بوابة الوفد:
2024-06-27@11:15:45 GMT

ورش عمل تطبيقية في مجالات جائزة خليفة التربوية

تاريخ النشر: 8th, October 2023 GMT

أعلنت الأمانة العامة لجائزة خليفة التربوية التي تطلقها دولة الإمارات العربية سنوياً، برنامج ورش العمل التطبيقية لدورتها السابعة عشرة 2023 - 2024 في الميدان التربوي على مستوي الوطن العربي.

إطلاق الدورة السابعة عشرة من جائزة خليفة التربوية انطلاق الدراسة في جامعة القاهرة الدولية بمستوى عالمي (صور وفيديو)

وتشمل ورش عمل جائزة خليفة التربوية مجالات: التعليم العالي، والتعليم العام" فئة المعلم المبدع"، والإبداع في تدريس اللغة العربية.

وتعقد ورش العمل في مجالات جائزة خليفة التربوية عبر تقنية الاتصال المرئي زووم يوم الأربعاء 11 أكتوبر الجاري الساعة الخامسة عصراً إلى السادسة مساء بتوقيت دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأوضحت الدكتورة رحاب محمود منسقة جائزة خليفة التربوية بمصر، أنه سيتم إصدار شهادات مشاركة لحضور ورشة العمل عبر تقنية الاتصال المرئي زووم.

رابط ورش عمل جائزة خليفة التربوية

وأشارت منسقة جائزة خليفة التربوية بمصر إلى أن رابط التسجيل للورش التطبيقية، كالتالي:

التعليم العالي :

https://us06web.zoom.us/webinar/register/WN_koigTCO_RG-jYLejCd5QFg

التعليم العام"فئة المعلم المبدع":

https://us06web.zoom.us/webinar/register/WN_O7LmgouwSZyJVsA3FrEUcQ

الإبداع في تدريس اللغة العربية: 

https://us06web.zoom.us/webinar/register/WN_znzCxT7BQS2-w-ITGzAaUw

وأعلنت الأمانة العامة لجائزة خليفة التربوية، إطلاق دورتها السابعة عشرة (2023–2024)، متضمنة 10 مجالات على المستويين العربي والدولي.

وتشمل الشخصية التربوية الاعتبارية، والتعليم العام، والتعليم وخدمة المجتمع، وأصحاب الهمم، والإبداع في تدريس اللغة العربية، والتعليم العالي، والبحوث التربوية، والتأليف التربوي للطفل، والمشروعات والبرامج التعليمية المبتكرة، إضافة إلى إطلاق الدورة الثانية من مجال جائزة خليفة العالمية للتعليم المبكر، وتتضمن: فئة البحوث والدراسات، وفئة البرامج والمناهج والمنهجيات وطرق التدريس.

وأشارت الدكتورة رحاب محمود رئيس قسم اللغة الصينية بكلية الآداب بجامعة القاهرة ومنسقة جائزة خليفة التربوية بمصر، إلى أن الأمانة العامة للجائزة بدأت في استقبال طلبات المرشحين في مختلف المجالات ويستمر استقبال الطلبات حتى 12 يناير 2024، ويتم تقديم ملفات المرشحين إلكترونيًا عبر موقع الجائزة، كما تتم عمليات الفرز والتقييم والتحكيم إلكترونيًا من قبل لجان علمية متخصصة في كل مجال من المجالات المطروحة.

وعقدت الأمانة العامة لجائزة خليفة التربوية مؤتمرٱ صحفيٱ، أعلنت خلاله تدشين الدورة السابعة عشرة على للجائزة، إضافة إلى إطلاق الدورة الثانية من مجال جائزة خليفة العالمية للتعليم المبكر. وحضر المؤتمر الصحفي الذي أنعقد في أبوظبي، محمد سالم الظاهري عضو مجلس أمناء جائزة خليفة التربوية، وتحدثت فيه الدكتورة سعاد محمد السويدي نائب الأمين العام للجائزة، وأعضاء اللجنة التنفيذية، الدكتور خالد العبري، والدكتورة جميلة خانجي، وحميد إبراهيم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: خليفة التربوية جائزة خليفة التربوية الميدان التربوي الامارات التعليم العالى جائزة خلیفة التربویة الأمانة العامة السابعة عشرة

إقرأ أيضاً:

إطلاق الإعلان الرسمي لفيلم إن شاء الله ولد

مع استمرار فيلم إن شاء الله ولد للمخرج أمجد الرشيد في تحقيق النجاحات المتتالية، أُطلق الإعلان الرسمي للفيلم قبيل مشاركته في مهرجان عمان السينمائي الدولي – أول فيلم  في شهر يوليو المقبل، حيث ينافس على جائزة أفضل فيلم.

