كشفت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، الأحد، أن العديد من شركات الطيران والشحن ألغت رحلاتها إلى إسرائيل، في الوقت الذي يستمر فيه التصعيد بين القوات الإسرائيلية والمسلحين الفلسطينيين.

وذكرت "هآرتس" أن شركات طيران أجنبية عدة ترفض الهبوط في مطار بن غوريون في إسرائيل، مضيفة أن "عدة شركات طيران أجنبية ألغت رحلاتها، مما أدى إلى زيادة الضغوط على شركات السفر الإسرائيلية".

وآخر هذه الشركات شركة "آير فرانس"، حيث قالت رئيسة الوزراء الفرنسية إليزابيت بورن لتلفزيون "بي.إف.إم"، الأحد: "أوقفت آير فرانس رحلاتها في الوقت الحالي".

هذا وأشارت "هآرتس" إلى أن "المطارات تواجه ضغوطات تشغيلية ونقصا في الأفراد بسبب تجنيد طيارين في الاحتياط، ورغبة طواقم أجنبية بمغادرة إسرائيل على الفور".

وأضافت أن شركات الشحن ألغت هي الأخرى الرحلات البحرية إلى الموانئ الإسرائيلية.

وكانت إدارة الطيران الاتحادية في أميركا حثت، في وقت مبكر الأحد، شركات الطيران والطيارين على توخي الحذر عند التحليق في المجال الجوي الإسرائيلي.

ويأتي ذلك تماشيا مع تحذير أصدرته الحكومة الإسرائيلية وينطبق على جميع الارتفاعات بسبب الاشتباكات المتواصلة، منذ صباح السبت.

أحدث تطورات وتداعيات هجمات غزة

أطلقت حركة حماس عشرات الصواريخ من قطاع غزة باتجاه إسرائيل. أعلن الجيش الإسرائيلي أن عددا من المسلحين الفلسطينيين تسللوا إلى إسرائيل من قطاع غزة. أعلن الجيش الإسرائيلي إطلاق عملية عسكرية باسم "السيوف الحديدية"، ضد حماس في قطاع غزة. لا تزال المواجهات بين المسلحين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية مستمرة. إذاعة الجيش الإسرائيلي: إطلاق قذائف مورتر من لبنان على شمال إسرائيل فلسطين: حصيلة القتلى في غزة ارتفعت إلى 313 شخصا، الأحد، من بينهم 20 طفلا وإصابة 1990 آخرين إسرائيل: ارتفاع عدد القتلى الإسرائيليين إلى 600 قتيل، فضلا عن أكثر من ألفي مصاب المغرب يدعو إلى اجتماع طارئ للجامعة العربية. الجيش الإسرائيلي يعلن إخلاء مستوطنات غلاف غزة. مقتل سائحين إسرائيليين ومصري بإطلاق نار في الإسكندرية.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات شركات طيران مطار بن غوريون إليزابيت بورن المطارات إسرائيل شركات الشحن أميركا الحكومة الإسرائيلية أخبار إسرائيل أخبار فلسطين شركات الطيران حماس غزة شركات طيران مطار بن غوريون إليزابيت بورن المطارات إسرائيل شركات الشحن أميركا الحكومة الإسرائيلية أخبار إسرائيل الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تواصل قتل فلسطينيي الضفة وغزة.. والدوحة تستضيف جولة مفاوضات جديدة!

مع استمرار القصف على غزة، تستضيف الدوحة محادثات جديدة لوقف إطلاق النار، بالتزامن مع استمرار العملية العسكرية الإسرائيلية في الضفة الغربية.. فما آخر التطورات في فلسطين اليوم 15 اغسطس 2024؟

في الضفة الغربية، “قتل فلسطينيان وأصيب 4 آخرون بينهم طفلة وسيدة، جراء قصف طائرة مسيرة إسرائيلية، تجمعا للمواطنين في مخيم بلاطة شرقي نابلس، كما أصيب 4 شبان آخرون برصاص الجيش الإسرائيلي لدى اقحامها اقتحام مخيم بلاطة والمنطقة الشرقية في نابلس”.

هذا وبالتزامن مع حربه على غزة، وسّع الجيش الإسرائيلي عملياته في الضفة، مما خلف أكثر من 631 قتيلا.

وفي غزة، تستضيف العاصمة القطرية الدوحة، اليوم الخميس، جولة مفاوضات جديدة بشأن غزة تعد حاسمة للتوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار، وإطلاق سراح المحتجزين في غزة.

“وتجري الجولة بمشاركة ممثلين عن الولايات المتحدة وقطر ومصر وإسرائيل، فيما تغيب عنها “حركة حماس”، التي أعلنت “أنها لن تعيد التفاوض حول ما تم الاتفاق عليه سابقا”، متهمة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو “بالمراوغة”.

وحضّ وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن ورئيس الوزراء القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، “كل الأطراف على عدم تقويض محادثات الهدنة في غزة”.

يذكر أنه ارتفع عدد القتلى الفلسطينيين جراء القصف الإسرائيلي على غزة منذ 314 يوما، إلى أكثر من 39965 قتيلا و92294 جريحاً.

مقالات مشابهة

  • الطيران الأمريكية تمدد تعليق رحلاتها إلى الاحتلال حتى نيسان 2025
  • أميركان إيرلاينز توقف رحلاتها من وإلى إسرائيل
  • إسرائيل تواصل قتل فلسطينيي الضفة وغزة.. والدوحة تستضيف جولة مفاوضات جديدة!
  • الجيش الإسرائيلي: تواصل القتال في جنوب ووسط قطاع غزة
  • الإمارات تواصل تعزيز التطبيع مع الاحتلال بمجال الطيران رغم العدوان على غزة
  • الأمم المتحدة: 84% من مساحة قطاع غزة تم وضعها تحت أوامر الإخلاء الإسرائيلية
  • 40 شهيدًا جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة
  • تعرف على شركات طيران علقت رحلاتها بسبب التهديدات الإيرانية بضرب إسرائيل
  • شركات الطيران التي علقت رحلاتها للشرق الأوسط تخوفا من الرد الإيراني
  • مع ترقب للرد الإيراني.. شركات طيران أمريكية وأوروبية تمدد تعليق رحلاتها إلى “إسرائيل”