أمر الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الحكومة الفلسطينية والجهات ذات الاختصاص بالبدء الفوري في توفير الموارد اللازمة لتقديم المساعدة والإغاثة للمواطنين في قطاع غزة، وفقًا لوكالة الأنباء الفلسطينية «وفا».

غزة لن تبقى وحدها في مواجهة هذا العدوان 

وأعرب الرئيس الفلسطيني، عن قلقه العميق إزاء الهجمات والقتل التي يتعرض لها أهل غزة على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدًا على ضرورة توفير كل الإمكانيات المتاحة لتخفيف معاناتهم، سواء على المستوى الحكومي أو القطاع الخاص أو المؤسسات الأهلية والخيرية، كما أعلن عن تنظيم قوافل إغاثة إنسانية عاجلة لتقديم المساعدة للمتضررين، وأن غزة لن تبقى وحدها في مواجهة هذا العدوان، بل ستحظى بدعم الأرض الفلسطينية المحتلة بأكملها.

ويواجه الشعب الفلسطيني في قطاع غزة قطعًا في إمدادات الماء والكهرباء والمواد الغذائية بسبب الحصار الإسرائيلي، ويطالب الرئيس الفلسطيني محمود عباس المجتمع الدولي بالتدخل الفوري للمساعدة وإلزام إسرائيل بمسؤولياتها تجاه الشعب الفلسطيني، ويشدد على أن الشعب الفلسطيني يعاني من ويلات الحصار والحروب الإسرائيلية ويحتاج إلى المساعدة العاجلة. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الرئيس الفلسطيني محمود عباس الحكومة الفلسطينية فلسطين غزة إسرائيل الرئیس الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

مجلس أساقفة زحلة: لتقديم المساعدة للنازحين والوقوف بجانبهم

عقد مجلس أساقفة زحلة اجتماعاً في مطرانية الروم الأرثوذكس بضيافة المتروبوليت انطونيوس الصوري وبمشاركة المطران جوزف معوض والمطران بولس سفر وبالمشاركة عبر تطبيق "زوم" للمطران إبراهيم إبراهيم من كندا، وبحضور أمين السر الأب ايلي أبو شعيا.
وعقب الاجتماع، أصدروا بيانا قالوا فيه: "‏يتألم الآباء الأساقفة على الوطن وشعبه في ظل الهجمات الوحشية التي تطال المواطنين الأبرياء وتقضي عل  البشر والحجر، ويتأسفون أشد الأسف للخسائر البشرية والخراب الحاصل، ويحزنون بسبب النزوح الكثيف للمواطنين من قراهم وبلداتهم". 
أضافوا: "أمام هذا الواقع الصعب، ‏يثمّن الآباء سعي الجهات الرسمية لتنظيم مراكز إيواء للنازحين، وتأمين ما أمكن من حاجاتهم المعيشية.  ويدعو الآباء المؤمنين إلى التمسك بالقيم الانجيلية، وعيش التضامن مع الإخوة النازحين، وتقديم المساعدة لهم والوقوف بجانبهم، والتعاون مع الجهات الرسمية في توجيههم إلى مراكز الإيواء المعدة لهم".
وتابعوا: " يصلي الآباء لأجل راحة نفوس الضحايا شهداء الوطن ومن أجل شفاء المصابين وتعزية المتألمين والحزانى".
هذا ودعوا المؤمنين إلى "الصلاة من أجل وطننا لبنان وإلى إيكاله إلى الله لينقذه من هذه الحرب، ويعيد إليه السلام والاستقرار بشفاعة أمنا مريم العذراء. في وسط الصعوبات نجدد إيمانا بحضور الله معنا".

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي يوجه بإرسال مساعدات طبية وإغاثية طارئة إلى لبنان
  • عاجل - الرئيس السيسي يوجه بإرسال مساعدات طبية وإغاثية طارئة للبنان
  • الرئيس السيسي يوجه بإرسال مساعدات طبية وإغاثية طارئة للبنان
  • مجلس أساقفة زحلة: لتقديم المساعدة للنازحين والوقوف بجانبهم
  • رئيس الوزراء الفلسطيني: مجلس الأمن الدولي لم يلجم العدوان الإسرائيلي على غزة
  • حركة المجاهدين الفلسطينية تدين العدوان الصهيوني على لبنان
  • حشود مليونية وطوفان متجدد في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء تأكيداً على الاستمرار في نصرة الشعبين الفلسطيني واللبناني (تفاصيل+صور)
  • الرئيس الفلسطيني: يجب وقف العدوان الإسرائيلي على لبنان فورا
  • قائد الثورة: العدوان على لبنان في إطار العدوان على الشعب الفلسطيني
  • قائد الثورة: هدف العدو الإسرائيلي من التصعيد في لبنان هو منع حزب الله من إسناد غزة والشعب الفلسطيني