احتفلت شركة أوكسي عُمان اليوم بتخريج 130 مهندسا واختصاصيا في علوم الجيولوجيا من موظفيها من برنامج تطوير خريجي الهندسة والعلوم الجيولوجية الجدد الذي تنظمه الشركة. يوفر البرنامج الذي امتد لثلاث سنوات للخريجين الجدد في الوظائف الفنية مناهج ودورات مصممة لتعزيز مهاراتهم وخبراتهم الفنية فور بدء مسيرتهم المهنية في شركة أوكسي عُمان.

أقيم الاحتفال في فندق جراند حياة مسقط تحت رعاية سعادة محسن بن حمد الحضرمي وكيل وزارة الطاقة والمعادن، بحضور ستيفن لوفر الرئيس والمدير العام لشركة أوكسي عُمان، إلى جانب كبار ممثلي الشركة وخريجي البرنامج.

وتنفذ أوكسي عمان استراتيجية طويلة الأمد للموارد البشرية تركز على التوظيف المستدام وتطوير رأس المال البشري، وساهم أكثر من 25 متخصصا من مختلف أقسام الشركة في إعداد برنامج الخريجين الجدد، كما وشارك 80 موظفا في تنفيذ البرنامج ومتابعته تحت إشراف قسم التعلم والتطوير بالشركة.

وصرح ستيفن لوفر الرئيس والمدير العام للشركة، قائلا: "نلتزم بدعم الباحثين عن العمل العمانيين بتزويدهم بالمهارات من خلال برامج تدريبية شاملة في مختلف أقسام الشركة، بهدف تأهيلهم ليكونوا قادةً أكفاء طوال مسيرتهم المهنية، وتتماشى استراتيجية التوظيف لدينا في الشركة مع هدف الحكومة العمانية المتمثل في توفير فرص عمل متنوعة وتدريب الشباب العمانيين الباحثين عن عمل". وأضاف: "إننا فخورون بإسهام استراتيجية التوظيف طويلة الأمد لدينا في توفير أكثر من 3600 فرصة عمل، وبلوغ نسبة التعمين في الشركة إلى 95%".

الجدير بالذكر أن هذا البرنامج يندرج تحت مظلة أوكسي عمان للشراكات الاستراتيجية والتعاون المستمر مع الجهات الرئيسية ذات العلاقة، وهو جزءٌ من مساعي الشركة والتزامها طويل الأمد لدعم البرامج التي تعزز النمو الاقتصادي والتنمية المستدامة والتي تعود بالنفع على المجتمعات المحلية.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

"كلية الدراسات المصرفية" تستقبل 330 طالبا بالعام الأكاديمي الجديد

 

مسقط- الرؤية

انطلق أمس الثلاثاء، البرنامج التعريفي للطلبة الجدد بكلية الدراسات المصرفية والمالية، للعام الأكاديمي 2024/2025، والبالغ عددهم 330 طالبًا وطالبة.

افتتح البرنامج بكلمة عميد الكلية الدكتور زهران بن سالم الصلتي، الذي رحب بالطلبة الجدد وأكد على التزام الكلية بتقديم تجربة تعليمية متميزة، متمنيًا لهم عامًا دراسيًا مكللًا بالنجاح ومسيرة تعليمية حافلة بالإنجازات.

كما ألقت شفاء الحارثية إحدى خريجات الكلية، كلمة تحفيزية استعرضت فيها مسيرتها المهنية والأكاديمية. وتضمن البرنامج عروضًا تقديمية من مختلف دوائر وأقسام الكلية لتعريف الطلبة على المناهج الدراسية، الأنشطة الأكاديمية، والخدمات التي تقدمها الكلية لدعم مسيرتهم التعليمية.

واختُتم البرنامج بجولة تعريفية في المعرض المصاحب، الذي شارك فيه عدد من البنوك وشركات الاتصالات، إلى جانب عدد من المؤسسات والشركات الأخرى، بالإضافة إلى أركان مخصصة للجماعات الطلابية في الكلية.

يشار إلى أن كلية الدراسات المصرفية والمالية تقدم برامج أكاديمية لمرحلة الدراسات الجامعية (الدبلوم والبكالوريوس) في تخصصات المحاسبة والتدقيق، والمالية، والموارد البشرية، والتسويق، وعلم البيانات (تحليل الأعمال والذكاء الاصطناعي)، بالإضافة إلى برنامج الماجستير التنفيذي في إدارة الأعمال بالتعاون مع جامعة ستراثكلايد البريطانية.

مقالات مشابهة

  • شاهد بالفيديو.. القوات المسلحة تحتفل بتخريج دفعة جديدة من التقنيين بمختلف التخصصات
  • «بيئة» تحتفل بأول دفعة من «قادة المستقبل»
  • العمل تحتفل بتوقيع اتفاقية منصة توطين وإطلاق نظام طلبات التوظيف
  • "كلية الدراسات المصرفية" تستقبل 330 طالبا بالعام الأكاديمي الجديد
  • «العدل» تحتفل بتخريج الدفعة الأولى من الوسطاء المعتمدين لدى المحاكم الاتحادية
  • مجموعة بيئة تحتفل بأول دفعة من خريجي برنامج قادة المستقبل
  • قوات التحالف السودانى تحتفل بتخريج الدفعة الأولى من كتيبة البركان
  • «العدل» تحتفل بتخريج الدفعة الأولى للوسطاء المعتمدين لدى المحاكم الاتحادية
  • ميرال تختتم برنامجها التدريبي «فريق الصيف 2024» بتخريج 64 طالباً في أبوظبي
  • «أشغال الشارقة» تحتفل بيوم المهندسين بجلسة حوارية