افتتح اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، اليوم الأحد، عددا من المشروعات الخدمية في مركز ومدينة الشيخ زويد، بينها مدارس الشلاق وأبو فرج والعوايضة والوحدة الصحية بالشلاق، وتطوير مستشفى الشيخ زويد، وذلك في إطار احتفال المحافظة باليوبيل الذهبي لنصر السادس من أكتوبر المجيد.

مشروعات تنموية وخدمية في سيناء

وأشار المحافظ إلى أن القيادة السياسية تولي سيناء اهتمامًا كبيرًا من خلال تنفيذ مشروعات تنموية وخدمية كبيرة في شتى القطاعات، لافتًا إلى أن الحكومة ضخت مليارات الجنيهات لتنفيذ مشروعات تنموية كبيرة بها.

بدوره قال حمزة رضوان، وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء، إن مدرسة أبو فرج للتعليم الأساسي أقيمت على مساحة 1772 مترا مربعا، بتكلفة 8 ملايين و623 ألفا و185 جنيها، وتتكون من دور أرضي و3 أدوار علوية بمساحة 630 مترا مربعا، وتحتوي على 22 فصلا تعليميا.

وأضاف أن مدرسة العوايضة أقيمت على مساحة 2606 مترا مربعا، بتكلفة 2 مليون و868 ألفا و953 جنيها، وتتكون من دور أرضي و3 أدوار علوية بمساحة 360 مترا مربعا، وتحتوي على 22 فصلا تعليميا، مشيرا إلى أن مدرسة الشلاق الابتدائية الجديدة أقيمت على مساحة 1633 مترا مربعا، بتكلفة 5 ملايين و793 ألفا و230 جنيها، وتتكون من دور أرضي و3 أدوار علوية تضم 8 فصول تعليمية، وتسع 320 طالبا وطالبة.

تنمية صحية في سيناء

بدوره أكد الدكتور طارق شوكة، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، أن وحدة الرعاية الصحية الأولية بالشلاق تم تطويرها وتجهيزها بمبلغ 2.3 مليون جنيه، لتقديم الخدمات الصحية والطبية المتنوعة، بجانب المبادرات الرئاسية، حيث يوجد بها غرف للكشف ومعمل ومكتب صحة وصيدلية.

وأضاف أنه يجري تطوير مستشفى الشيخ زويد وتزويده بجهاز الأشعة المقطعية بتكلفة 4.5 مليون جنيه، وهو من الجيل العاشر 16 مقطعا، وتم تركيبه وتدريب العاملين عليه، وربطه بوزارة الصحة عن طريق الإنترنت، لافتا إلى أن سكن الأطباء تم تطويره بمبلغ 3 ملايين جنيه، ويحتوي على 10 غرف تضم 20 سريرا، ومكاتب إدارية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شمال سيناء الشيخ زويد محافظ شمال سيناء الشیخ زوید مترا مربعا إلى أن

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يصل مدينة سانت كاترين ويتابع مشروعات تطوير موقع التجلي الأعظم

وصل الدكتور مصطىفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، منذ قليل، إلى مدينة سانت كاترين، لمتابعة مشروعات تطوير موقع التجلي الأعظم.

وأكد رئيس الوزراء، في وقت سابق، حرص الحكومة على تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، فيما يتعلق بتطوير موقع التجلي الأعظم بمدينة «سانت كاترين»، بما يحقق أقصى استفادة ممكنة من المقومات الفريدة التي تتمتع بها تلك المنطقة، وبحيث تصبح هذه البقعة المقدسة مقصداً عالميًا للسائحين، بما يليق بقيمتها الروحية والدينية والأثرية والتاريخية، كونها حاضنة للأديان السماوية الثلاثة.

مقالات مشابهة

  • «الأهلى المصرى» يفتتح مشروعات تطوير بمستشفى الحميات بالعباسية
  • محافظ شمال سيناء: افتتاح مشروعات تنموية عملاقة تزامنا مع احتفالات نصر أكتوبر
  • موعد طرح كراسة شروط شقق الإسكان الاجتماعي 2024
  • وزير الرياضة يفتتح عدة مشروعات استثمارية في ههيا وأولاد صقر
  • محافظ المنيا يتفقد محطة صرف صحي برطباط بتكلفة 650 مليون جنيه
  • بتكلفة 2 مليون و343 ألف جنيه.. .وزير الشباب يفتتح المعلب الخماسي بنادى ههيا ومركزي شباب أحمد عرابى وناصر
  • بتكلفة 650 مليون جنيه.. إنشاء محطة معالجة صرف صحي برطباط في المنيا
  • رئيس الوزراء يصل مدينة سانت كاترين ويتابع مشروعات تطوير موقع التجلي الأعظم
  • بعلبك مدينة الشمس وإرث الحضارات التاريخية
  • محافظ الشرقية: إنشاء الحوائط الساندة على مصرف الهوابر بتكلفة 35 مليون جنيه