إن شاءالله ولد، وهو ممثل الأردن في جائزة الأوسكار لأفضل فيلم دولي لعام 2024، وأشادت صحيفة نيويورك تايمز بالفيلم واعتبرته "تجربة إخراجية أولى بارعة ومؤثرة"، من المقرر أيضًا أن يُعرض لأول مرة في دور العرض في موطنه الأردن هذا الصيف قبل عرضه في العديد من دور السينما في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وباقي البلاد العربية، وهذا بعد عرضه التجاري الناجح في دور السينما الفرنسية في وقت سابق من هذا العام. 

 



إن شالله ولد يحكي قصة نوال التي يتوفى زوجها فجأة ليتحتم عليها أن تنقذ ابنتها ومنزلها من مجتمع تنقلب فيه الموازين إن كان لديها طفل ذكر وليس أنثى.
الفيلم من إخراج أمجد الرشيد يشاركه التأليف ديلفين أجوت ورولا ناصر، وبطولة منى حوا وهيثم عمري ويمنى مروان وسلوى نقارة ومحمد جيزاوي وإسلام العوضي وسيلينا ربابعة. 




بعد النجاح الكبير الذي حققه الفيلم في عرضه العالمي الأول في مهرجان كان السينمائي ضمن أسبوع النقاد حيث سجل أول مشاركة لفيلم روائي طويل أردني في المهرجان العريق وفاز بجائزة جان فاونديشن وجائزة ريل دور للفيلم الروائي الطويل، شارك في عدة مهرجانات أخرى تصل إلى 100 مهرجان دولي من بينها مهرجان كارلوفي فاري السينمائي في التشيك ومهرجان ملبورن السينمائي الدولي، ومهرجان لندن السينمائي، ومهرجان سيدني السينمائي، ومهرجان تورونتو السينمائي الدولي.

كما يضم الفيلم في جعبته حوالي 25 جائزة كان آخرها جائزة أفضل فيلم روائي طويل بمهرجان مسلم السينمائي الدولي بلندن، بالإضافة إلى جائزة أفضل فيلم روائي طويل بمهرجان بيروت الدولي لسينما المرأة، جائزة أفضل عمل أول بمهرجان بنغالورو السينمائي الدولي بالهند، جائزة أفضل أداء من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، جائزة أفضل ممثلة ضمن فعاليات جوائز شاشة آسيا والمحيط الهادي، جائزة أفضل سيناريو لفيلم روائي طويل في مهرجان ميستك السينمائي في الولايات المتحدة الأمريكية، وجائزتي أفضل ممثلة ولجنة التحكيم الخاصة في مهرجان روتردام للفيلم العربي.

ويضم الفيلم أيضًا فريق عمل من أهم العاملين في الصناعة عربيًا وعالميًا وهم مدير تصوير كانيمى أونوياما (الفيلم الأوسكاري Everything Everywhere All at Once)، وفرح جدعان التي قامت بمكياج الفيلم إلى جانب مشاركتها البارزة في فيلم Dune، ومصممة الملابس العالمية زينة صوفان التي شاركت في عدة أفلام عالمية أحدثها John Wick: Chapter 4 ومهندس الصوت نور الحلواني من أبرز أعماله فيلم الحارة وشارك في فريق عمل الصوت في فيلم Dégradé، والمونتير أحمد حافظ (مسلسل Moon knight) وثنائي الموسيقى أندرو لانكستر وجيري لين الذي قدم موسيقى الفيلم المرشح للأوسكار ذيب.

مقالات مشابهة

  • جوائز اتحاد الكتاب 2024 تستقبل المشاركات حتى منتصف يوليو
  • مدبولي يتابع تحضيرات استضافة الدورة الـ12 للمنتدى الحضري العالمي في القاهرة
  • إطلاق الإعلان الرسمي لفيلم إن شاءالله ولد
  • إطلاق الإعلان الرسمي لفيلم إن شاء الله ولد
  • اتحاد إذاعات الدول العربية يعقد اجتماعه الـ 111 في تونس
  • انطلاق الدورة السادسة عشرة من المهرجان الصيفي الثقافي بالكويت
  • الدبيبة يتابع التحضيرات التربوية للعام الدراسي القادم
  • تكريم محمد هنيدي في الدورة السابعة عشر من المسرح القومي
  • 26 قائدًا.. تفاصيل مشاركة كشافة المملكة بملتقى الطرق التربوية
  • المشير”خليفة حفتر” يبحث مع “نورلاند” التطورات السياسية في ليبيا