قدَّم الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، حسين إبراهيم طه، صادق تعازيه لأفغانستان عقب الزلزال المدمر الذي وقع أمس غرب مدينة هرات، الذي أدى إلى مقتل وإصابة العديد من الأشخاص.

وأكَّد أن المنظمة على استعداد لتقديم كامل دعمها وتضامنها مع الشعب الأفغاني .

أخبار متعلقة أفغانستان.. ارتفاع قتلى الزلازل إلى 2060المملكة تعرب عن تعازيها في ضحايا زلزال أفغانستانارتفاع قتلى زلزال أفغانستان إلى 500 شخص

قدم معالي الأمين العام ل #منظمة_التعاون_الإسلامي، السيد #حسين_إبراهيم_طه، صادق تعازيه ل #أفغانستان عقب الزلزال المدمر الذي وقع يوم السبت 08 أكتوبر 2023 غرب مدينة هرات، حيث تفيد الأنباء الواردة بأنه أدى إلى مقتل أكثر من 100 شخص وإصابة المئات بجراح.

pic.twitter.com/uBd6I5Fr70— منظمة التعاون الإسلامي (@oicarabic) October 8, 2023ضحايا الزلزال

ارتفعت حصيلة ضحايا الزلزال الذي ضرب مناطق غرب أفغانستان أمس وبلغت قوته 3،6 درجات على مقياس ريختر إلى 2060 قتيلًا و900 مصاب.

وقال مسؤول وزارة الإعلام والثقافة في ولاية هيرات، عبد الواحد ريان، اليوم، إن أحدث الأرقام لضحايا الزلزال في هيرات تقترب من 3000 شخص، في حين أعلنت جمعية الهلال الأحمر الأفغاني تدمير 12 قرية في مقاطعة هيرات جراء الزلزال.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس جدة التعاون الإسلامي أفغانستان زلزال أفغانستان ضحايا زلزال أفغانستان هزة أرضية التعاون الإسلامی

إقرأ أيضاً:

منظمة التعاون الإسلامي تؤكد أهمية إطلاق التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين

المناطق_متابعات

أكَّد معالي الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي حسين إبراهيم طه، أهمية إطلاق التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين, الذي أعلنته المملكة العربية السعودية مع شركائها، خلال الاجتماع رفيع المستوى على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها التاسعة والسبعين بمدينة نيويورك الأمريكية.

ودعا جميع الدول إلى الانضمام إلى هذه المبادرة السياسية التاريخية التي تشكل شبكة حماية سياسية لرؤية حل الدولتين بموجب القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة وقراراتها، وتجسد التزامًا بدعم الجهود الرامية لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي، وإقامة الدولة الفلسطينية، وتحقيق السلام العادل والشامل والدائم في المنطقة.

أخبار قد تهمك منظمة التعاون الإسلامي تُدين مقتل ناشطة أمريكية تركية برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي 8 سبتمبر 2024 - 12:52 مساءً منظمة التعاون الإسلامي تدعو الدول والمنظمات الإنسانية إلى مساعدة ضحايا السيول والفيضانات في السودان 28 أغسطس 2024 - 12:54 مساءً

وجدد معاليه, دعوته الدول التي لم تعترف بدولة فلسطين إلى المسارعة في الانضمام إلى الإجماع الدولي المتمثّل بـ (149) دولة تعترف بفلسطين، ودعم حقها في الحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، بما يعزز مشروعيتها ومكانتها السياسية والقانونية، ويسهم في تثبيت حقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف بما فيها حقه في تقرير المصير، وتجسيد إقامة دولته المستقلة وذات السيادة على خطوط الرابع من حزيران لعام 1967 وعاصمتها القدس الشريف.

مقالات مشابهة

  • التعاون الإسلامي تحذر من تصاعد انتهاكات الاحتلال بالقدس
  • وزير الأوقاف يستقبل أمين عام مجمع البحوث الإسلامية لبحث التعاون المشترك
  • وزارة العمل تعلن توفر وظيفة شاغرة لدى الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي
  • ما الذي قاله نائب حزب الله أمين قاسم في أول خطاب بعد اغتيال نصر الله؟
  • أمين مجلس التعاون الخليجي يدعو إلى الوقف الفوري لإطلاق النار عبر الحدود اللبنانية
  • "الصحة اللبنانية": ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 61 شهيدًا وأكثر من 256 مصابًا
  • عبدالله بن زايد يبحث تعزيز التعاون مع أمين عام الأمم المتحدة في نيويورك
  • التعاون الإسلامي تؤكد أهمية الانخراط في التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين
  • "التعاون الإسلامي" تؤكد أهمية إطلاق تحالف دولي لتنفيذ "حل الدولتين"
  • منظمة التعاون الإسلامي تؤكد أهمية إطلاق التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين