قررت نيابة المقطم والخليفة الجزئية، اليوم الأحد، ندب المعمل الجنائي، لمعاينة حريق شب في شقة سكنية في منطقة المقطم، لكشف أسباب الحادث وحصر الخسائر والتلفيات.

 

السيطرة على حريق نشب داخل محل تجاري بالموسكي نشوب حريق في مول تجاري بمدينة الشيخ زايد

 

كانت تمكنت قوات الحماية المدنية بالقاهرة من السيطرة على حريق نشب داخل شقة سكنية في عقار مكون من 3 طوابق بشارع الأندلس بالمقطم القاهرة، ودون وقوع أي إصابات بشرية.

 

وتلقت أجهزة الأمن بالقاهرة إخطارًا من غرفة عمليات النجدة بنشوب حريق داخل شقة سكنية بعقار بمنطقة المقطم، وعلى الفور انتقل رجال المباحث إلى مكان الواقعة ورجال المباحث، وسيارات الإسعاف للسيطرة على الحريق.

 

وتم فرض كردون أمني لمحاصرة النيران قبل امتدادها بالعقارات المجاورة، وتحرير محضر بالواقعة، وأخطرت جهات التحقيق لتتولي التحقيقات.

 

نصائح لتفادي اندلاع الحرائق:

 

 

إدارة الحماية المدنية، تؤكد أنه خلال فصل الصيف تتزايد الحرائق، لوجود مجموعة من الأخطاء التي يرتكبها قاطنو الشقق والعقارات السكنية، تؤدى إلى اندلاع الحرائق خلال ارتفاع درجات الحرارة، منها عدم وجود فتحات تهوية سواء في الشقق أو داخل المخازن التي تحتوى على مواد قابلة للاشتعال.

 

كما تنوه الإدارة بعدم استعمال أسلاك كهربائية مقلدة لا تتحمل الضغوط وتؤدي لنشوب حرائق بسبب الماس الكهربي، بالإضافة إلى الأحمال الزائدة، بسبب تشغيل أجهزة التكييفات والأجهزة الكهربائية، وتخزين مواد سريعة الاشتعال بجوار مصدر حراري.

 

وتوضح الإدارة أن هناك أخطاء متكررة للحرائق، منها كثرة اللجوء لوصلات الكهرباء العشوائية التي تؤدي للحرائق، والتدخين عند الشعور بالنعاس وعدم التأكد من إطفاء السيجارة، وترك الشموع أو أعواد الكبريت فى متناول الأطفال، واستخدم الماء في حرائق الزيوت المشتعلة، واستخدام أعواد الكبريت لاختبار تسرب الغاز، والأفضل استبدالها بالصابون.

 

كما وجهت إدارة الحماية المدنية بعدم استعمال أسلاك كهربائية مقلدة لا تتحمل الضغوط وتؤدى لنشوب حرائق بسبب الماس الكهربائى، بالإضافة إلى الأحمال الزائدة، والتي تنتج عن تشغيل أجهزة التكييفات والأجهزة الكهربائية، فضلًا عن تخزين مواد سريعة الاشتعال بجوار مصدر حراري قابل للاشتعال، ما يؤدي إلى اندلاع الحرائق.

 

وفي حالة حدوث اشتعال النيران داخل الشقة، يجنب تجنب استعمال المصعد أثناء عملية الفرار و الإخلاء للمبنى، وذلك تحسبًا لانقطاع أسلاك المصعد، إلى جانب منع تشغيل الموقد للتدفئة لفترات كبيرة، تحسبًا لحدوث أى ماس كهربي، وتجنب ترك كميات من الخشب المشتعلة داخل الشقة قبل نوم أصحابها، الأمر الذي قد يؤدي إلى نشوب الحرائق بشكل مفاجىء.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المقطم المعمل الجنائى حريق الحماية المدنية أجهزة الأمن شقة سکنیة

إقرأ أيضاً:

تفحم سيد يتن في حريق هائل بشقة سكنية وإصابة 4 آخرين

اندلع حريق هائل، داخل شقة سكنية بشارع أحمد عرابي بجوار معهد القلب بمنطقة إمبابة.

تلقت غرفة الحماية المدنية بالجيزة، بلاغًا يفيد باندلاع حريق هائل داخل شقة سكنية.

انتقلت قوات الحماية المدنية إلى مكان البلاغ وتبين وفاة سيدتين وإصابة 4 أخرين جراء الحريق.

أوضحت المعاينة الأولية، أن سبب الحريق ماس كهربائي، مما أسفر عن تفحم سيدتين وإصابة 4 أخرين تم نقلهم إلى أقرب مستشفى لتلقي العلاج.

تحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

الحماية المدنية بالجيزة تسيطر على حريق بـ شارع الهرم

ماس كهربائي.. التحريات تكشف سبب حريق شقة سكنية ببولاق الدكرور

مقالات مشابهة

  • انتداب المعمل الجنائي في حريق محل ملابس بمصر الجديدة
  • إخماد حريق مخزن ملابس في مصر الجديدة
  • إصابة شخصين فى حريق داخل شقة سكنية بقنا
  • إخماد حريق داخل شقة سكنية فى بولاق الدكرور دون إصابات
  • إخماد حريق داخل شقة سكنية فى مصر القديمة دون إصابات
  • تفحم سيد يتن في حريق هائل بشقة سكنية وإصابة 4 آخرين
  • مصرع وإصابة 7 أشخاص في حريق شقة سكنية بإمبابة
  • إخماد حريق داخل شقة سكنية فى الهجوزة دون إصابات
  • إخماد حريق داخل شقة سكنية فى منشأة القناطر دون إصابات
  • إخماد حريق داخل شقة سكنية فى الوراق دون إصابات