نظمت مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية قافلة طبية بوحدة طب أسرة ابو صير بمنطقه برج العرب بالاسكندرية والتي تبعد ١٥ كم عن اقرب مستشفي ( مستشفي برج العرب المركزي )، وذلك فى إطار مبادرة رئيس الجمهورية حياة كريمة وتحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية.

مدير تعليم الإسكندرية: التوجيه الفني الذراع الأيمن لتطوير المنظومة أبو خزيمة رئيسا لمنطقة الإسكندرية الأزهرية خلفا لـ خميس محمد

وقالت الدكتورة أميرة طهيو وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية إن القافلة ضمت ٩ تخصصات طبية (الجراحة، والأطفال، والباطنة، والنساء والعظام وتنظيم الأسرة والأسنان و الرمد و الجلدية ) وشارك فيها ٥١ عضو من أعضاء الفريق الطبي و المعاونين لهم بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية والوحدات التابعة لها ما بين أطباء وتمريض وصيادلة وفنيين وإداريين وعمال.

وأشارت إلى أنه تم خلال القافلة توقيع الكشف الطبي على ٦٧٤ مريض من أهالي من المنطقة وتم صرف العلاج مجانا بالكامل لهم، وتحويل ١٩٠ حالة إلى العيادات التخصصية و المستشفيات التابعة للمديرية لاستكمال الفحوصات أو عمل تدخلات طبية أخرى و استصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة.

من جانبها قالت الدكتورة رشا فوزي منسقة القوافل العلاجية بالإسكندرية إنه تم خلال القافلة إجراء ٦٦ تحليلا طبيا بمعمل الدم بالقافلة و ٥٠ تحليلاً بمعمل الطفيليات و ٥ أشعة سينية و ٩ بالموجات الصوتية علاوة على فحص ٨٣ من مرافقي المرضى بغرض الكشف المبكر عن الضغط والسكر، كما قامت القوافل بإجراء التثقيف الصحي لعدد ٥٣٤ مواطن من أهالي المنطقة في عدد من الموضوعات الصحية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاسكندرية الإسكندرية الأزهرية التثقيف الصحي الدكتور خالد عبد الغفار الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة الصحة والسكان الشئون الصحية

إقرأ أيضاً:

تنظيم قافلة طبية مجانية في قرية دكما بالمنوفية.. المواعيد والتخصصات

أكد اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، تنظيم قوافل علاجية بهدف الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة والمساهمة في تخفيف العبء عن الأهالي بالقرى والنجوع، حيث تضم القافلة تخصصات متعددة، وإجراء التحاليل اللازمة والأشعة وتقديم العلاج بالمجان مع عمل ندوات توعوية وتثقيفية للمواطنين.

تنظيم قافلة علاجية مجانية

أوضح الدكتور محمد فوزي، وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، تنظيم قافلة طبية مجانية بقرية دكما بمركز شبين الكوم، على مدار يومي السبت والأحد 28 و29 سبتمبر الجاري، وتخدم قرى «دكما - الماى - شبرا باص - القرى المجاورة»، وذلك بالمجان للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

مبادرات رئيس الجمهورية

وأشاد محافظ المنوفية بالجهود التي تبذلها مديرية الصحة ضمن مبادرات الرئيس عبدالفتاح السيسي التي تستهدف جميع المواطنين وتوفير الدعم اللازم للفئات الأكثر احتياجا للحفاظ على صحتهم وسلامتهم وتحقيق حياة كريمة وآمنة لهم.

مقالات مشابهة

  • انطلاق قافلة طبية من مطار بوفاريك العسكري إلى برج باجي مختار وإن قزام
  • فحص 1299 حالة في قافلة طبية بكفر الشيخ ضمن مبادرة «بداية»
  • فحص مجاني لـ 1790 مواطنا ببني سويف ضمن قافلة طبية زارت مركز ناصر
  • «صحة المنيا» تنظم قافلة طبية مجانية بقرية السلام غدا
  • في إطار مبادرة «بداية».. وزارة التضامن تفتتح «دار الهدية للمسنين» بالإسكندرية
  • خريطة القوافل الطبية لـ«حياة كريمة» في البحر الأحمر خلال أكتوبر المقبل
  • صحة سوهاد تنظم قافلة طبية بقرية "أولاد سالم قبلي" بدار السلام
  • لمدة يومين.. قافلة طبية مجانية بقرية فانوس في الفيوم
  • الصحة: إرسال قافلة طبية لدولة الصومال لتقديم الخدمات الطبية
  • تنظيم قافلة طبية مجانية في قرية دكما بالمنوفية.. المواعيد والتخصصات