صدى البلد:
2024-06-27@12:36:03 GMT

طيار مقاتل يكشف عن دور ميج 17 في حرب أكتوبر

تاريخ النشر: 8th, October 2023 GMT

أكد اللواء طيار أركان حرب إيهاب عبد العزيز، طيار مقاتل، وحاصل على وسام النجمة العسكرية لـ حرب أكتوبر، أن تدريبه كان على مقاتلة "ميج ١٧"،وهي المقاتلة التي كان لها القدرة على التعامل مع الأهداف الأرضية، مشيرا إلى أن تلك المقاتلة كان لها دور هام في حرب الاستنزاف حرب أكتوبر. 

قال إيهاب عبد العزيز،  خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "صباحنا مصري"، عبر "الفضائية المصرية"، أن القوات الجوية، لم تحصل على فرصتها الكاملة لمواجهة العدو خلال نكسة ٦٧ وبالتالي لم تظهر قدرة القوات الجوية بشكل كامل، وظهرت بشكل شرس خلال حرب أكتوبر.

 

وتابع اللواء طيار أركان حرب ايهاب عبد العزيز، أنه تلقينا تدريبا قاسيا خاصة قبل حرب أكتوبر، حيث كنا نقوم بالطيران لما يقرب من ١٠٠ ساعة طيران شهريا. 
 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حرب أکتوبر

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة يكافئ ثلاث من عمال النظافة لتفانيهم في العمل

كافأ اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، ثلاث من عمال النظافة التابعين لهيئة النظافة والتجميل ومنحهم مكافأة مالية وذلك للتفاني في العمل والقيام بالمهام المكلفة لهم، على أكمل وجه من خلال متابعة رفع المخلفات والقمامة بالشوارع خلال أيام عيد الأضحى المبارك والتواجد بالشارع خلال ساعات الذروة من الطقس شديد الحرارة .

وجاء ذلك عقب التقرير الذي تلقاه اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، من الإدارة العامة للمراجعة والرصد الميداني، بعد إجراء الرصد والمتابعة الميدانية خلال اجازة عيد الأضحى المبارك وتواجد العمال بالقطاعات المكلفين بها وتفانيهم بالعمل .

وجاء أسماء العمال كالاتي ( عادل نصر حامد من العاملين بمنطقة ملف السينما بحي الوراق و خالد زيان أحمد من العاملين بمحيط مستشفي الوراق المركزي و نبيل محمد بدر من العاملين بشارع الملك فيصل بمنطقة سهل حمزة ) .

وأكد محافظ الجيزة، أن الهدف من منظومة المتابعة الميدانية هو تحسين الأداء ورفع كفاءة العمل وخلق جو تنافسي يضمن فى النهاية رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بمختلف الأنحاء.

وأكد اللواء أحمد راشد، أنه يتم متابعة حالة النظافة بالشوارع بكافه قطاعات المحافظة بشكل يومي واداء رؤساء الوحدات المحلية وإجراء تقييم دوري لهم لضمان تأدية المهام وتحقيق تحسن في منظومة العمل.

وقدم محافظ الجيزة شكره وتقديره لعمال النظافة على تفانيهم في العمل، مشيرًا إلى أن العامل هو من يبني الوطن ودوره من أهم الأدوار داخل المجتمع، معربا عن تقديره لهم ولدورهم الرئيسي في إظهار المحافظة بالمظهر اللائق، مؤكدا أنهم الركيزة الأساسية في مختلف القطاعات على مستوى المحافظة.

مقالات مشابهة

  • رئيس بني مزار يستمع لمشاكل أهالي المدينة
  • شقق الإسكان الاجتماعي 2024 في مدينتي 6 أكتوبر.. آخر التطورات قبل التسليم
  • سلطنة عمان والأردن تستعرضان مجالات التعاون الثنائي
  • اللواء الودعاني: حرس الحدود أسهم في تعزيز حصانة المجتمع تجاه المخدرات
  • خالد عبد العزيز رئيسا لمجلس أمناء التحالف الوطني ونبيلة مكرم للأمانة الفنية
  • 12 هجومًا روسيًا على جنوب أوكرنيا خلال الـ24 ساعة الماضية
  • محافظ الجيزة يكافئ ثلاث من عمال النظافة لتفانيهم في العمل
  • تحقيق إسرائيلي يكشف أسباب تعمّد استهداف الاحتلال للصحفيين في غزة
  • مستقبل التسليح في مصر.. قفزات قوية علي المؤشر العالمي لتطور الجيوش
  • الجيش الإسرائيلي يكشف مقتل أحد جنوده الأسرى واحتجاز جثته في غزة