طالبت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية إدراج إسرائيل بجيشها ومستعمريها على لائحة العار للجهات التى تنتهك حقوق الطفل فى النزاعات المسلحة تنفيذًا لقرار مجلس الأمن رقم (1612).

نائب وزير الخارجية السعودى يشارك في اجتماع دورة مجلس جامعة الدول العربية الـ 160 جامعة الدول العربية ووزير الشباب يكرمان ابن الأقصر أحمد حسين

جاء ذلك فى كلمة السفيرة هيفاء أبو غزالة، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية للشؤون الاجتماعية، أمام مجلس حقوق الإنسان المنعقد فى دورته العادية (54) بجنيف، تحت البند السابع من جدول الأعمال المعنى بحالة حقوق الإنسان فى الأرض الفلسطينية المحتلة.

AD

 

وأكد البيان على ضرورة الإبقاء على البند السابع كبند دائم على أجندة المجلس والضغط على إسرائيل لوقف السياسات الاستيطانية وتسليح المستوطنين، ووقف جميع الانتهاكات الإسرائيلية للمقدسات الإسلامية والمسيحية.

كما شدد البيان على أهمية تأمين الحماية الدولية للشعب الفلسطينى ومقدراته سيما من خلال إيفاد مراقبين دوليين ولجان أممية وتمكينهم من الدخول للأرض الفلسطينية المحتلة، وكذا الضغط على إسرائيل لوقف جميع الإجراءات العنصرية والتمييزية الممارسة بحق الفلسطينيين من مصادرة الأراضى وهدم المنازل والممتلكات وسرقة الثروات والموارد الطبيعية.

واختتم البيان بالدعوة للتحرك الفورى للإفراج عن المعتقلين الإداريين الفلسطينيين والعرب القابعين فى السجون الإسرائيلية باعتبارهم يخضعون للاعتقال التعسفى غير القانوني.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة الدول العربية حقوق الطفل النزاعات المسلحة إدراج إسرائيل

إقرأ أيضاً:

العراق يطلب عقد اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية لدعم لبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت سفارة جمهورية العراق بالقاهرة ومندوبيتها لدى جامعة الدول العربية، أن العراق طلبت عقد اجتماع طارئ لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين، لمناقشة تقديم المساعدات إلى لبنان الشقيقة، وذلك بناء على توجيه من وزير الخارجية بجمهورية العراق د. فؤاد حسين.

وأفاد بيان صادر عن السفارة العراقية بالقاهرة، أن وزير الخارجية العراقي وجه مندوبية العراق لدى جامعة الدول العربية لطلب عقد اجتماع طارئ على مستوى المندوبين الدائمين، لمناقشة تقديم المساعدات إلى لبنان الشقيقة، في ظل الظروف الصعبة التي يتعرض لها الشعب اللبناني.
 

مقالات مشابهة

  • الخارجية الإيرانية تطالب مجلس الأمن بإجراءات فورية لوقف التهديدات الإسرائيلية
  • الجامعة العربية: العراق طلب عقد اجتماع طارئ بشأن لبنان
  • السفير حسام زكى : العراق طلب عقد اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية لبحث دعم لبنان
  • الجامعة العربية تنظم ورشة عمل حول نزع السلاح والتسريح وإعادة الإدماج
  • العراق يقدما طلباً لجامعة الدول العربية لعقد اجتماع طارئ بشأن لبنان
  • الجامعة العربية تطالب المجتمع الدولي مواجهة اعتداءات إسرائيل على لبنان
  • العراق يطلب عقد اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية لدعم لبنان
  • الجامعة العربية تدعو المجتمع الدولي للوقوف إلى جانب لبنان في مواجهة الاعتداءات الإسرائيلية
  • جامعة الدول العربية تدعو المجتمع الدولي للوقوف مع لبنان في مواجهة الاعتداءات الإسرائيلية
  • جامعة الدول العربية ترحب بالتفاهمات الليبية الأخيرة والتي أدت إلى حل أزمة مصرف ليبيا المركزي