أطلقت الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات ثلاث خدمات جديدة عبر التطبيق الحكومي الموحد (سهل) تخص (الإفراج الجمركي) و(الطيف الترددي) و(الأفراد).

وقالت الهيئة في بيان صحفي اليوم الأحد إن خدمات الإفراج الجمركي تتيح طلب إفراج جمركي (استيراد) وطلب إفراج جمركي (استيراد مؤقت) وطلب افراج جمركي (تصدير مؤقت) وطلب افراج جمركي (تصدير).

وأضافت أن خدمات الطيف الترددي تتيح إصدار تصريح الخدمات الراديوية البحرية وإصدار تصريح الخدمات الراديوية لهواة اللاسلكي إضافة إلى الإفراج عن أجهزة الاتصالات.

وأفادت بأن خدمات الأفراد تتيح للمستخدم طلب حجب أو رفع الحجب عن المحتويات الالكترونية مشيرة إلى أنها ستطلق المزيد من خدماتها عبر التطبيق وفق خطة مستقبلية قريبة.

يذكر أن (سهل) تم إطلاقه في سبتمبر 2021 ويهدف إلى تعزيز كفاءة وسرعة إنجاز المعاملات والعمليات الحكومية ويمكن مستخدميه من تنفيذ معاملاتهم إلكترونيا.

المصدر كونا الوسومتطبيق "سهل" هيئة الاتصالات

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: تطبيق سهل هيئة الاتصالات

إقرأ أيضاً:

هيئة كهرباء ومياه دبي تحصد “جائزة التميز العالمية” في التحول الرقمي من مؤسسة “كامبريدج آي إف إيه” في المملكة المتحدة عن إدارة التدقيق الداخلي في الهيئة

 

في إنجاز جديد يُضاف إلى سجلِّها الحافل بالتميز والريادة العالمية، حصدت هيئة كهرباء ومياه “جائزة التميز العالمية في التحول الرقمي” ضمن جوائز الحوكمة الرشيدة العالمية لعام 2024 التي تقدمها مؤسسة “كامبريدج آي إف إيه” في المملكة المتحدة، وذلك عن إدارة التدقيق الداخلي في الهيئة. وتعكس الجائزة، التي فازت بها الهيئة بعد عملية مراجعة شاملة أجرتها “مؤسسة كامبريدج آي إف إيه”، تميّز الهيئة في استخدام أحدث التقنيات الرقمية في عمليات التدقيق الداخلي.
تسلَّم معالي سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، الجائزة في المقر الرئيسي للهيئة، بحضور أحمد عبيد الطاير، نائب الرئيس للتدقيق الداخلي، وفريق عمل إدارة التدقيق الداخلي في الهيئة.
وأكد معالي سعيد محمد الطاير أن تكريم هيئة كهرباء ومياه دبي بهذه الجائزة يعكس التزام الهيئة الراسخ بمبادئ الشفافية والمساءلة والاستدامة واستخدامها أحدث التقنيات الرقمية المتطورة وأفضل الممارسات العالمية في عمليات التدقيق الداخلي الذي تعتبره الهيئة أحد الخطوط الدفاعية الثلاث التي تتبناها في سياستها الخاصة بالحماية، فيما تمثل الإدارة والإشراف خط الدفاع الأول؛ والمخاطر والمطابقة والجوانب القانونية والحوكمة خط الدفاع الثاني.
وقال معالي الطاير: “انطلاقاً من التزامنا برؤية وتوجيهات القيادة الرشيدة، نحرص على تطبيق أفضل معايير الشفافية في جميع مجالات عملنا، وذلك في إطار منظومة شاملة من العمل المؤسسي المتكامل تشمل جميع الأنشطة والعمليات. وتمثّل هذه الجائزة من “مؤسسة كامبريدج آي إف إيه” تقديراً لجهود الهيئة والتزام جميع العاملين فيها بأعلى معايير التميز وحرصنا الدائم على توظيف الممارسات المبتكرة التي من شأنها دفع عجلة النمو المستدام وتعزيز القيمة المقدمة لجميع المعنيين على المدى الطويل.”
وقال أحمد عبيد الطاير: “نعمل في إدارة التدقيق الداخلي في إطار توجيهات معالي سعيد محمد الطاير في أن تصبح هيئة كهرباء ومياه دبي نموذجاً عالمياً يحتذى للتميز في مختلف المجالات. وتؤكد هذه الجائزة التزامنا الراسخ تجاه الهيئة من خلال تبني التحول الرقمي ودفع عجلة الابتكار والاستفادة من أحدث التقنيات المتطورة لتواصل إدارة التدقيق الداخلي دورها في دعم مسيرة تميز الهيئة في مختلف المجالات، لا سيما التحول الرقمي.”
تعد إدارة التدقيق الداخلي في الهيئة وحدة مستقلة تتبنى أفضل معايير وممارسات التدقيق بما في ذلك الإطار المهني الدولي لممارسة التدقيق الداخلي (IPPF) الصادر عن معهد المدققين الداخليين (IIA). وتعمل الإدارة بموجب ميثاق معتمد، وتجري مراجعات لضمان القيمة المضافة وفعالية وكفاءة الضوابط الداخلية وعمليات وأنظمة إدارة المخاطر والحوكمة في الهيئة والشركات التابعة لها من خلال عملية تدقيق قائمة على خطة مخاطر يجري تطويرها بشكل دوري.


مقالات مشابهة

  • “الزكاة والضريبة والجمارك” بميناء جدة الإسلامي تحبط تهريب أكثر من 3.6 ملايين حبة “كبتاجون”
  • هيئة كهرباء ومياه دبي تحصد “جائزة التميز العالمية” في التحول الرقمي من مؤسسة “كامبريدج آي إف إيه” في المملكة المتحدة عن إدارة التدقيق الداخلي في الهيئة
  • رئيس هيئة الإعلام يؤكد التزام العراق بسد الفجوة الرقمية
  • خدمة جديدة مميزة لمُستخدمي “فايرفوكس”.. تعرفوا عليها
  • الدبيبة يحذر الأوقاف من التجاوزات، بعد منشور “الإباضية”
  • انتبه إذا كان هاتفك يستخدم خدمات الجيل الثالث؛ فهذه الخدمات ستتوقف قريبًا
  • “الهيئة الملكية بينبع” تحقق جائزة المركز الأول كأفضل “مركز خدمات طوارئ وخدمات عامة” بمنطقة الشرق الأوسط وأوروبا وأفريقيا
  • “واتساب” يختبر ميزة جديدة عند الفشل بارسال الصور والفيديوهات
  • “هيئة الطيران المدني” تحصد جائزتين ذهبيتين كأفضل خدمة عملاء وأفضل مركز اتصال حكومي في الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا
  • غلاء اتصالات اليمن.. جرعة سعرية جديدة تُغضب المواطنين