أذاعت قناة القاهرة الإخبارية، بثّا لتفجير على الهواء في غزة، حيث لم يغب أزيز الطائرات واستهداف المباني والأبراج السكنية عن المكان، بعدما طالب جيش الاحتلال عبر بعض الناطقين باسم سكان قطاع غزة، السكان، ترك منازلهم لأن عملية استهداف جديدة ستتم عبر قصف صاروخي بالمروحيات أو عبر الطائرات المقاتلة.

قطاع غزة

وذكر الإعلامي أحمد أبو زيد، أنّ قطاع غزة مغطى على مدار العام بطائرات استطلاع ومراقبة مستمرة، ما ضاعف حجم الأسئلة الملقاة على عاتق السلطات الإسرائيلية بأنّه يتعين عليها أن تقدم الإجابات والتفسيرات للإسرائيليين أنفسهم، كيف يمكن لهذا القطاع المغطى على مدار الساعة بطائرات استطلاع وكاميرات المراقبة أن ينفذ عملية بهذا القدر من الترتيب والتنظيم التي تقول صحيفة معاريف إنّ هذه العملية استأهلت تدريبا امتدّ لبضعة أشهر حتى يتم تنفيذها على هذا النحو المحكم.

ودوى انفجار ثان في المنطقة، وقال الإعلامي أحمد أبو زيد، إنّه التفجير الأول ناجم عن قصفين متتاليين استهدفا برجا سكنيا أو منزلا من بين المنازل التي جرى هدمها أمس من جانب قوات الاحتلال الإسرائيلي، مواصلا: «يبدو أنّ هذه العمليات ستبقى مستمرة حتى إشعار آخر، حتى الوصول إلى تهدئة إذا كانت التهدئة متاحة في خضم هذه المعارك التي لا تزال قائمة حتى اللحظة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة فلسطين اخبار غزة اخبار فلسطين

إقرأ أيضاً:

فتح: إسرائيل استخدمت كل أنواع الأسلحة المحرمة دوليًا للسيطرة على غزة (فيديو)

قال زيد تيم أمين سر حركة فتح الفلسطينية، إنّ دولة الاحتلال الإسرائيلي استخدمت كل أنواع الأسلحة المحرمة دوليا للسيطرة على قطاع غزة، وجرى استخدام قنابل الفسفور المحرمة دوليا، مشددًا على أنّ أكثر من 50 ألف طفل غزي يتعرضون للموت جراء المجاعة، وهو ما لا ينسجم مع القانون الدولي.

وأضاف في مداخلة عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن إسرائيل تحاول السيطرة بالجو وبكل الأدوات على كل قطاع غزة، مشددًا على أن الاحتلال لن يستطيع السيطرة بشكل كامل على المناطق في قطاع غزة بسبب وجود أعداد كبيرة جدا من السكان.

وتابع، أن دولة الاحتلال استخدمت سياسة التجويع وكل ما هو ممكن من أجل ترهيب الشعب الفلسطينيين اعتقادا منه أنه يستطيع تشكيل حالة تهجير قسري أو إجباري، ولكن كل المعابر المؤدية إلى قطاع غزة، مشددًا على ضرورة أن يقف العالم وقفة واضحة وأن يجبر مجلس الأمن الدولي دولة الاحتلال على وقف إطلاق النار.

مقالات مشابهة

  • عمرو موسى: ما يرتكبه الاحتلال الإسرائيلي داخل قطاع غزة يمثل خطورة كبيرة
  • عمرو موسى: مايفعله الاحتلال الإسرائيلي داخل قطاع غزة يمثل خطورة كبيرة علي المنطقة
  • 16 شهيدًا و75 جريحًا بمجزرة للاحتلال في مخيم النصيرات وسط القطاع
  • حرائق مرعبة تجبر 13 ألف شخص على ترك منازلهم في كاليفورنيا (فيديو)
  • شهداء وجرحى جراء استهداف طائرات الاحتلال لعناصر من الشرطة في رفح
  • الأسد يبحث هاتفيا مع السيسي تطورات الأوضاع في قطاع غزة
  • الدفاع المدني يعثر على شخصين ضلا طريقهما في رحلة مغامرات
  • لحظات صادمة توثق فشل خريج كلية عسكرية في فتح المظلة أثناء القفز من طائرة وارتطامه بالأرض ووفاته ”فيديو”
  • فتح: إسرائيل استخدمت كل أنواع الأسلحة المحرمة دوليًا للسيطرة على غزة (فيديو)
  • فيديو: حريق ضخم في كاليفورنيا يجبر الآلاف على إخلاء منازلهم