بوابة الوفد:
2024-07-06@04:10:43 GMT

ضبط لحوم ودواجن مجهولة المصدر بالشرقية

تاريخ النشر: 8th, October 2023 GMT

كلف الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، فايزة عبد الرحمن وكيلة وزارة تموين الشرقية، بتكثيف الحملات التموينية والرقابية المفاجئة على محطات الوقود والمخابز والمصانع وثلاجات بيع اللحوم والدواجن المجمدة ومحال الجزارة وبقالي التموين، للتأكد من إلتزام أصحابها بالإشتراطات التموينية، ومراجعة تراخيصها، والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه، وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

وتنفيذاً لتوجيهات المحافظ ، قام قطاع تموين جنوب الشرقية برئاسة عاطف عراقي رئيس القطاع بالإشتراك مع إدارة الطب البيطري ببلبيس بحملات تفتيشية ورقابية مفاجئة على ثلاجات بيع اللحوم والمصانع والجزارين والمخابز، للتأكد من صلاحية المعرو.

وأسفرت تلك الحملات عن تحرير محضر رقم 6813 جنح بلبيس ضد صاحب ثلاجة لبيع اللحوم المجمدة بمدينة بلبيس، لحيازة وعرض كبدة بقرى مستوردة مجمدة مجهولة المصدر وتم التحفظ على 6 كراتين بإجمالي وزن 60 كجم كبدة، والمحضر رقم  6814  جنح بلبيس ضد  المدير المسئول عن مصنع لتصنيع اللحوم بمدينة بلبيس لاستخدام شيش دجاج مجهول المصدر فى التصنيع، وتم التحفظ على 210 كجم شيش دجاج مجهول المصدر.

وتم تحرير محضر رقم  6815 جنح بلبيس ضد صاحب محل جزارة بمدينة بلبيس لعدم تغطية اللحوم البلدية المعروضة للبيع بالمحل بشاش ابيض لحمياتها من الحشرات الضارة والأتربة، كما تمكنت الحملة من ضبط 13 مخبز مخالف بعدد من قرى مركز بلبيس لإنتاج خبز مخالف للإشتراطات التموينية.

  

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإجراءات القانونية لحوم ودواجن مجهولة المصدر الشرقية الدواجن المجمدة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع توريد محصول القمح لصوامع وشون محافظة الشرقية إلى 610870 ألف طن

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية أن الدولة المصرية تولي اهتماماً كبيراً بالقطاع الزراعي من خلال تنفيذ العديد من مشروعات التوسع في زراعة المحاصيل الاستراتيجية مثمناً جهود المزارعين في زراعة محصول القمح وتحقيق الأمن الغذائي المصري كونه مادة غذائية أساسية لمعظم شعوب الأرض.

ومن جانبها، أوضحت فايزة عبد الرحمن وكيل وزارة التموين بالشرقية أن ما تم توريده اليوم من الأقماح بلغ ٦١٠٨٧٠ طن و ٤٦٠ كيلو قمح  الي مواقع التخزين بنطاق المحافظة.

وأشارت وكيل وزارة التموين بالشرقية إلي إنه يسمح باستلام أقماح محلية معبأة في أجولة  بلاستيك بمراكز التجميع والتي سيتم نقلها الى الصوامع.

وأضافت وكيل وزارة التموين بالشرقية أنه تتم متابعة الأرصدة ونوعية الأقمـاح واللوطات وفصل درجات النظافة بمركز التجميع عن طريق لجنة الإستلام.

مقالات مشابهة

  • مصرع صبي غرقًا فى مياه ترعة بالشرقية
  • محافظ الشرقية يتابع توريد القمح للصوامع والشون
  • ضبط بقال بحوزته 500 قرص أدوية مجهولة المصدر في إدكو بالبحيرة
  • أمام عجز وزارة صديقي.. أسعار لحوم الإبل تصل 120 درهماً بالأقاليم الجنوبية
  • ارتفاع توريد محصول القمح لصوامع وشون محافظة الشرقية إلى 610870 ألف طن
  • تحرير 38 محضرا تموينيا وضبط 2650 قطعة حلوى مجهولة المصدر بالأقصر
  • عبوات مجهولة المصدر.. تحذير رسمي بشأن أحد أدوية التصلب المتعدد
  • في أول يوم عمل.. محافظ الشرقية يتفقد شوارع مدينتي بلبيس والزقازيق
  • مؤسسة النفط تنفي تورطها في عمليات توريد معدات عسكرية تم اعتراضها في إيطاليا
  • ارتفاع طفيف في درجات الحرارة بالشرقية