أعطى اللواء أشرف عطية محافظ أسوان توجيهاته الفورية لمسئولى الشركة الشركة ، وأيضاً مديرية الصحة ، وبإشراف من اللواء ياسر عبد الشافى السكرتير العام المساعد للمحافظة بالدفع بفرق عمل مكونة من قطاع المعامل وقطاع مياه الشرب للمرور الميدانى على منازل المواطنين الذين توافرت بياناتهم من خلال شكواهم حيث تم أخذ عينات من مياه الشرب وخضعت لإجراءات التحليل المعملي.

جاء ذلك رداً على ما تم تداوله على موقع التواصل الإجتماعى الفيسبوك ، وما ورود من بعض الشكاوى على الخط الساخن (125) التابع شركة مياه الشرب والصرف الصحي خلال الأيام الأخيرة حول حدوث تغير فى رائحة وطعم مياه الشرب بالمناطق الواقعة بطريق السادات والمحمودية بمدينة أسوان .

لتنفيذ أعمال الصيانة.. قطع مياه الشرب عن 3 مناطق في أسوان أسوان.. متابعة الموقف التنظيمي للتدريب المشترك لمجابهة الأزمات والكوارث تحليل المياهمياه الشرب بأسوان

وقد أكدت نتائج تحليل المياه بأنها مطابقة للمواصفات الفنية والصحية ، كما قامت فرق المعامل المشكلة من قطاع مياه الشرب والصحة بالمرور على المحطات والروافع والشبكات وتابعت حالة التشغيل بها ، وتأكدت بأنها تعمل طبقًا لكود التشغيل القياسى ، كما نفت مديرية الصحة والسكان ورود أى حالات مرضية فى هذا الشأن للمستشفيات ، وخاصة المستشفى الجامعى أو المسلة التخصصى أو الوحدات الصحية .

فيما أكد العميد يحيى أبوزيد رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بأسوان على قيام القطاعات المختصة بالشركة بمراقبة جودة المياه تعمل على مدار الساعة ، مناشداً مرتادى مواقع التواصل الإجتماعى بالتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر ‏معلومات قد تؤدى إلى البلبلة بين المواطنين .

إنتصارات أكتوبر ..وزير الشباب والرياضة ومحافظ أسوان يشهدان حفل وطن واحد اجتماع عبر الفيديو كونفرانس بتعليم أسوان لمتابعة انتظام العملية الدراسية جهودمياه الشرب بأسوان

وكان قد واصل اللواء أشرف عطية محافظ أسوان جولاته الميدانية الصباحية المفاجئة بتفقد الشوارع الداخلية والرئيسية ، بالإضافة إلى متابعة عدد من المشروعات الجارية للتطوير والتجميل والتشجير أستهلها بزيارة مركز مجدى يعقوب لأمراض وأبحاث القلب ، وأيضاً بمتابعة معدلات التنفيذ لمشروع تطوير منطقة الطابية التاريخية بوسط المدينة ، علاوة على متابعة تنفيذ عدد من ساحات الإنتظار أمام المستشفى الجامعى بطريق كسر الحجر للقضاء على ظاهرة الوقوف العشوائى والتكدس المرورى ، فضلاً عن إستماعه لشكاوى المواطنين ومطالبهم حيث أعطى تعليماته بإيجاد حلول سريعة لها وفقاً للقوانين والضوابط المنظمة .

وعقب إستدعاء المحافظ لعدد من المسئولين فى مقدمتهم اللواء ياسر عبد الشافى السكرتير العام المساعد ، وسيد مدنى رئيس مركز ومدينة أسوان ، والمهندس أحمد الملوانى مدير عام الطرق ، والمهندس محمد حسن مدير الحدائق ، أعطى اللواء أشرف عطية توجيهاته بإعادة تخطيط وتجميل مدخل مركز مجدى يعقوب ، مع وضع تمثال لجراح القلب العالمى ، والذى قام بتنفيذه الفنان ناثان دوس قوميسير عام سمبوزيوم أسوان الدولى تقديراً لما قدمه من خدمات جليلة لأسوان ولمصر وللإنسانية بالكامل .

مياه الشرب بأسوانمياه الشرب بأسوانمياه الشرب بأسوان

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسوان محافظة أسوان اللواء أشرف عطية اخبار المحافظات میاه الشرب

إقرأ أيضاً:

حصول 7 محطات مياه وصرف صحي على اعتماد الإدارة الفنية المستدامة TSM بالجيزة

تسلم المهندس منصور بدوي، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة، شهادات إعتماد الإدارة الفنية المستدامة TSM لـ "٧" محطات مياه وصرف صحي.

وشملت المحطات المعتمدة: مياه جزيرة الدهب والبدرشين والعياط، وروافع وشبكات صرف صحي نكلا وخوفو والخلايفة، ومعالجة أم دينار.

ولفت رئيس مياه الشرب بالجيزة، أن إعتماد تلك المحطات، يعكس مدى الإلتزام بالمعايير القياسية لمتطلبات الإعتماد، والتي تتضمن أقسام التشغيل والصيانة واشتراطات السلامة والصحة المهنية وضبط الجودة والموارد البشرية بالمحطات.

وتابع المهندس منصور بدوي، أهمية استخدام وسائل التكنولوجيا والتقنيات الحديثة فى إدارة وتشغيل وصيانة محطات وشبكات مياه الشرب والصرف الصحى؛ بما يضمن استدامة تقديم الخدمات للمواطنين بمحافظة الجيزة، وبما يتماشى مع رؤية الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي.

جديرُ بالذكر، أن شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة، لديها ١٨ محطة حاصلة على شهادة الإدارة الفنية المستدامة، منها ٦ محطات مياه، و٩ روافع وشبكات صرف صحي، و٣ محطات لمعالجة الصرف الصحي.

FB_IMG_1719226191959 FB_IMG_1719226199396 FB_IMG_1719226197121 FB_IMG_1719226194980

مقالات مشابهة

  • محافظ أسوان يهنئ الرئيس السيسى بالذكرى الحادية عشر لثورة 30 يونيو
  • محافظ أسوان يهنئ الرئيس بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو
  • افتتاح مجمع النيابات الإدارية الجديد بطريق السادات بأسوان
  • محافظ أسوان يفتتح مجمع النيابات الإدارية بأسوان
  • مساعد نائب رئيس "هيئة المجتمعات العمرانية" يتفقد سير العمل بمنظومة مياه الشرب بمدينة الشروق
  • حياة كريمة بأسوان تتابع 15 مشروعًا لخدمة 19 ألف نسمة
  • مسؤولو الإسكان يتفقدون سير العمل بمنظومة مياه الشرب بمدينة الشروق
  • حماية المستهلك بأسوان يحرر 61 محضر وإعدام 110 أغذية غير صالحة
  • حصول 7 محطات مياه وصرف صحي على اعتماد الإدارة الفنية المستدامة TSM بالجيزة
  • لتجنب حوادث القطارات بمزلقان السيل بأسوان.. إنشاء كوبرى للمشاه فى الخطة المالية الجديدة