تفقد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة بعضًا من المدارس للوقوف على حسن سير العملية التعليمية واستهل جولته بحضور طابور الصباح بمدرسة السعيدية الثانوية، إذ شهد المحافظ فقرات الإذاعة المدرسية والعروض والأنشطة الصباحية لطلاب المدرسة.

وأكّد محافظ الجيزة، خلال كلمة ألقاها للطلاب، اهتمام الدولة المصرية وقيادتها بمنظومة التعليم وضرورة اهتمام كل منهم بالتميز الدراسي لاستثمار الفرص التي تتيحها الدولة للشباب من تقلد للمناصب القيادية بمختلف المواقع، وأثنى على حسن الانضباط والالتزام أثناء الطابور المدرسي.

تخصيص حصة دراسية للمشروعات القومية

وأوصى محافظ الجيزة، بتخصيص حصة دراسية للحديث مع الطلاب وكذلك إجراء جولات للطلاب لتفقد المشروعات القومية بنطاق المحافظة، وشهد المحافظ أحد الأنشطة الطلابية داخل فصول المدرسة حول انتصارات أكتوبر، مشيراً إلى أهمية توعية الطلاب ببطولات القوات المسلحة خلال حرب 6 أكتوبر وتنمية وعيهم لزيادة روح الانتماء لديهم.

كما تفقد المحافظ عددا من الفصول الدراسية بمدرسة جمال عبدالناصر الثانوية بنات بالدقي وتحاور خلالها مع عدد من الطالبات واستمع للمشكلات التي تواجههم بالمنظومة التعليمية وبمحيط مقار سكنهم، مؤكّداً حرص أجهزة المحافظة على رفع كفاءة كافة الخدمات المقدمة لهم بمختلف القطاعات وتنفيذ الدولة للعديد من المشروعات لتحقيق الحياة الكريمة لهم .

رحلات ميدانية للطلاب

وكلف المحافظ نائبه لشئون تنمية المجتمع وخدمة البيئة بالتنسيق مع مدير مديرية التربية والتعليم لتنظيم رحلات ميدانية للطلاب لتفقد المشروعات القومية المنفذة والجارى تنفيذها بنطاق المحافظة لتعريفهم بحجم الإنجازات التى تتحقق على أرض الواقع.

وخلال متابعته لسير العملية الدراسية بمدرسة المدينة الجامعية خلال جولة صباحية علي المدارس محافظ الجيزة يحضر طابور الصباح مع طلاب مدرسة السعيدية الثانوية المحافظ يوجه بتخصيص حصة دراسية للحديث مع الطلاب حول الشئون العامة والرد على إستفساراتهم ويكلف بإجراء جولات للطلاب لتفقد المشروعات القومية بنطاق المحافظة

وشدد المحافظ على ضرورة المتابعة الدورية وتكليف مديري الإدارات التعليمية بمتابعة انتظام اليوم الدراسى وتسكين مشرفى الأدوار يومياً لتأمين حركة الطلاب داخل المدارس حفاظاً على سلامتهم ورفع كفاءة الحدائق الداخلية، مع مراعاة توفير الدعم اللازم للوحدات الصحية بكل مدرسة وتوفير الأدوية والإسعافات الأولية اللازمة إستعداداً لأى طارئ مشيراً إلى تكثيف جهود التنسيق المشترك بين الأحياء والإدارات التعليمية وإدارات المدارس لتنظيم عمليات دخول وخروج الطلاب وتيسير الحركة المرورية بمحيط المدارس ومنع الإشغالات والتعديات ورفع المخلفات بمحيطها أولاً بأول.

تأمين حركة الطلاب داخل المدارس

وشدد المحافظ على ضرورة المتابعة الدورية وتكليف مديري الإدارات التعليمية بمتابعة انتظام اليوم الدراسي وتسكين مشرفي الأدوار يومياً لتأمين حركة الطلاب داخل المدارس حفاظاً على سلامتهم ورفع كفاءة الحدائق الداخلية، مع مراعاة توفير الدعم اللازم للوحدات الصحية بكل مدرسة وتوفير الأدوية والإسعافات الأولية اللازمة استعدادا لأى طارئ، مشيراً إلى تكثيف جهود التنسيق المشترك بين الأحياء والإدارات التعليمية وإدارات المدارس لتنظيم عمليات دخول وخروج الطلاب وتيسير الحركة المرورية بمحيط المدارس ومنع الإشغالات والتعديات ورفع المخلفات أولا بأول.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التعليم محافظ الجيزة المدارس محافظ الجیزة

إقرأ أيضاً:

تمهيدا لفصلهم.. المدارس ترسل إنذارات رسمية للطلاب المتغيبين

الطلاب المتغيبين عن المدارس.. أعلنت المدارس في كافة المحافظات، عن البدء في إجراءات توجيه إنذارات للطلاب المتغيبين عن المدارس، والمتخطيين نسبة الغياب المقررة بالعام الجديد.

