تفقد ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، عدداً من مدار س إدارة غرب المنصورة التعليمية، حيث تفقد مدرسة الشهيد محمود سعيد والملك الكامل الإبتدائية، واستمع إلى الإذاعة المدرسية بمدرسة محمود سعيد، وتفقد الفصول الدراسية بمدرسة الملك الكامل الإبتدائية.

وأكد وكيل الوزارة، على انتظام العملية التعليمية فى كافة مدارس المحاقظة منذ اليوم الأول لبدأ العام الدراسي، مؤكداً أنه قد تم التأكيد على مديرى الإدارات التعليمية متابعة انتظام سير العملية التعليمية وضرورة الالتزام بجميع القرارات واللوائح المنظمة للعمل واطمأن شعبان الانضباط والانتظام وتهيئة الأجواء المناسبة أمام الطلاب لضمان حسن سير العملية التعليمية.

وأشار إلى تسجيل الغياب و نظافة المدارس وتنفيذ كافة الإجراءات والقرارات المنظمة للعمل، والتأكد من انتظام سير العملية التعليمية والعمل على تذليل كل المعوقات التى تعوق حسن سير مؤكدا على توزيع الكتب المدرسية على الطلاب. 

وذلك فى إطار إهتمام الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وتعليمات الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، بمتابعة سير العملية التعليمية بالمدارس. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير التربية والتعليم وزارة التربية والتعليم الادارات التعليمية العملية التعليمية العام الدراسي غرب المنصورة يتفقد عدد من العملية التعليمي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

إقرأ أيضاً:

وكيل «تعليم الشيوخ» تشارك في فعاليات سبتمبر بالبرلمان الإفريقي

‎افتتحت أعمال دورة سبتمبر للبرلمان الأفريقي، الهيئة التشريعية للاتحاد الإفريقي في جوهانسبورغ بجنوب إفريقيا، بمشاركة النائبة راندا مصطفى، ووكيل لجنة شئون التعليم بمجلس الشيوخ، أمينة المرأة بحزب حماه الوطن، ومستشار رئيس برلمان عموم أفريقيا ونائب رئيس تجمع السيدات بالبرلمان، وذلك بحسب بيان لها اليوم.

‎وتنعقد هذه الدورة الجديدة تحت شعار الاتحاد الإفريقي لسنة 2024: «تعليم إفريقي يواكب القرن الحادي والعشرين.. بناء أنظمة تعليمية مرنة لزيادة الوصول إلى التعلم الشامل والمستمر والجيد والملائم في إفريقيا».

دورة سبتمبر للبرلمان الأفريقي

‎ويتضمن برنامج هذه الدورة عقد اجتماع اللجان الدائمة، واجتماع المكتب السادس للبرلمان، ومؤتمرا لرؤساء البرلمانات الإفريقية، بالإضافة إلى اجتماعات مغلقة للمرأة، وورشة عمل للشباب.

‎ويتألف البرلمان الإفريقي من إحدى عشرة لجنة دائمة تتماشى مهامها مع مهام لجان الاتحاد الإفريقي. وتجتمع اللجان الدائمة مرتين سنويا (في مارس وسبتمبر للاجتماعات المقررة، وقد تعقد اجتماعات أخرى خلال الجلسات البرلمانية أو لأجل الجلسات غير المقررة عند الضرورة).

البرلمان الإفريقي

‎ويعد البرلمان الإفريقي مجلسا استشاريا للاتحاد الإفريقي يضم نوابا من الدول الأعضاء في الاتحاد الإفريقي، تأسس بموجب المادة 5 من القانون التأسيسي لمنظمة الاتحاد الإفريقي وشرع في القيام باختصاصاته رسميا في 18 مارس 2004.

‎ويتم تمثيل كل دولة عضو داخل الاتحاد الإفريقي من قبل خمسة برلمانيين من الأغلبية والمعارضة، بما في ذلك امرأة واحدة على الأقل، منتخبة أو معينة من قبل البرلمانات أو الهيئات التشريعية الوطنية. يشار إلي أن النائبة راندا مصطفي وكيل لجنه التعليم بمجلس الشيوخ تمثل مجلس الشيوخ المصري ببرلمان عموم افريقيا

مقالات مشابهة

  • صحة الدقهلية: رمد المنصورة تقدم خدمة "التشخيص عن بعد" لجميع مستشفيات الجمهورية
  • وكيل «تعليم الشيوخ» تشارك في فعاليات سبتمبر بالبرلمان الإفريقي
  • محافظ الدقهلية لـ "الفجر": لدي قناعة كاملة وتفأول كبير بأن هناك طفرة حقيقه ستحدث في العملية التعليمية
  • محافظ الدقهلية : لن أترك مسئول مقصر والتغيير خلال أسبوع
  • وكيل تعليم أسيوط: الانتهاء من الاستعدادات النهائية لاستقبال العام الدراسي الجديد الأحد المقبل   
  • جامعة المنصورة تناقش تطوير العملية التعليمية
  • رئيس جامعة المنصورة يعقد حوار مع الهيئة المعاونة لهيئة التدريس لمناقشة تطوير العملية التعليمية
  • جامعة المنصورة تنظم جلسات حوارية بين المؤسسات التعليمية والصناعية
  • جلسات حوارية بين المؤسسات التعليمية والصناعية بجامعة المنصورة
  • مليشيا الحوثي تعطل العملية التعليمية في جامعة إب تزامنًا مع المولد