واصلت محافظة شمال سيناء، الاحتفال باليوبيل الذهبي لنصر السادس من أكتوبر المجيد. 

وافتتح اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، اليوم الأحد، عددا من المشروعات الخدمية في مركز ومدينة الشيخ زويد. 

وأكد المحافظ افتتاح مدارس الشلاق وأبو فرج والعوايضة والوحدة الصحية بالشلاق وتطوير مستشفى الشيخ زويد.

وقال إن افتتاحات الشيخ زويد تأتي في إطار احتفال المحافظة باليوبيل الذهبي لنصر السادس من أكتوبر المجيد، مؤكدا افتتاح عدد من المشروعات الخدمية في مركزي العريش وبئر العبد خلال اليومين الماضيين بهذه المناسبة.

وأضاف المحافظ أن القيادة السياسية تولي سيناء اهتمامًا كبيرًا من خلال تنفيذ مشروعات تنموية وخدمية كبيرة في شتى القطاعات، لافتًا إلى أن الحكومة ضخت مليارات الجنيهات لتنفيذ مشروعات تنموية كبيرة بها.

 

8 ملايين:

بدوره، قال حمزة رضوان، وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء، إن مدرسة أبو فرج للتعليم الأساسي أقيمت على مساحة 1772 مترا مربعا بتكلفة 8 ملايين و623 ألفا و185 جنيها، وتتكون من دور أرضي و3 أدوار علوية بمساحة 630 مترا مربعا، وتحتوي على 22 فصلا تعليميا.

وأضاف رضوان أن مدرسة العوايضة أقيمت على مساحة 2606 مترا مربعا، بتكلفة 2 مليون و868 ألفا و953 جنيها، وتتكون من دور أرضي و3 أدوار علوية بمساحة 360 مترا مربعا، وتحتوي على 22 فصلا تعليميا، وتم إنشاؤها ضمن إعادة إنشاء المدارس المهدمة بالشيخ زويد ضمن خطة المرور على المدارس التي مر على إنشائها أكثر من 15 عاماً.

وأشار رضوان إلى أن مدرسة الشلاق الابتدائية الجديدة أقيمت على مساحة 1633 مترا مربعا بتكلفة 5 ملايين و793 ألفا و230 جنيها، وتتكون من دور أرضي و3 أدوار علوية تضم 8 فصول تعليمية تسع 320 طالبا وطالبة.

بدوره، أكد الدكتور طارق شوكة، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، أن وحدة الرعاية الصحية الأولية بالشلاق تم تطويرها وتجهيزها بمبلغ 2.3 مليون جنيه، لتقديم الخدمات الصحية والطبية المتنوعة، بجانب المبادرات الرئاسية، حيث يوجد بها غرف للكشف ومعمل ومكتب صحة وصيدلية. 

وقال شوكة، إنه يجري تطوير مستشفى الشيخ زويد وتزويده بجهاز الأشعة المقطعية بتكلفة 4.5 مليون جنيه، وهو من الجيل العاشر 16 مقطعا، وتم تركيبه وتدريب العاملين عليه، وربطه بوزارة الصحة عن طريق الإنترنت.

ولفت إلى أن سكن الأطباء تم تطويره بمبلغ 3 ملايين جنيه، ويحتوي على 10 غرف تضم 20 سريرا، ومكاتب إدارية. 

حضر الافتتاحات، اللواء مصطفى محمد مصطفى، رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ، وسعيد عرادة، رئيس مركز ومدينة الشيخ زويد، وحمزة رضوان، وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء، والدكتور طارق شوكة، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، والمهندس غريب حسن، مدير فرع الأبنية التعليمية بشمال سيناء، وفايز أبو حرب إبراهيم أبو  شعيرة وعايدة السواركة، وأعضاء المجموعة البرلمانية بالشيخ زويد ومشايخ القبائل والعواقل.

