي يرغب في ضمه إلى برشلونة، أجاب دون تردد: «نيكو ويليامز».

نيكو ويليامز لاعب إسباني شاب يبلغ من العمر 20 عامًا، يلعب في مركز الجناح الهجومي لفريق أتلتيك بلباو، ويقدم مستويات مبهرة في بطولة يورو 2024 مع منتخب إسبانيا، مما جعله محط أنظار العديد من كبار الأندية الأوروبية.

وعد بيدري في حالة فوز منتخب إسبانيا ببطولة يورو 2024

أما على صعيد المنتخب الإسباني، كشف بيدري عن رغبته في تجنيس زميله في الفريق، إلكاي جوندوجان، لتمثيل الماتادور. 

جوندوجان لاعب ألماني، يلعب في مركز خط الوسط، وقدم أداء مميزًا مع منتخب ألمانيا في بطولة يورو 2024.

وأكد بيدري أن أكثر لاعب يتشاجر معه في معسكر منتخب إسبانيا، هو زميله نيكو ويليامز، موضحًا السبب: «لأنه لا يمرر الكرة».

وفي ختام حديثه، قطع بيدري وعدًا على نفسه في حال فوز إسبانيا بلقب بطولة يورو 2024، مشددًا: «سأطلق شاربي، وسأجري مقابلة أخرى مع موندو ديبورتيفو».

مقالات مشابهة

  • أبطال حلم باريس.. حاملو آمال المصريين في عزف النشيد الوطني بالأولمبياد
  • الشمري توج الأبطال في ختام آسيوية السنوكر 2024
  • بـ "جامدين جامدين".. تامر حسني يحتل المركز الثامن على "يوتيوب"
  • ختام البطولة الآسيويه للسنوكر 2024 غدا بالرياض
  • غدًا.. ختام البطولة الآسيويه للسنوكر 2024 بالرياض
  • إعلان مكان السوبر السعودي
  • وكيل وزاره الشباب والرياضة بالقليوبية يتفقد ملعب مركز شباب بلتان بعد التطوير ورفع الكفاءة
  • يورو 2024.. نجم منتخب إسبانيا: هذا وعدي إن فزنا بالبطولة
  • مصيرة يُحرز "بطولة عُمان للأسكواش" بعد منافسات مثيرة
  • «بنكمل بعض».. وكيل وزارة الشباب بالقليوبية يتفقد ملعب مركز شباب بلتان