قالت مصادر إسرائيلية، اليوم الأحد، 8 /10/2023، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، يجري جلسة مشاورات أمنية في مقر هيئة الأركان بمشاركة وزير الدفاع ورئيس الأركان، على خلفية الهجامات التي تشنها المقاومة الفلسطنية منذ صباح السبت.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن عمليات إجلاء المدنيين من المستوطنات الـ24 المحيطة بغزة ستتم خلال 24 ساعة.

وأكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أنه في هذه المرحلة يتم إخلاء المستوطنات المجاورة للسياج "غلاف غزة"، ووفقا للتقييم العملياتي للوضع، طُلب من السكان إخلاء منازلهم، وسيتم إجراء المزيد من عمليات الإجلاء وفقا لتقييم الوضع.

وقال دانيل هغاري، المتحدث باسم الجيش في وقت سابق اليوم: إن "مهمتنا خلال الساعات الـ24 المقبلة هي إجلاء جميع سكان غلاف غزة".

اقرأ أيضاً توافد العديد من المستوطنين الإسرائيلين على مطار بن غوريون الإسرائيلى اليوم بيان إسرائيلي عن حادث إطلاق النار في الإسكندرية ارتفاع أعداد وفيات وباء الكوليرا في إثيوبيا إلى 300 حالة الأسبوع المقبل.. السعودية تطلق تجارب القطار الهيدروجيني ”8 مليارات دولار لإسرائيل”.. ما صحة التصريح المنسوب للرئيس الأميركي؟ تعرف على سعر الذهب في اليمن اليوم الأحد 8-10-2023 هجوم أمريكي شرس على السعودية وقطر بسبب موقفهما من الأحداث الأخيرة في فلسطين سعر الريال اليمني مقابل السعودي اليوم الأحد 8 أكتوبر الجيش الإسرائيلي: إخلاء مستوطنات غلاف غزة توقعات تشكيلة مانشيستر سيتي مساء اليوم شركات طيران عالمية تلغي رحلاتها إلى تل أبيب عاجل.. إسرائيل تنشر أسماء 26 قائدا وضابطا قتلوا برصاص الفصائل الفلسطينية في غزة

وأكد أن القتال مستمر "لإنقاذ الرهائن" الذين يحتجزهم المسلحون الفلسطينيون في إسرائيل.

وأضاف: "هناك عشرات آلاف من الجنود المقاتلين، سنصل إلى كل تجمع حتى نقتل كل إرهابي في إسرائيل".

وقال هغاري إن اشتباكات عنيفة تدور في موقع كفار عزة العسكري مع الفلسطينيين، مشيرا إلى مقتل مئات المسلحين وأسر العشرات منهم، في المعارك التي دارت مع الجيش الإسرائيلي.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: غلاف غزة

إقرأ أيضاً:

خلال جلسة للحكومة الإسرائيلية.. نتنياهو ووزراء يهاجمون غالانت بسبب “الهزيمة في الحرب”

#سواليف

أفادت وسائل إعلان عبرية بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين #نتنياهو، هاجم وزير الدفاع يوآف #غالانت، خلال جلسة #الحكومة اليوم الأحد، متهما إياه بمساعدة المعارضة من أجل إسقاط حكومته.

هذا وتخلل الجلسة مناوشات بين وزراء آخرين هاجموا غالانت لإثارته قضية تجنيد اليهود المتدينيين ( #الحريديم ).

وحسب ما نقل الإعلام الإسرائيلي، توجه نتنياهو لغالانت قائلا: “من يعطي المعارضة حق النقض، يعطيها الفرصة لمنع تجنيد المتشددين بهدف واحد..إسقاط الحكومة..التي ستوقف إطلاق سراح المختطفين وتسبب الهزيمة في الحرب”.

مقالات ذات صلة نشطاء يتداولون فيديو لقائد في الجيش الإسرائيلي قتلته المقاومة في غزة يتوعد فيه بالقضاء على حماس 2024/07/08

في حين رد غالانت على هذا الكلام بالقول: “هذا وقت حساس. نحن بحاجة إلى التوصل إلى اتفاق لعودة المختطفين المحاولة السياسية لربط إطلاق سراح المختطفين بإعفاء اليهود المتشددين من التجنيد أمر خطير، وغير مسؤول”.

