دفع مُحامي الدفاع عن المُتهم الثاني في قضية "مصرع طبيب الساحل" ببطلان الاعترافات الواردة فى تحقيقات  النيابة العامة، كما دفع ببطلان الصفة التشريحية لعدم بيان سبب الوفاة

اقرأ أيضاً: دفاع المُتهم بإنهاء طبيب الساحل: لست مُحامياً للشيطان


 

المُتهمة بإنهاء حياة طبيب الساحل تبكي داخل القفص والدة "طبيب الساحل" للمُتهمين بأعينٍ باكية: ليه تعملوا كدة في ابني

ودفع بتناقض بتناقض الدليل الفني للصفة التشريحية، وقال إن المتهم الثاني لايعلم بالواقعة شيئا، ودفع بإنتفاء الركني المادي والمعنوي للجريمة

كما قال المُحامي بإن مُوكله كان يُشاهد مباراة الأهلي والترجي في دوري أبطال إفريقيا في وقت الجريمة، ليرد المُتهم من القفص :"لا كان ماتش الوداد".


 

وكانت النيابة العامة أمرت بإحالة طبيب بشري ومشرف إداري يعمل بعيادته وامرأة تربطه بها علاقة زواج عرفي، إلى محكمة الجنايات بعدما انتهت تحقيقاتها معهم إلى ثبوت اتهامهم بجناية قتل طبيب بشري عمدًا مع سبق الإصرار المقترنة بجنايات خطفه بالتحايل، وسرقته بالإكراه، واحتجازه بدون وجه حق، وتعذيبه بدنيًّا قبل القتل؛ لرغبتهم في الاستيلاء على أمواله، بعدما أوعز إليهم الطبيب المتهم بذلك لمعرفته بالمجني عليه وعلمه بثرائه.

 

وانتهت تحقيقات النيابة إلى أن المتهمين الأول والثاني قتلا الطبيب المجني عليه والذي كان على علاقة زمالة بالمتهم الأول، عمدًا مع سبق الإصرار، واشتركت المتهمة الثالثة معهما في ارتكاب الجريمة بطريقي الاتفاق والمساعدة.

 

وكشفت التحقيقات عن إعداد المتهمين مقبرة للمجني عليه في عيادة الطبيب المتهم وجهزا فيها عقاقير طبية وفرتها المتهمة الثالثة لهما لحقن المجني عليه بها حتى الموت، ولكي ينقلوه إلى تلك المقبرة استدرجوه بداية إلى وحدة سكنية استأجروها، حيث اتصلت المتهمة بالمجني عليه وأوهمته بحاجة والدتها لتوقيعه كشفًا طبيًّا منزليًّا عليها لكبر سنها وضعفها، فاستجاب لادعائها، والتقى كما اتفقت معه بالمتهم الثاني الذي تظاهر له بنقله إلى حيث مسكن المريضة، فاستدرجه بذلك تحايلًا إلى الوحدة السكنية المشار إليها، والتي كان يتربص له فيها الطبيب المتهم.

 

وأضافت أنه بعد وصول المجني عليه إليها أجهز المتهمان عليه وحقنه الطبيب المتهم بعقار مخدر، وتعديا عليه بالضرب وبصاعق كهربائي، وسرقا منه بالإكراه هاتفه المحمول ومبلغًا نقديًّا كان معه، وبطاقاته الائتمانية، ثم أحضرا كرسيًّا نقالًا وتظاهرا -بعد غيابه عن الوعي- بمرضه ونقلاه إلى العيادة التي فيها المقبرة التي حفراها سلفًا، فألقياه بها بعد أن قيدا حركته بوثاق، وعصبا عينيه وكمما فاه، وأمعنا في حقنه بجرعات إضافية من العقاقير المخدرة، قاطعين سبل الحياة عنه، قاصدين بذلك قتله، حتى أوديا بحياته، فواريا جثمانه بالتراب داخل المقبرة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مصرع طبيب الساحل النيابة العامة طبيب بشرى دورى أبطال أفريقيا الطبیب المتهم طبیب الساحل الم تهم

إقرأ أيضاً:

«التركة الملعونة» تدفع شابًا لذبح والدته وشقيقيه

«الوفد» فى مسرح مجزرة عزبة رستم بالغربية

المتهم قطّع جثث أسرته وأشعل فيهم النيران لطمس آثار جريمته 

شهود عيان: الرائحة الكريهة وراء اكتشاف الجريمة المروّعة

 

اتشحت عزبة رستم الصغرى التابعة لمحافظة الغربية، بالسوداء حداداً وحزنًا، عقب المجزرة البشعة التى نفذها أحد شباب العزبة بعدما أقدم على ذبح والدته وشقيقيه، وقام بتقطيع الجثث الثلاث إلى أجزاء وتعبئة الأشلاء فى أكياس وترك العظام ينهش فيها الكلاب داخل حظيرة المواشى بالمنزل.

الأجهزة الأمنية فرضت كردونًا أمنيًا وتمكنت خلال ساعات من القاء القبض على الجانى مرتكب الجريمة، وعقب ايداع الكلابشات فى يد القاتل اصيب بحالة هستيرية، واعترف أمام نيابة قطور بارتكاب الواقعة بسبب خلافات على الميراث.

