اعتبر العميد خالد عكاشة، مدير مركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، مقتل سائحين إسرائيليين برصاص شرطي مصري في الاسكندرية، حادثا عارضا سيكشف الأمن المصري ملابساته.

وقال عكاشة، في مداخلة هاتفية على قناة "القاهرة الاخبارية"، اليوم الأحد، تعليقا على حادث إطلاق النار خلال تواجد فوج سياحي إسرائيلي بمزار عامود السواري: "إننا أمام حادث عارض، وجهات التحقيق تقف على ملابسات الحادث".

إقرأ المزيد الأمن المصري يعلق على نبأ مقتل 6 إسرائيليين في سيناء

وأشار إلى أن "عمليات تأمين السياح في زيارتهم للمناطق الأثرية والسياحية تتم بشكل دقيق ومنضبط، وربما كان هناك ما يستدعي إطلاق النار من قبل أحد افراد الحراسة وفق ما تابعناه من البيان الأولي لوزارة الداخلية المصرية".

وأضاف عكاشة أن "المجند الذي أطلق النار على أحد الأفواج السياحية الإسرائيلية ربما شعر بخطر يهدد حياة السياح من هنا أو هناك وكان تقديره خاطئا مما استدعاه لإطلاق النار".

وتابع: "الأسباب الحقيقية والتفاصيل ستكشفها جهات التحقيق بعد إلقاء القبض على الشرطي".

يذكر أن الخارجية الاسرائيلية أصدرت بيانا عن الحادث جاء فيه: "خلال زيارة سياحية لمجموعة من الإسرائيليين في الإسكندرية بمصر، أطلق أحد السكان النار عليهم، مما أدى إلى مقتل مواطنين إسرائيليين ومرشد مصري محلي، بالإضافة إلى ذلك، هناك إسرائيلي جريح في حالة متوسطة".

وأكد البيان أن وزارة الخارجية والسفارة الإسرائيلية في القاهرة، بالتعاون مع وزارة الخارجية ومكتب رئيس الوزراء والجيش الإسرائيلي، تعمل مع السلطات المصرية من أجل إعادة المواطنين الإسرائيليين إلى إسرائيل في أقرب وقت ممكن.

المصدر: موقع البوابة المصري + RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الإسكندرية

إقرأ أيضاً:

هل هناك ضريبة على الودائع والشهادات بالبنوك؟.. خبير مصرفي يوضح

يتساءل الراغبون في إيداع أموالهم بالبنوك، سواء في صورة أوعية ادخارية مثل الشهادات والودائع أو حسابات التوفير أو حتى الحسابات الجارية، عن الرسوم التي تفرضها البنوك على التحويلات والسحب والإيداع وإصدار البطاقات، وهل هناك أي نوع من الضرائب على الأموال المودعة وفوائدها بمرور الوقت، مثل ضريبة الدخل أو الأرباح؟

حقيقة ضريبة الأموال بالبنوك

أجاب الخبير المصرفي ورئيس بنك التنمية الصناعية سابقا، أنه بالطبع لا وجود لأي نوع من الضرائب على الأموال المودعة في البنوك بأي صورة أو شكل من الأشكال، ولا يقتصر هذا الإعفاء على الأموال المودعة بالعملة المحلية، إنما يشمل كل الودائع والأوعية الادخارية بالعملات الأجنبية والعربية.

الضرائب والودائع الدولارية

وتابع «فهمي»، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، «لا وجود لضرائب على الدولار والودائع البنكية ولا الفوائد على الشهادات أو أي أوعية ادخارية وجميعها معفى من الضرائب، لأن الضريبة تفرضها الدولة فقط على الدخل والأرباح من الأنشطة التجارية والصناعية، أو التصرفات العقارية فيما أنه من المؤكد أنه لا وجود لضريبة على العملة أو الأوعية الادخارية».

الرسوم على الحسابات البنكية والبطاقات

وأكد أن الدولة في توجهها الحالي، تشجِّع على الشمول المالي، وأن يمتلك الأفراد حسابات بنكية والتعاملات من خلال البطاقات أو ما يُعرف بالأموال البلاستيكية تمهيدا لـ«زيرو كاش» أو التقليل من التعامل بالكاش، ما يسهل معرفة تدفقات الأموال ومحاربة التمويلات غير المشروعة المستخدمة في أنشطة تجرمها الدول.

رسوم تحويلات الأموال بالبنوك

وبالنسبة للعمولات والرسوم التي تفرضها البنوك على المتعاملين، والتي تتفاوت من بنك لآخر، أوضح الخبير المصرفي أنه يتم وفقا لما يحدده البنك المركزي المصري ويكون مقابل خدمات يؤديها البنك، وتعتبر جزءا من أرباح البنوك لأنها مؤسسات تجارية في النهاية وتهدف إلى الربح، ونسبة العمولات تكون ضئيلة ولا تؤثر على أموال المودعين.

مقالات مشابهة

  • مقتل 7 إسرائيليين وإصابة 15 بعملية إطلاق نار وسط تل أبيب
  • مقتل 6 إسرائيليين وإصابة 16 بعملية إطلاق نار وسط تل أبيب
  • خبير مصري: نصف طائرات MQ9 الامريكية يعمل في اليمن
  • تزامنا مع هجوم إيران.. مقتل 8 إسرائيليين في حادث إطلاق نار بمدينة يافا المحتلة
  • في مواجهات لاتتوقف : استشهاد فلسطينيين وإصابة 4 جنود إسرائيليين في اشتباكات بالضفة
  • بالفيديو.. مقتل 4 إسرائيليين وإصابة 7 في إطلاق رصاص بيافا
  • في نابلس ومخيم بلاطة..مقتل فلسطينيين وإصابة جنود إسرائيليين
  • مقتل مدير شركة بريطاني في الأردن على يد موظف مفصول.. وإصابة آخرين (شاهد)
  • هل هناك ضريبة على الودائع والشهادات بالبنوك؟.. خبير مصرفي يوضح
  • مقتل مواطن برصاص مرتزقة العدوان في نقطة تفتيش بالجوف (صورة)