توجه الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، صباح اليوم الأحد، إلى العاصمة الروسية موسكو في زيارة عمل تلبية لدعوة وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف.

وأكد جمال رشدي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، أن الزيارة ستشمل جلسة مباحثات موسعة مع لافروف حول عدد من الموضوعات التي تهم الجانبين ومنها القضايا الإقليمية والدولية، وفي مقدمتها التصعيد الجاري في قطاع غزة.

ودعا أبو الغيط إلى وقف التصعيد العسكري ضد قطاع غزة بشكل فوري، مذكرا بما سبق أن حذر منه مرارا من أن استمرار إسرائيل في تطبيق سياسات عنيفة ومتطرفة يعد بمثابة قنبلة موقوتة تحرم المنطقة من أية فرص جادة للاستقرار على المدى المنظور.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

إقرأ أيضاً:

كلية الدفاع الوطني تستضيف الأمين العام للجامعة العربية

العمانية: استضافت كلية الدفاع الوطني بأكاديمية الدراسات الاستراتيجية والدفاعية اليوم، معالي أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية لإلقاء محاضرة بعنوان "المتغيرات الإقليمية والدولية وأثرها على العمل العربي المشترك" في إطار مقررات المنهاج العام لدورة الدفاع الوطني الثانية عشرة.

وقد رحب اللواء الركن بحري علي بن عبدالله الشيدي آمر كلية الدفاع الوطني بمعالي الأمين العام لجامعة الدول العربية مثمّنا لمعاليه حرصه الدائم على الحضور والمشاركة في تقديم محاضرة لمشاركي الدورة.

وتطرق معالي الأمين العام لجامعة الدول العربية في محاضرته إلى الوضع الدولي الراهن وتأثير واقع النظام العربي الحالي على العمل العربي المشترك، إلى جانب مدى تأثير المتغيرات والأحداث الإقليمية والدولية على مسيرة عمل جامعة الدول العربية ومعوقات وحوافز العمل العربي المشترك، فضلا عن التكنولوجيا الحديثة وتأثيرها على مفاهيم الحرب وأساليبها المختلفة.

وفي الختام قام معالي الأمين العام لجامعة الدول العربية بالرد على تساؤلات واستفسارات الحضور والمشاركين في دورة الدفاع الوطني الثانية عشرة بالكلية.

حضر المحاضرة عدد من أصحاب السعادة، وعدد من كبار الضباط بقوات السلطان المسلحة والأجهزة العسكرية والأمنية، وهيئة التوجيه بالكلية، والمشاركون في دورة الدفاع الوطني الثانية عشرة، وعدد من المدعوين من الجهات المدنية.

مقالات مشابهة

  • نائب الأمين العام لحزب الله: لولا الدعم الأمريكي لتوقف العدوان الإسرائيلي خلال شهر
  • كلية الدفاع الوطني تستضيف الأمين العام للجامعة العربية
  • تبعات قيام إسرائيل باغتيال الأمين العام لـ "حزب الله" حسن نصرالله
  • أبو الغيط: الاحتلال يستخدم القوة بشكل أرعن وليس لديه أي تصور عن الحل النهائي
  • أبو الغيط: الاحتلال يستخدم القوة بشكل أرعن وليس لديه أي تصور للحل النهائي
  • أبو الغيط في كلمة أمام كلية الدفاع الوطني بمسقط: الاحتلال يستخدم القوة بشكل أرعن وليس لديه أي تصور عن الحل النهائي
  • وزير الخارجية يستقبل الأمين العام لمنظمة دول الكومنولث
  • الأمين العام للأمم المتحدة: لقد حان الوقت لإطلاق سراح الرهائن وإسكات البنادق في غزة ولبنان
  • الأمين العام للأمم المتحدة: يجب أن نستمر ببذل الجهود من أجل التوصل لحل دائم للنزاع بين إسرائيل وفلسطين
  • الأمين العام للأمم المتحدة: الحرب عقب هجمات 7 أكتوبر تسببت في معاناة إنسانية عميقة للفلسطينيين في غزة والآن شعب لبنان