استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء، بمكتبه في مقر المحافظة، اليوم الأحد، الأطفال المتعافين ومنهم تحت العلاج من مرضى السرطان ضمن مبادرة تحقيق أمنية لعام 2023.

وقدم المحافظ هدايا تذكارية للأطفال، ورافقهم المشرف العام على مؤسسة الديوانية للعمل التطوعي الوقفية الأستاذ عبد الله بن عكرمة أبوجهل، والمدير التنفيذي لجمعية السرطان الخيرية بالأحساء الدكتور فؤاد الجغيمان وعددًا من شركاء ومستفيدي المبادرة في محافظة الأحساء.

أخبار متعلقة أمير الشرقية يستقبل رئيس "المسرح والفنون"أمير الشرقية يستقبل رئيس جامعة الملك فهد للبترول والمعادن

واستمع لشرح عن برامج ومشاريع المؤسسة وسير مشروع مبادرة تحقيق أمنية لعام 2023، التي تأتي بالشراكة مع جمعية مكافحة السرطان الخيرية بالأحساء -حيث انطلقت في اليوم العالمي للعمل الخيري 5 سبتمبر 2023، وهي مبادرة تستهدف الأطفال المصابين بمرض السرطان عبر تحقيق أمنياتهم وفق آلية معينة تهدف إلى التخفيف من معاناتهم هم وذويهم ، وتعزيز روح التكافل الاجتماعي.

محافظ الأحساء وأعضاء مؤسسة الديوانية محافظ الأحساء وأعضاء مؤسسة الديوانية محافظ الأحساء وإحدى الأطفال المتعافين var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });

وأكد محافظ الأحساء على أهمية العمل الخيري في تعزيز التطوع والإحسان بما ينمي الأواصر الاجتماعية، ويُسهم في خلق مجتمعات أكثر شمولية ومرونة من خلال دعم الخدمات العامة في مجالات الرعاية الطبية، والتعليم وحماية الأطفال، مثمناً سموّه ما تقدمه مؤسسة الديوانية من جهود في خدمة المجتمع وتعزيز الجهود التطوعية في المحافظة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الأحساء محافظ الأحساء محافظ الأحساء

إقرأ أيضاً:

حياة كريمة تنظم زيارة لـ4 دور مسنين ضمن مبادرة «خطوط الحكمة» لدعم وتأهيل كبار السن

نظمت مؤسسة حياة كريمة، زيارة إلى 4 دور مسنين، في إطار المرحلة الثانية من مبادرة «خطوط الحكمة» التي أطلقتها المؤسسة، لدعم وتأهيل كبار السن والمسنين.

تقديم الدعم النفسي للمسنين 

لفتت «حياة كريمة» إلى مشاركتهم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، وتقديم الدعم النفسي لهم، إلى جانب عدد من الأنشطة الترفيهية، لإدخال البهجة والسعادة على قلوبهم، ليشعروا بالاهتمام.

مبادرة خطوط الحكمة

مؤسسة حياة كريمة، أطلقت مبادرة «خطوط الحكمة» لدعم المسنين وكبار السن، بهدف تقديم الدعم والرعاية الطبية والنفسية، من خلال جلسات دعم نفسي وفحوصات طبية دورية، توعية لأهالي المسنين عن الأمراض الشائعة، وكيفية الوقاية منها، تدريب متخصص لجليسي المسنين، بالإضافة إلى زيارات منتظمة لدور المسنين لتقديم الدعم.

مقالات مشابهة

  • الأهلي: فخورون بالشراكة مع «يونيسف».. وهدفنا مساعدة الأطفال والشباب
  • محافظ الأحساء يشيد بمضامين الخطاب الملكي في افتتاح أعمال السنة الأولى من الدورة التاسعة لمجلس الشورى
  • المتحف المصري يستقبل الأطفال المشاركين في المبادرة الرئاسية "بداية"
  • حياة كريمة تنظم زيارة لـ4 دور مسنين ضمن مبادرة «خطوط الحكمة» لدعم وتأهيل كبار السن
  • مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية تتبنى تقنية متطورة للكشف المبكر عن مشاكل الرؤية لدى الأطفال من عمر 6 أشهر
  • «كنف» يستقبل وفد بلدية الشارقة لتعزيز التعاون في حماية الأطفال
  • بنسعيد ‎يستقبل أطفال مراكز حماية الطفولة المتفوقين في امتحانات البكالوريا لسنة 2023/2024
  • «راعي مصر» تقدم منحا ومشروعات في ملتقى توظيفي بالمنيا ضمن مبادرة «بداية»
  • مؤسسة دولية تحذر: نزاهة الانتخابات على المحك عبر العالم
  • مركز “كنف” يستقبل وفد بلدية الشارقة لتعزيز التعاون في حماية الأطفال