ألقت  الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، القبض على تشكيل عصابى بتهمة سرقة مواطن بالإكراه تحت تهديد السلاح بأسلوب انتحال صفة رجال شرطة في الخليفة.

تعود تفاصيل الواقعة عندما  تبلغ لقسم شرطة الخليفة بمديرية أمن القاهرة بحدوث مشاجرة بدائرة القسم.

وعلى الفور انتقل رجال الشرطة  إلى مكان البلاغ، وتبين من خلال الفحص حدوثها بين (فنى تكييف - مقيم بمحافظة المنيا وعاطل، له معلومات جنائية، مقيم بمحافظة القاهرة).

وقرر الأول بقيام الثاني بالإشتراك مع آخرين بانتحال صفة رجال شرطة والاستيلاء منه على مبلغ مالى "عملات أجنبية" حال تواجده بمحل الواقعة.

وأضاف أنه سبق وتعرف على أحد الأشخاص عبر موقع التواصل الإجتماعى "فيسبوك" واتفقا على التقابل بمحل الواقعة لتغيير المبلغ المالى المشار إليه بالجنيه المصري.

وتوصلت تحريات المباحث إلى صحة الواقعة، وتبين أن وراء ارتكاب الواقعة المتهم الثاني بالإشتراك مع (3 أشخاص – مقيمين بالقاهرة)، وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهم، وضبط سيارة ميكروباص "المستخدمة فى ارتكاب الواقعة".

وبمواجهتهم اعترف المتهمون بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، وتم بإرشادهم ضبط المبلغ المالي المستولى عليه بمسكن أحدهم، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: تشكيل عصابي أمن القاهرة الخليفة

إقرأ أيضاً:

ولا في الأفلام .. قصة القبض على تشكيل مسلح من القُصر بعد سرقة مكتب بريد

في واقعة لن تشاهدها إلا في الدراما والأعمال السينمائية، وقعت في دائرة قسم شرطة الطالبية، عقب قيام تشكيل عصابي مسلح مكون من عاطلين أحدهما قاصر بـ"سرقة 50 الف جنيه" من مكتب بريد بمنطقة الطالبية.

وتمكن رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة، من القبض على  سيد"، 18 سنة، عامل ومقيم بدائرة القسم، ولديه سجل جنائي، و"زياد" 17 سنة، سائق توك توك، وتم القبض عليهما في أقل من 24 ساعة، واستعادة المبلغ المسروق، إلى جانب ضبط الأسلحة البيضاء المستخدمة والدراجة النارية التي استُخدمت في الهروب.

ورد بلاغ لمديرية أمن الجيزة، يفيد تورط شخصين في سرقة مبلغ مالي من مكتب بريد في الطالبية، انتقل رجال المباحث إلى مكان البلاغ، وتبين من خلال التحريات، وفحص كاميرات المراقبة، تورط عاطلين في ارتكاب الجريمة.

عقب تقنين الإجراءات القانونية اللازمة، وإعداد الأكمنة، تمكن رجال المباحث من القبض على المتهمين، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة، وأرشدا عن المبلغ المسروق، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة المختصة التحقيق.







مقالات مشابهة

  • قيمتها ١.٥ مليار جنيه.. الأمن يحبط تهريب تشكيل عصابى تهريب مليون قرص كبتاجون مخدر
  • سقوط تشكيل عصابي بتهمة سرقة الدراجات النارية بالغربية
  • الداخلية تلاحق محتكري السلع التموينية وتضبط 25 طن دقيق مدعم
  • تفاصيل انقلاب أتوبيس على الدائري وإصابة 8 أشخاص
  • القبض على المتهمين بزراعة مخدر البانجو في الواحات
  • تاجيل محاكمة مجدي شطة في تعاطي المخدرات
  • ولا في الأفلام .. قصة القبض على تشكيل مسلح من القُصر بعد سرقة مكتب بريد
  • بعد قفزها من السيارة.. ننشر تفاصيل القبض على عشريني تحرش بأجنبية بالشروق
  • ضبط قائد سيارة ميكروباص متهم بالتحرش بسيدة وسرقتها في القاهرة
  • تفاصيل سقوط المتهمين بالسطو المسلح على مكتب بريد بالطالبية