المأساة بدأت حينما توفى الأب قبل سنوات قليلة وترك خلفه زوجته وولدين وبنتا أكبرهم المتهم ويدعى « محمد أحمد الشرقاوي» يبلغ من العمر 29 عاما، ويعمل محامياً، وشقيقته» أمنية» ٢٤ عاما، وشقيقهما الأصغر «محمود» ٢٠ عاما، وفى يوم الواقعة نشبت خلافات أسرية بين القاتل والأسرة على الميراث وتدخل الأهل والأقارب من أبناء العمومة لإنهاء النزاع وقاموا بتوزيع التركة وانفصل القاتل عن أسرته فى شقة داخل المنزل بينما استقلت الأسرة (الأم وأولادها) فى شقة أخرى فى نفس البيت.

بعد انفصال المتهم عن أسرته اعتقد الجميع بأن الخلافات قد انتهت، ولم يخطر فى بال أحد بأن الابن الأكبر تملك منه الشيطان وتحول إلى مجرم بدلًا من أن يكون سندًا لأسرته بعد وفاة والده، وقرر كتابة السطر الأخير فى حياة عائلته للفوز بالتركة الملعونة، فتجرد الابن الضال من مشاعر الإنسانية، حيث أحضر مخدرا وقام بتخدير أسرته بالكامل، ثم قام بذبحهم وسلخهم وتقطيع الجثث لأشلاء ووضعها فى أكياس بلاستيكية داخل الثلاجة، بينما ترك عظامهم التى خلت من اللحم داخل حظيرة المواشى لمدة ثلاثة أيام بعيدا عن أعين الجيران، دون أن يتحرك له ساكن.

انتقلت «الوفد» إلى مسرح الجريمة ورصدت كواليس المأساة المروعة التى هزت الرأى العام، حيث سيطرت حالة من الفزع والرعب بين قاطنى المنطقة جراء هول الجريمة البشعة، وقال أحد الشهود إن المتهم نفذ جريمته وعاد يمارس حياته بصورة طبيعية وكأنه لم يفعل شيئا، حتى اشتم الجيران روائح كريهة تنبعث من بين أروقة منزل المتهم وسألوه عن مصدر الرائحة، وأقنعهم بأنه يشعل النيران فى القمامة ومخلفات المنزل وبها قطع بلاستيكية هى سبب الرائحة الكريهة.

وأشار أحد سكان المنطقة، إلى أن الجانى اراد التخلص مما تبقى من جريمته فقام باستقلال دراجة بخارية، وذهب إلى قرية شبراطوا التابعة لمركز ومدينة بسيون، وهى مجاورة لعزبة رستم محل الجريمة لشراء شكارة أسمنت لدفن ما تبقى من الجثث الثلاث، فى الوقت الذى شك فيه أهالى العزبة بعد تزايد انبعاث الرائحة الكريهة من منزل المجنى عليهم.

 وتابع أنهم قاموا بإبلاغ الشرطة التى حضرت على الفور ليصعق أهالى العزبة من هول ما شاهدوه حيث تناثرت عظام المجنى عليهم داخل حظيرة المواشى ليأكل منها الكلاب، وعند عودة المتهم حاملًا شيكارة الأسمنت على دراجته البخارية شعر بوجود الشرطة ففرهارباً ليكشف بذلك الستار عن جريمة ومجزرة بشعة غير مسبوقة.

كما أكد الأهالى وأثارالصدمة تظهر على وجوههم، أن المجنى عليهم من عائلة كبيرة حسنة السمعة، ولم يحدث بينهم خلافات وليس لهم أى عداوات طوال حياتهم، كما أن المتهم إنسان طبيع ويتمتع بعقل راسخ، ولا صحة لما يتردد بأنه متخل عقليا.

 وأبدى الأهالى حزنهم على فراق الضحايا، وطالبوا بسرعة القصاص من المتهم الذى خلف وراءه جريمة راح ضحيتها أسرة بأكملها ليكون عبرة وعظة للآخرين.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتهم، وأخطرت نيابة قطور التى أمرت بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات، وطالبت تحريات المباحث حول الواقعة للوقوف على ظروفها وملابساتها.

 

مقالات مشابهة

  • تأجيل محاكمة المتهم الرئيسي في قتل جواهرجي بولاق أبو العلا
  • أسرة طبيبة التجمع ترفض 200 ألف جنيه للتصالح مع المتهم بقتلها
  • أحمد سليمان: «لو قلبك جامد عيد مباراتي الأهلي والزمالك وسموحة وبيراميدز»
  • «التركة الملعونة» تدفع شابًا لذبح والدته وشقيقيه
  • تفاصيل اعترافات سائق بقتل عامل بسبب معاكسة زوجته فى بولاق الدكرور
  • الإعدام لسيدة وابنتها وسجن ٢ آخرين لقتلهم ربة منزل لسرقتها في الإسكندرية
  • براءة أب وأم من تهمة إلقاء توأمتهما على الطريق العام
  • براءة والدين من تهمة إلقاء رضيعتيهما التوأم على الطريق العام
  • قتلت بهدف السرقة.. المتهمات بقتل طفلة الأقصر يمثلن الجريمة
  • طبيب يعتدي على مريض «مقيد» بالسرير في الهند (فيديو)