دعا رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي، موسى فقي محمد، إلى إنهاء الصراع بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية "حماس" والذي أسفر عن سقوط مئات القتلى.

وحث فقي محمد الطرفين إلى "العودة، دون شروط مسبقة، إلى طاولة المفاوضات من أجل تنفيذ مبدأ دولتين تعيشان جنبا إلى جنب"، وفقا لبيان نشره الاتحاد الأفريقي على حسابه بموقع "إكس" (تويتر سابقا).

ودعا رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي المجتمع الدولي والقوى العالمية الكبرى، على وجه الخصوص، إلى تحمل مسئولياتها "لفرض السلام وضمان حقوق الشعبين".

وقال: "أود أن أذكر بأن إنكار الحقوق الأساسية للشعب الفلسطيني، لا سيما حق دولة مستقلة ذات سيادة، هو السبب الرئيسي للتوتر الإسرائيلي الفلسطيني الدائم".

يذكر أن القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ يوم أمس أوقع ما لايقل عن 313 قتيلا و1990 جريحا خلال 24 ساعة، بينهم 121 طفلا، فيما ألحق دمارا كبيرا في الأبراج السكنية والشقق وممتلكات المواطنين، وفقا لما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية.

وكانت السلطات الإسرائيلية قد أعلنت عن إطلاق عملية "السيوف الحديدية" ردا على عملية "طوفان الأقصى" التي أطلقتها حركة المقاومة الفلسطينية "حماس" أمس.

الرئيس السيسي وعاهل الأردن يبحثان هاتفيا تداعيات التصعيد بين فلسطين وإسرائيل

مجلس حكماء المسلمين يحذِّر من استمرار انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني والمسجد الأقصى

أخبار فلسطين الآن.. المقاومة الفلسطينية تقتل 15 إسرائيلياً جنوب عسقلان

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين قوات الاحتلال اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي اخبار فلسطين قضية فلسطين فلسطين اليوم أخبار فلسطين شعب فلسطين فلسطين وإسرائيل حكومة فلسطين إسرائيل وفلسطين طوفان الأقصى طوفان الاقصى فلسطين الآن فلسطين الان اخر اخبار فلسطين فلسطين واسرائيل اخر اخبار فلسطين اليوم اسرائيل وفلسطين أحداث فلسطين الآن أحداث فلسطين اليوم الاتحاد الأفریقی

إقرأ أيضاً:

منتسبو القطاع التربوي في مديرية السبعين بالأمانة يفوضون قائد الثورة وينددون بالعدوان الإسرائيلي

الثورة نت|

نظم منتسبو القطاع التربوي بمديرية السبعين في أمانة العاصمة اليوم، وقفة تفويضاً وتأييدا لقرارات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، وتنديداً بالعدوان الإسرائيلي على الأعيان المدنية في محافظة الحديدة.

وباركت قيادة وكوادر مكتب التربية ومديرو المدارس الحكومية والأهلية بالمديرية، تدشين المرحلة الخامسة من التصعيد ضد العدو الأمريكي والإسرائيلي، في إطار معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس نصرة للشعب الفلسطيني ومقاومته في غزة والأراضي المحتلة.

وجددوا تفويضهم المطلق لقائد الثورة، في اتخاذ كافة القرارات والخيارات لردع العدو الصهيوني والأمريكي والبريطاني، ومساندة المقاومة الفلسطينية حتى تحقيق النصر وإيقاف العدوان ورفع الحصار عن سكان غزة.

وأدان بيان صادر عن الوقفة، استهداف كيان العدو الإسرائيلي محطة الكهرباء وخزانات الوقود بميناء الحديدة.. مؤكداً أن هذا العدوان الغاشم يهدف إلى زيادة معاناة الشعب اليمني، وثنيه عن مناصرة الشعب الفلسطيني ولا يمكن أن يتحقق مهما كان حجم العدوان والتحديات.

وبارك العملية النوعية للقوات المسلحة اليمنية التي استهدفت يافا المحتلة بطائرة مسيرة حديثة، وزلزلت كيان العدو الصهيوني الغاصب وذلك رداً على عدوانه وجرائمه ومجازره في قطاع غزة.

وأكد البيان، ثبات موقف الشعب اليمني وقيادته الحكيمة في مناصرة الشعب الفلسطيني وإسناد ودعم المقاومة الفلسطينية في غزة والأراضي المحتلة، بكل الخيارات والوسائل الممكنة.

وأشاد بقرارات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، في تصعيد خيارات المواجهة مع العدو الإسرائيلي والأمريكي.. مؤكداً استمرار إقامة الفعاليات والأنشطة التربوية والتعبوية لمواجهة العدوان ومناصرة للشعب والمقاومة الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • إشادة أممية بقرار “العدل الدولية” بعدم شرعية الاحتلال
  • خامنئي يستقبل قادة حماس والجهاد الإسلامي في طهران ويشيد بعظمة المقاومة الفلسطينية
  • الاتحاد الأفريقي يُوفد بعثة لتقييم الوضع الأمني في إقليم كابو ديلجادو بموزمبيق
  • تحذيرات من تنامي أنشطة الجماعات المتطرفة في مالي
  • الأسر أو الوجه المخفي من جرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين.. قراءة في كتاب
  • وقفة للتربويين في السبعين بصنعاء للتنديد بجرائم العدوان الصهيوني بغزة
  • مفكرون عالميون يؤكدون الحق في رفع الظلم عن الفلسطينيين والعودة إلى أراضيهم
  • بصاروخ «السهم الأحمر».. «القسام» تستهدف ناقلة جند في تل السلطان
  • منتسبو القطاع التربوي في مديرية السبعين بالأمانة يفوضون قائد الثورة وينددون بالعدوان الإسرائيلي
  • بالفيديو: اشتباكات عنيفة بين المقاومة الفلسطينية والجيش الإسرائيلي في خان يونس.. وسقوط مصابين إسرائيليين