الجزيرة:
2024-09-19@21:08:43 GMT

الصين تنهي آسياد هانغجو بميداليات ذهبية قياسية

تاريخ النشر: 8th, October 2023 GMT

الصين تنهي آسياد هانغجو بميداليات ذهبية قياسية

أنهت الصين المضيفة دورة الألعاب الآسيوية في صدارة جدول الميداليات برصيد 201 ميدالية ذهبية قياسية، فيما نالت التايوانية غو شياو شوانغ الذهبية الأخيرة في نسخة "هانغجو" اليوم الأحد.

وفازت غو بذهبية وزن تحت 50 كلغ في الكاراتيه بتفوقها على الكازاخستانية مولدير تشانغبيرباي. وقبلها فازت اليابان على ماكاو وظفرت بذهبية الكاتا للرجال، حيث أسدلت منافسات الكاراتيه الستار على أكثر من أسبوعين من المنافسات في الألعاب الآسيوية التي شارك فيها 12 ألف رياضي ورياضية في 40 رياضة.

وحصدت الصين رقما قياسيا من الميداليات الذهبية بلغ 201، متخطية رقمها السابق الذي حققته في نسخة "غوانغجو" على أرضها عام 2010 عندما فازت بـ199 ميدالية ذهبية.

ونالت الصين في نسخة العام الحالي 111 فضية و71 برونزية وبلغ رصيدها 383 ميدالية من مختلف المعادن.

وأنهت الصين الدورة بفارق كبير عن اليابان التي حصدت 188 ميدالية بينها 52 ذهبية فقط، وكوريا الجنوبية التي ظفرت بـ190 ميدالية بينها 42 ذهبية.

وكسبت الصين ذهبيتها الأولى في الدورة الحالية في التجديف في صباح يوم ممطر قبل أسبوعين. أما الميدالية الذهبية الـ201 فكانت في حوض السباحة ومسابقة السباحة الإيقاعية عبر فينغ يو.

وقالت يو "كانت لدينا الكثير من التوقعات لهذه الألعاب وكنا نأمل حقًا أن نحقق أداءً جيدًا"، مضيفة "لكننا لسنا راضين عن بعض العروض اليوم، لذلك لا يزال الجميع متوترين بعض الشيء".

وتابعت "نحن سعداء جدا بالتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية في باريس".

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

أرقام قياسية سجلها بايرن ميونخ في شباك بطل كرواتيا

كتب بايرن ميونخ التاريخ أمس الثلاثاء بالفوز الكاسح الذي حققه على حساب ضيفه دينامو زغرب الكرواتي بنتيجة (9-2)، ضمن لقاءات الجولة الأولى من مرحلة الدوري بدوري أبطال أوروبا.

وبفضل ذلك الانتصار، عزز بايرن ميونخ رقمه القياسي بالفوز في أول مباراة يخوضها في دوري أبطال أوروبا للموسم 21 تواليًا من مشاركته في البطولة، وهو رقم لم يصل إليه أي فريق.

وأصبح بايرن ميونخ أول فريق يسجل 9 أهداف في مباراة واحدة طوال تاريخ دوري الأبطال بمسماه الحديث.

وآخر مرة سجل فيها البافاري هذا العدد من الأهداف في بطولة أوروبية كان منذ 40 عامًا، في الفوز على أنورثوسيس فاماجوستا (10-0) في كأس الاتحاد الأوروبي موسم (1983- 1984).

كما أصبحت تلك ثاني أكثر مواجهة تشهد تسجيلا للأهداف في تاريخ المسابقة بواقع 11 هدفًا، وذلك خلف فوز دورتموند بنتيجة (8-4) أمام ليجيا وارسو في نوفمبر 2016.


وهذا أكبر فارق في الأهداف يحققه بايرن في انتصار له في البطولة، مناصفة مع فوزه أمام شاختار دونيتسك (7-0) عام 2015 والفوز على بازل بنفس النتيجة عام 2012.

ونجح مايكل أوليسيه في توقيع ثنائية في مباراة الأمس، ليصبح أول فرنسي منذ تييري هنري في عام 1997، ينجح في تسجيل هدفين في أول مباراة يخوضها في مسيرته بدوري الأبطال.

وحافظ بايرن ميونخ على خلو سجله من الهزائم على ملعبه في دوري الأبطال في مرحلة ما قبل الأدوار الإقصائية، لتمتد المسيرة إلى 31 مباراة منذ الخسارة أمام مانشستر سيتي (3-2) في 2013.

وأصبح كين رابع لاعب من بايرن ميونخ يسجل 4 أهداف في مباراة واحدة بدوري الأبطال، وذلك بعد ماريو جوميز 2012 وسيرجي جنابري وروبرت ليفاندوفسكي 2019.

مقالات مشابهة

  • عالمياً.. الطاقة الشمسية تحقق قفزة قياسية بفضل انخفاض التكاليف
  • بريد الجزائر: هام حول المنحة الجامعية والبطاقة الذهبية
  • الذهب يسجل قمة قياسية جديدة بعد خفض الفائدة الأمريكية
  • حرس الحدود ينقذ مواطنين من الغرق أثناء ممارستهما السباحة بجدة
  • إنقاذ مواطنين من الغرق أثناء ممارستهما السباحة بجدة
  • الأولمبياد الخاص الإماراتي يحصد 15 ميدالية في ألعاب مالطا
  • أرقام قياسية سجلها بايرن ميونخ في شباك بطل كرواتيا
  • 15 ميدالية حصيلة وفد الأولمبياد الخاص الإماراتي في "ألعاب مالطا"
  • أسعار الذهب في مصر تتعرض لانخفاض حاد: فرصة ذهبية للمستثمرين في ظل التغيرات الاقتصادية
  • لامين جمال يشعل المنافسة على لقب ”الفتى الذهبي” ويقترب من الكرة الذهبية