وانتقد وزير الاتصالات شلومو كرعي، غالانت بسبب إطالة مدة الخدمة العسكرية، قائلا إن غالانت “مستعد لتمرير قانون هام لأمن إسرائيل من دون مصادقة (بيني) غانتس” الذي يعارض إعفاء الحريديين من الخدمة العسكرية.

في حين رد غالانت قائلا حول قانون إعفاء الحريديين إنه “لست مستعدا لتمرير القانون من دون مصادقة غانتس”. وأضاف كرعي أن “توافقا واسعا يعني منح غانتس مفاتيح لإسقاط الحكومة”

وكان غالانت قد اشترط، قبل انسحاب غانتس من الحكومة، تقديم قانون تجنيد “الحريديم” بتوافق جميع أحزاب الائتلاف وبضمنها حزب غانتس، لكن نتنياهو قرر التصويت على استمرارية العملية التشريعية في ولاية الكنيست السابقة الذي يزيد عدد الحريديين المجندين بوتيرة بطيئة.

جدير بالذكر أنه في الأول من يوليو الجاري، قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، إن الجيش بحاجة إلى 10 آلاف جندي إضافي على الفور، مشيرا إلى إمكانية استيعاب 3000 مجند من الحريديم.

وأشار غالانت خلال المناقشات في لجنة الشؤون الخارجية والدفاع إلى الخطوط العريضة لتجنيد اليهود المتشددين، لافتا إلى أنه “في الوقت الحالي يمكن للجيش الإسرائيلي أن يستوعب 3000 من اليهود المتشددين، الذين سيتم إنشاء إدارة خاصة لهم، و3 آلاف آخرين العام المقبل”.

وأكد غالانت أنه جرى الاتفاق خلال المفاوضات مع اليهود المتشددين على زيادة هذا العدد كل عام بنسبة 5%، حتى نصل إلى نسبة 50% خلال 5 سنوات.

والحريديم هم جماعة من اليهود المتدينين يطبقون الطقوس الدينية ويعيشون حياتهم اليومية وفق التفاصيل الدقيقة للشريعة اليهودية، وقد تمكنوا من تجنب التجنيد في الجيش الإسرائيلي لعقود من الزمن من خلال الالتحاق بالمعاهد الدينية.

وتعالت الأصوات في إسرائيل في الأونة الأخيرة لتجنيد الحريديم في زمن الحرب الإسرائيلية على غزة، في وقت يواصل المجتمع الحريدي رفضه للإلتحاق بالتجنيد عبر تنظيم مظاهرات.

ولكن بعد قرار المحكمة العليا الذي قضى بأنه يتعين على الحكومة تجنيدهم في الجيش بعد عقود من الإعفاءات الجماعية، سيبدأ الجيش الإسرائيلي قريبا إرسال أوامر التجنيد إلى قرابة 63 ألف طالب من طلاب المدارس الدينية، مؤهلين للخدمة العسكرية، من دون أن تتضح الآلية حتى الآن.

مقالات مشابهة

  • خلال جلسة للحكومة الإسرائيلية.. نتنياهو ووزراء يهاجمون غالانت بسبب “الهزيمة في الحرب”
  • 10 أشهر من جرائم العدوان الإسرائيلي على غزة
  • سماع دوي صافرات الإنذار في مستوطنات عدة شمال إسرائيل
  • سيطرات واستفزاز.. تهجير وإخلاء أكثر من 200 قرية نتيجة الهجوم التركي على دهوك
  • سيطرات واستفزاز.. تهجير وإخلاء أكثر من 200 قرية نتيجة الهجوم التركي على دهوك- عاجل
  • إسرائيل تكشف معلومات جديدة عن هجوم 7 أكتوبر وتطبيقها لبروتوكول "هانيبال"
  • رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق: يجب إسقاط حكومة نتنياهو
  • نشرة منتصف اليوم.. كيروش ينعي رفعت ومرتضى منصور يتوعد وإخلاء سبيل نجم الأهلي ورسالة رونالدو
  • عاجل | وسائل إعلام عن مصادر أمنية إسرائيلية: مسؤول ملف الرهائن بالجيش قال إنه سيستقيل إذا أفسد نتنياهو الجهود الحالية
  • جلالة السلطان يبعث برقية تهنئة لرئيس وزراء بريطانيا الجديد