كتب- نشأت علي:

طالبت النائبة هناء فاروق، عضو مجلس النواب، بعقد جلسة استماع في لجنة الخطة والموازنة، بحضور وزير التموين؛ لمناقشة ارتفاع الأسعار والرقابة على الأسواق.

ودعت فاروق، خلال مناقشة خطة عمل لجنة الخطة والموازنة، اليوم الأحد، لمناقشة الرقابة على الأسواق وعقد جلسة بحضور وزير التموين بخلاف مناقشة دور مباحث التموين في لجنة الدفاع والأمن القومي.

وقالت النائبة إنها تقدمت بطلب إحاطة بسبب الاحتكار ورفع الأسعار وترك التجار دون أية رقابة على الأسعار ونقص السلع وارتفاع ثمنها رغم وجودها وتوفرها.

وأضافت فاروق "سايبين الشارع ليه؟!"، مشيرةً إلى ضرورة تفعيل دور مراقبي التموين والقيام بالدور الرقابي، وتابعت "الناس تعبت، طفح الكيل من ارتفاع الأسعار".

واعتبرت فاروق أن عدم الرقابة على الأسواق أدى إلى نقص المعروض وارتفاع أسعار السلع، موضحةً أن الوزير قال في جلسة سابقة إن عدد مراقبي التموين ٦٠ ألف مراقب، وغير كافٍ ويحتاج إلى أضعاف.

وتابعت النائبة: "اقترحت انتدابًا من مؤسسات الدولة وباقي الوزارات، ولم يكن فيه جديد؛ أكدت ضرورة مناقشة دور مباحث التموين في لجنة الدفاع والأمن القومي".

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: طوفان الأقصى نصر أكتوبر الانتخابات الرئاسية حريق مديرية أمن الإسماعيلية أسعار الذهب فانتازي الطقس أمازون سعر الدولار أحداث السودان سعر الفائدة الحوار الوطني مجلس النواب ارتفاع الأسعار وزير التموين

إقرأ أيضاً:

عاجل: ثبات أسعار الذهب في مصر وسط تقلبات عالمية في الأسواق

عاجل: ثبات أسعار الذهب في مصر وسط تقلبات عالمية في الأسواق.. شهدت أسعار الذهب في مصر اليوم، الثلاثاء 17 سبتمبر 2024، استقرارًا ملحوظًا بعد انخفاضات سابقة في الجلسات العالمية، حيث تأثرت الأسعار بتراجع قيمة الأوقية في البورصات الدولية. وعلى الرغم من الهدوء في السوق المحلي، فإن تأثير الأسواق العالمية استمر في فرض ضغوط على الأسعار.

تراجع ملحوظ في عيار 21عاجل: ثبات أسعار الذهب في مصر وسط تقلبات عالمية في الأسواق

سجل عيار 21، الأكثر تداولًا في مصر، تراجعًا بقيمة 10 جنيهات مقارنة بأمس، ليصل إلى 3475 جنيهًا للبيع و3455 جنيهًا للشراء. ويأتي هذا التراجع بعد تحركات سلبية في الأسواق العالمية التي شهدت انخفاضًا في قيمة الأوقية.

أسعار الذهب في السوق المحلي

ووفقًا لبيانات الشعبة العامة للذهب والمجوهرات، جاءت أسعار الذهب المحلية على النحو التالي:

- عيار 24: 3971 جنيهًا للبيع و3948 جنيهًا للشراء.
- عيار 21: 3475 جنيهًا للبيع و3455 جنيهًا للشراء.
- عيار 18: 2978 جنيهًا للبيع و2961 جنيهًا للشراء.
- عيار 14: 2323 جنيهًا للبيع و2309 جنيهًا للشراء.

أما بالنسبة للجنيه الذهب عيار 21، فقد بلغ سعره 27800 جنيه للبيع و27640 جنيهًا للشراء، ما يشير إلى استقرار في السوق المحلية وسط تقلبات الأسعار العالمية.

الأسواق العالمية: تراجع في الأوقية

على الصعيد العالمي، بلغ سعر أونصة الذهب 2580 دولارًا للبيع و2579 دولارًا للشراء، مع استمرار الضغوط الناجمة عن التحركات الاقتصادية العالمية والتوقعات بارتفاع أسعار الفائدة في الأسواق الدولية.

نظرة عامة

في ظل التوترات الاقتصادية العالمية، يبقى الذهب ملاذًا آمنًا، رغم تقلبات الأسعار. ومع ذلك، تستمر التوقعات غير الواضحة للمستقبل، ما يثير قلق المستثمرين في مصر والعالم حول مسار الأسعار في الفترة المقبلة.

مقالات مشابهة

  • عاجل: ثبات أسعار الذهب في مصر وسط تقلبات عالمية في الأسواق
  • نقيب الصحفيين: نقاش "تشريعية النواب" لتعديل قانون الإجراءات الجنائية كانت "سرية"
  • مجلس النواب ينهي مناقشة مقترح تعديل قانون العفو العام ويرفع جلسته
  • مجلس النواب ينهي مناقشة القراءة الثانية لمقترح تعديل قانون الاحوال الشخصية
  • اجتماع بعدن يناقش تشكيل لجنة مشتركة لضمان استقرار الأسواق وضبط الاختلالات السعرية
  • عاجل - ارتفاع أسعار البيض في الأسواق: متابعة جديدة وأحدث الأسعار
  • الذهب يشهد ارتفاعًا ملحوظًا في الأسواق اليوم: تفاصيل الأسعار العالمية والمحلية
  • النائبة ايفلين متى تتقدم باقتراح بشأن زيادة أسعار الكهرباء
  • ارتفاع أسعار الحديد والأسمنت اليوم الأحد 15 سبتمبر 2024: تفاصيل الأسعار وآخر التحديثات
  • نائبة: الدولة ملتزمة بتنفيذ ما جاء في الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان