مملكة بريس:
2024-07-02@00:14:22 GMT

طقس الأحد…أجواء حارة في مختلف مناطق المملكة

تاريخ النشر: 8th, October 2023 GMT

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الأحد، أن تتميز الحالة الجوية عامة بطقس حار إلى محليا جد حار بالأقاليم الجنوبية، وسط البلاد، وكذا السهول الشمالية.

وسيستمر تشكل السحب المنخفضة، ست صحب بضباب غرب الواجهة المتوسطية، مع تكون كتل ضبابية بالسواحل الأطلسية، شرق الواجهة المتوسطية وشمال المنطقة الشرقية.

وستكون السماء صافية إلى قليلة السحب على العموم ، مع تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما بمنطقة طنجة، شمال الأقاليم الجنوبية وجنوب الأطلس الصغير، وتناثر الغبار أو الرمال محليا بالوسط وجنوب المملكة.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 08 و 15 درجة بمرتفعات الأطلس، الريف والهضاب العليا الشرقية، وما بين 21 و 28 درجة بأقاليم الجنوبية وستكون ما بين 16 و 24 درجة فيما تبقى من ربوع المملكة.

أما درجات الحرارة العليا، فستعرف بعض الانخفاض أو ستبقى دون تغيير مهم.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية والبوغاز وشمال العرائش، وقليل الهيجان بباقي المناطق.

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

تصل لـ 45 درجة مئوية.. الأرصاد تحذر من موجة حارة جديدة- فيديو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن البلاد ستبدأ في العودة مرة أخرى في الشعور بالارتفاعات الطفيفة والتدريجية في درجات الحرارة، مشيرًا إلى أنه على مدار الـ 48 ساعة الماضيين كانت درجات الحرارة منخفضة نسبيًا مقارنة بما كان يتم تسجيله قبل ذلك.

وأضاف "القياتي" في مداخلة هاتفية لبرنامج 8 الصبح" على فضائية "دي إم سي" اليوم الاثنين، أن أمس الأحد سجلت درجات الحرارة أقل درجة سيتم تسجيلها خلال هذا الأسبوع والتي وصلت ما بين 34 إلى 35 درجة مئوية في القاهرة الكبرى، موضحًا أنه بداية من اليوم سيكون هناك ارتفاع طفيف وتدريجي في درجات الحرارة بمعدل من درجتين إلى ثلاث درجات على أغلب مناطق الجمهورية.

وتابع، أن درجات الحرارة ستتراوح اليوم من 36 إلى 37 درجة مئوية بالقاهرة الكبري، موضحا أن أعلي قيمة لتلك الارتفاعات على نهاية الأسبوع الحالي، حيث تسجل القاهرة فى حدود ال38 درجة مئوية فى الظل.

وتابع أن نسب الرطوبة مستمرة فى الإرتفاع ولن يكون هناك أى نشاط للرياح، وبالتالي يزيد من الشعور بمزيد من الإرتفاع بدرجات الحرارة، لافتا إلى أنه عند نهاية الأسبوع تعود محافظات الصعيد بتسجيل الـ45 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • طقس السعودية.. موجة حارة على أجزاء من منطقة الرياض غدًا
  • الأحساء والصمان تسجّلان أعلى درجة حرارة في المملكة بـ48 مئوية.. والسودة الأدنى
  • طقس الإثنين..أجواء حارة بعدد من مناطق المغرب
  • تصل لـ 45 درجة مئوية.. الأرصاد تحذر من موجة حارة جديدة- فيديو
  • طقس الأحد... أجواء حارة وهبوب رياح قوية 
  • طقس الأحد: أجواء حارة تعم أنحاء المملكة.. ورياح مثيرة للأتربة ببعض المناطق
  • الأحد ..أجواء صيفية اعتيادية الى حارة نسبياً 
  • «الأرصاد» تعلن تفاصيل طقس الأحد.. انخفاض كبير في درجات الحرارة
  • طقس السبت..تسجيل هبات رياح قوية نوعا في بعض مناطق المغرب
  • الأرصاد الجوية: أجواء حارة في الجنوب والشمال الغربي ومعتدلة في الشمال الشرقي