محافظ شمال سيناء يفتتح 10 منازل بدوية ومدرستين وموقف للسيارات ببئر العبد

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سيناء المشروعات انتصارات أكتوبر الخدمية الشیخ زوید شمال سیناء وکیل وزارة مترا مربعا

إقرأ أيضاً:

تعليم شمال سيناء ينظم مراجعة نهائية للطلاب في مادة اللغة الإنجليزية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظم توجيه عام اللغة الإنجليزية بمديرية التربية والتعليم بمحافظة شمال سيناء، المراجعة النهائية لليلة الامتحان، في مادة اللغة الإنجليزية، والتى تم تنفيذها صباح اليوم استعداداً لامتحان مادة اللغة الإنجليزية والمقرر امتحانها غداً الثلاثاء للصف الثالث الثانوى تخفيفاً للعبء عن كاهل أولياء الأمور وتنفيذاً لتوجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني  وتحت رعاية اللواء الدكتور  محمد عبد الفضيل شوشه محافظ شمال سيناء والدكتورة هالة عبد السلام، رئيس الإدارة المركزية للتعليم العام وبتعليمات  حمزه رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بشمال سيناء .
 أكد وكيل الوزارة  على حرص المديرية على استمرارفعاليات المراجعة النهائيةالمجانية لليلة الامتحان وذلك في إطار حرص الوزارة في مكافحة الدروس الخصوصية  ودورها الهام في تخفيف العبء عن كاهل أولياء الأمور وجذب الطلاب للمدارس .
وشهدت المراجعة النهائية لليلة الامتحان إقبالاً وبحضورأ كثيفاً من جانب الطلاب  وحازت علي رضا الطلاب وأولياء الأمور.
و أضاف  وكيل الوزارة بأنه في ضوء جهود الوزارة لدعم وتطوير منظومة التعليم قبل الجامعي، والذي يهدف إلى تقديم خدمات تعليمية وتدريبية متميزة لأبنائنا الطلاب  سعياً لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وانطلاقاً من مسئولياتها الهادفة في التمكين العادل لجميع الطلاب من تحقيق نواتج التعلم بمستوياتها كافة، وتنفيذ للكتاب الدوري رقم ١٣بتاريخ٢٠٢٤/٤/١٥ م بشأن تنظيم المراجعات النهائية المجانية لأبنائنا الطلاب .
وقد قدم وكيل الوزارة الشكر والتقدير لكل من ساهم في تنظيم هذه المحاضرات بالإدارات التعليمية المختلفة ومديري المدارس التي تم عقد المحاضرات بها كما قدم سيادته الشكر والتقدير للتوجيه المختص والمعلمين الأكفاء .
علماً بأنه المراجعة النهائية نفذت بكلاً من  قاعة عمرو شكري الثانوية العسكرية بنين ،  وقاعة مدرسة أحمد عسكر الثانوية بنات بالعريش،  وقاعة مدرسة علاء الريس الثانوية بنات ،وقاعة مدرسة بئر العبد الثانوية العسكرية بنين ، وقاعة مدرسة الغزالي الثانوية بنات بالشيخ زويد.

مقالات مشابهة

  • تعليم شمال سيناء ينظم مراجعة نهائية للطلاب في مادة اللغة الإنجليزية
  • بعد إحلاله وتجديده.. محافظ قنا يفتتح أول فندق سياحي بالمحافظة| صور
  • محافظ شمال سيناء يستقبل السفيرة الأمريكية بالعريش
  • مسام يعلن نزع 4.210 ألغام حوثية وذخائر غير منفجرة خلال يونيو وإتلاف كميات أخرى في مأرب
  • محافظ شمال سيناء يستقبل السفيرة الأمريكية بالقاهرة
  • وكيل وزارة الصحة: شمال سيناء ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل
  • رصف طريق «بيلا - الجرايدة» بتكلفة 130 مليون جنيه
  • فحص 850 مواطنا في قافلة طبية بمركز شباب منشأة رضوان بالشرقية 
  • قافلة طبية بمركز شباب قرية منشأة رضوان بأبو كبير
  • محافظ شمال سيناء يستقبل وفد من وزارة الصحة: «نجحنا في أكبر اختبار»