تفقد الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، يرافقه الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، اليوم الأحد، مستشفى قلب المحلة التابع لأمانة المراكز الطبية المتخصصة، ومستشفى المحلة العام وذلك ضمن برنامج جولة وزير الصحة والسكان، في محافظة الغربية، لمتابعة منظومة العمل على أرض الواقع، وتذليل أي عقبات تواجه المنظومة، فضلاً عن متابعة تقديم الخدمات الطبية للمواطنين.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير استمع إلى عرض توضيحي عن تجهيزات المستشفى وطاقته الاستيعابية، ثم تفقد وحدة القسطرة، موجها بمتابعة استمرار توفير كافة المستلزمات اللازمة لإنهاء جميع الجراحات، ضمن مبادرة فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، لإنهاء قوائم انتظار.

وأضاف  أن الوزير توجه بعد ذلك إلى مستشفى المحلة العام، وتفقد وحدة الغسيل الكلوي التي تضم 15 ماكينة، حيث استمع لآراء وطلبات المواطنين بشآن كفاءة بعض ماكينات الغسيل، موجها بسرعة إحلال وتبديل 3 ماكينات، ليتسنى تقديم أفضل خدمة للمرضى المترددين على المستشفى، لافتا إلى إن الوزير استجاب لأحد المواطنين، ووجه بسرعة تقديم خدمة الغسيل الكلوي الوريدي للمريض.

وقال إن الوزير وجه بسرعة اتخاذ إجراءات تنظيمية لتسهيل تلقي المواطنين للخدمة، والتعاقد مع إحدى شركات الأمن حتى يتسنى إحكام النظام، نظرا لكثرة التردد على المستشفى، وأمهل القائمين على المستشفى مدة شهر لتنفيذ التوجيهات، مشددا على  ضرورة المرور اليومي على الحالات في التاسعة صباحا، وتواجد رئيس قسم الكلى بشكل يومي لتفقد الحالات والاستماع إلى مطالبهم.

يذكر أن مستشفى قلب المحلة يقدم الخدمات العلاجية والجراحية، لمرضى، من خلال 89 سريرا بالأقسام الداخلية، بينهم 87 سرير مزود بشبكة أكسجين، كما يضم المستشفى 45 سرير رعاية قلب، و8 أسرة رعاية قلب مفتوح، و12 جهاز تنفس صناعي متحرك، فضلا عن غرفتي عمليات، وجهازي قسطرة.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

بايدن يوجه بتوفير موارد كافية لضمان سلامة ترامب بعد محاولة اغتيال

أصدر الرئيس الأميركي جو بايدن بيانًا يوم الأحد يتعلق بحادث إطلاق أعيرة نارية قرب ملعب ترامب للغولف في بالم بيتش، فلوريدا، الذي وقع في وقت سابق من اليوم. وأشار بايدن في بيانه إلى أن فريقه أطلعه على التحقيق الجاري من قبل أجهزة إنفاذ القانون الفيدرالية بشأن محاولة اغتيال محتملة للرئيس السابق دونالد ترامب.

وقال بايدن: "أثني على عمل جهاز الخدمة السرية وشركائهم في إنفاذ القانون على يقظتهم وجهودهم للحفاظ على سلامة الرئيس السابق ومن حوله." وأضاف: "أنا مرتاح لأن الرئيس السابق لم يصب بأذى، وهناك تحقيق نشط في هذا الحادث حيث تجمع أجهزة إنفاذ القانون المزيد من التفاصيل حول ما حدث."

وأكد بايدن على موقفه الحازم ضد العنف، قائلًا: "لا مكان للعنف السياسي أو أي عنف على الإطلاق في بلدنا." وأوضح أنه وجه فريقه لضمان توفير جميع الموارد والقدرات والتدابير الوقائية اللازمة لجهاز الخدمة السرية للحفاظ على سلامة الرئيس السابق.

وكان مكتب التحقيقات الفيدرالي قد أشار إلى أن ترامب، الذي يعد المرشح الجمهوري في الانتخابات الرئاسية المقبلة، بخير، مضيفًا أن هذه المحاولة كانت الثانية على ما يبدو يوم الأحد بالقرب من ملعبه للغولف في فلوريدا.

كمت نقلت صحيفة نيويورك تايمز وقناة فوكس نيوز وفقًا لمسؤولين في قوات إنفاذ القانون، رصد عناصر جهاز الخدمة السرية مسلحًا في الأحراش قرب الملعب وأطلقوا النار عليه. المشتبه به، الذي يُدعى ريان ويسلي روث (58 عامًا) من هاواي، ألقى بندقية هجومية من طراز AK-47 وفرّ في سيارة، لكنه ألقي القبض عليه لاحقًا.

التحقيقات جارية لتحديد ملابسات الحادث، بينما تواصل السلطات جمع المعلومات حول محاولة الاغتيال هذه.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يفتتح تطوير قسم العناية المركزة بمستشفى سمالوط التخصصي
  • بايدن يوجه بتوفير موارد كافية لضمان سلامة ترامب بعد محاولة اغتيال
  • كيف يواجه القانون عصابات تزوير التقارير الطبية لإنهاء الخدمة الوظيفية؟
  • «صحة القليوبية»: تسكين 139 حالة من قوائم الانتظار في الرعايات المركزة خلال 7 أيام
  • نائب وزير الصحة: مغادرة 11 من مصابي قطاري الزقازيق المستشفى بعد تحسن حالتهم
  • وزير الصحة يؤكد استكمال التجهيزات الطبية بساحات الفعالية بذكرى المولد النبوي
  • رئيس الوزراء يوجه بتوفير كل سبل الرعاية الطبية للمصابين
  • رئيس الوزراء يوجه بتوفير الرعاية الطبية اللازمة لمصابي حادث قطاري الزقازيق
  • وزير الصحة: مستشفى حديثة العام جهز بأحدث الأجهزة التشخيصية والعلاجية
  • محافظ المنيا يعلن إجراء 14 ألف جراحة ضمن مبادرة القضاء على قوائم الانتظار