موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها أفشلت خلال الساعات الـ 24 الماضية هجمات قوات نظام كييف في مختلف المحاور، وقضت على نحو 655 من المرتزقة والجنود الأوكرانيين، إضافة إلى تدمير مراكز للتحكم بالطائرات بدون طيار وإسقاط 25 مسيرة.

وأفادت الوزارة في تقريرها حول العملية العسكرية الخاصة بأن الجيش الروسي صد 9 هجمات أوكرانية على محور كوبيانسك، وقضى على 170 عسكريا أوكرانيا و3 هجمات على محور كراسني ليمان، وقتل نحو 65 جنديا، كما صد هجومين في محور دونيتسك، إضافة إلى تحييد مجموعتي تخريب واستطلاع أوكرانيتين، وضرب مركز للتحكم بالطائرات بدون طيار، وتدمير مستودع ذخيرة ورادار مضاد للبطاريات أمريكي الصنع، وبلغ إجمالي خسائر العدو على هذا المحور 165 فردا.

وذكر التقرير أن القوات الروسية صدت أيضاً هجومين على محور جنوب دونيتسك، ودمرت مركزا للتحكم في الطائرات بدون طيار، وحيدت 3 مجموعات تخريب واستطلاع، فيما تجاوزت خسائر العدو على هذا المحور 185 بين قتيل ومصاب.

وأشار التقرير إلى مقتل نحو 30 جنديا أوكرانيا على محور زابوروجيه و40 آخرين على محور خيرسون، وإصابة منصة إطلاق للصواريخ التكتيكية “توتشكا- أو” في مقاطعة خاركوف.

ووفقا للتقرير دمرت القوات الروسية منصة إطلاق ذاتية الدفع لنظام الصواريخ المضادة للطائرات “إس-300” ورادارا للكشف عن الأهداف على ارتفاعات منخفضة في مقاطعة نيكولايف، إضافة إلى اعتراض 3 صواريخ “توتشكا-أو” وصاروخين مضادين للطائرات من طراز “إس-200” تم تحويلهما إلى النسخ الهجومية، وتدمير وتعطيل 25 طائرة بدون طيار أوكرانية في عدد من المناطق.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: بدون طیار على محور

إقرأ أيضاً:

السفير الروسي لدى واشنطن: أمريكا تعمل بالفعل على تأمين وضعها كدولة راعية للإرهاب

قال السفير الروسي لدى واشنطن أناتولي أنطونوف، إن الولايات المتحدة تعمل بالفعل على تأمين وضعها كدولة "راعية للإرهاب" من خلال الانغماس في خطط نظام كييف لضرب المناطق الروسية.

وأوضح السفير أناتولي أنطونوف، أن "الحكومة الأمريكية تدرك أن ضحايا الهجمات التي يشنها نظام كييف قد تكون في المقام الأول من المدنيين".

وشدد على أن "هذا لا يمنع الإدارة من إصدار الإذن بالقتل الجماعي بدم بارد".

وأضاف: "البيت الأبيض مستعد لفعل أي شيء لإطالة أمد الصراع وتجربة حظه في المغامرات العسكرية الإجرامية لعصابة زيلينسكي.. ولن تمر هذه التصرفات المتهورة دون عقاب".

كما أكد السفير الروسي: "بدلا من محاولة كبح جماح عملائها، توافق السلطات الأمريكية على جميع الإمدادات الجديدة من الأسلحة بعيدة المدى وتشارك في الإعداد لمثل هذه الهجمات".

ودعا وزير الداخلية الروسي فلاديمير كولوكولتسيف، خلال اجتماع مع جان بيير لاكروا نائب أمين عام الأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام، إلى تقييم الهجمات باستخدام صواريخ "أتاكمس" الأمريكية على سيفاستوبول.

واعترف المرشح المستقل للانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة روبرت كينيدي جونيور، في وقت سابق، بأن قصف شاطئ سيفاستوبول بصواريخ أمريكية هو عمل إرهابي وإجراء عسكري من قبل واشنطن ضد المدنيين الروس.

هذا وأكد نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف أن موسكو لا تستبعد ردا عسكريا تقنيا على الولايات المتحدة بعد اعتداء قوات كييف بصواريخ عنقودية أمريكية على القرم مؤخرا.

مقالات مشابهة

  • بعد طرد دبلوماسيين من بعثتها لدى مولدوفا.. روسيا تهدد بالرد
  • وفاة طفلة جراء هجوم أوكراني جنوب روسيا
  • تايمز أوف الصهيونية: تكنولوجيا حماس وحزب الله المنخفضة تؤلم جيش العدو
  • الجيش الروسي يعزز مواقعه ويقضي على 2225 عسكريا أوكرانيا خلال 24 ساعة
  • أنطونوف: الولايات المتحدة دولة راعية للإرهاب
  • السفير الروسي لدى واشنطن: أمريكا تعمل بالفعل على تأمين وضعها كدولة راعية للإرهاب
  • هيئة الطيران المدني تصدر أول تصريح تشغيلي لتنظيف واجهات المباني بطائرات بدون طيار
  • الخارجية الروسية: نظام كييف ينتهك جميع مواد الدستور الأوكراني
  • الخارجية الروسية: نظام كييف ينتهك تقريبا جميع مواد الدستور الأوكراني
  • تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /03.07.2024/