الانتظام في الحضور إلى المدرسة

وشددت المدارس على الطلاب بضرورة الانتظام في الحضور في المواعيد والأيام المحددة على الطلاب، وعدم تخطي نسبة الغياب التي أقرتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني منعًا لفصله نهائيًا.

إرسال إنذارات رسمية للطلاب المتغيبين إرسال إنذارات للطلاب المتغيبين

وأوضحت المدارس، أنه طبقًا لقرارات وزارة التربية والتعليم، يتم عقوبة الطالب المتخطي نسبة الغياب 30 يوما منفصل أو 15 يوما متصل بدون عذر قانوني بإرسال إنذار، وإذا لم يلتزم تقوم المدرسة بفصل الطالب.

خصم درجات من أعمال السنة عند الغياب

وأشارت المدارس إلى أن الغياب يؤثر على درجات أعمال السنة الخاصة بالطالب، موضحة أنه سيتم إرسال لجان متابعة من قبل الإدارة والمديرية للمدارس، لمتابعة غياب وحضور الطلاب.

إرسال إنذارات رسمية للطلاب المتغيبين تفعيل الغياب اليومي من اليوم الأول بالدراسة

كما وجهت المديريات التعليمية، على كافة المدارس بضرورة تفعيل الغياب اليومي للطلاب، وتسجيل الغياب منذ اليوم الأول من الدراسة، وإبلاغ وإخطار أولياء أمور الطلاب المتخطين نسبة الغياب المقررة قانونًا، مع اتخاذ الإجراءات اللازمة لعودة الطلاب في المدارس.

نسب الحضور للطلاب بالعام الجديد

وطبقًا لما أعلنته الوزارة، جاءت نسب الحضور للطلاب 85% من أيام الدراسة الفعلية للطلاب، ويجب على الطالب الالتزام بالحضور في المدرسة وإن لم يلتزم، يتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه الطلاب غير المحصلين نسب الحضور المقررة عليهم.

ينما جاءت نسبة حضور الطلاب المقيدين بالصفين الأول والثاني من المرحلة الابتدائية بنسبة لا تقل عن 60% للفصلين الدراسيين «الأول والثاني» بالعام الدراسي الحالي 2024-2025.

اقرأ أيضاًالمدارس الثانوية تحذر طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي من الغياب

المديريات التعليمية تشدد على المدارس بتفعيل الغياب اليومي للطلاب

العام الدراسي الجديد.. «التعليم» تكشف عن إجراءات صارمة بشأن تخطي نسبة الغياب المقررة للطلاب

مقالات مشابهة

  • محافظ الجيزة يوجه بتطهير بالوعات صرف الأمطار ومخرات السيول وشبكات الصرف
  • الشرقية في أسبوع.. المحافظ يترأس اجتماع المجلس التنفيذي ويفتتح عددا من المشروعات
  • محافظ الشرقية يعقد اجتماعاً لمتابعة سير انتظام العملية التعليمية بالمدارس
  • محافظ الجيزة: تقييم أداء رؤساء الأحياء والمراكز في ملف التصالح ونسب الإنجاز
  • وكيل تعليم الغربية يتابع سير الدراسة بطنطا
  • محافظ الجيزة: تقديم كل التسهيلات للجادين في استكمال إجراءات التصالح
  • تمريض المنصورة الأهلية تنظم حفل استقبال للطلاب وعميدة الكلية تشاركهم لعب الشطرنج
  • محافظ الجيزة: تفعيل منظومة تقييم المدارس لضمان تطوير العملية التعليمية
  • ملف التصالح في مخالفات البناء على مائدة المجلس التنفيذي لمحافظة الجيزة
  • تمهيدا لفصلهم.. المدارس ترسل إنذارات رسمية للطلاب المتغيبين