البوابة نيوز:
2024-07-13@11:27:43 GMT

البابا فرنسيس يصلي من أجل السلام في فلسطين

تاريخ النشر: 8th, October 2023 GMT

دعا البابا فرنسيس بابا الفاتيكان إلى إنهاء الهجمات والعنف في إسرائيل وفلسطين، اليوم الأحد، قائلًا إن الإرهاب والحرب لن يحلا أي مشكلات بل سيجلبان مزيدًا من المعاناة والموت للأبرياء، بحسب وكالة "رويترز".

وأضاف بابا الفاتيكان في خطبته الأسبوعية بساحة القديس بطرس بمدينة الفاتيكان "الحرب هزيمة، مجرد هزيمة، دعونا نصلي من أجل السلام في إسرائيل وفلسطين".

يتزامن ذلك مع قصف إسرائيلي مكثف على قطاع غزة بعد عملية خاطفة نفذتها حركة "حماس" عبر الجو والبحر والبر، في السادسة والنصف من صباح أمس السبت، على مواقع وأهداف إسرائيلية في العمق.

وأسفرت الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة عن استشهاد 313 فلسطينيًا، بينهم 20 طفلًا، وإصابة نحو 2000 آخرين، وفقًا لتحديث وزارة الصحة الفلسطينية، صباح اليوم الأحد.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، ارتفاع حصيلة القتلى إلى 350 والجرحى إلى 2000، منهم 19 حالة موت سريري و326 بحالة خطيرة.

ويتواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الثاني على التوالي موقعًا مزيدًا من الشهداء والجرحى في صفوف الفلسطينيين، ودمارًا في منازلهم وممتلكاتهم، وبالمؤسسات العامة والخاصة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: البابا فرنسيس الفاتيكان الغارات الإسرائيلية قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

أستاذ علوم سياسية: فلسطين قبل الهجرات الإسرائيلية كانت مثل أي ولاية عثمانية

أكدت الدكتورة دلال محمود، أستاذ العلوم السياسية، أن فلسطين قبل الهجرات الإسرائيلية اليهودية كانت مثل أي ولاية عثمانية، الحياة بها كانت قائمة على التعايش ما بين الديانات الثلاث، وقائمة على حياة تقوم على الحياة البدائية مثل الزراعة والصيد والري، وبعض الصناعات اليدوية والحرفية.

 

تفاصيل الفيلم الوثائقي.. فلسطين بين الماضي والحاضر والمستقبل استقبال حافل لشيخ الأزهر في ماليزيا.. والإمام يزلزل القاعة بخطبة عن نصرة فلسطين (فيديو)

وقالت “محمود” ، خلال تصريحاته عبر فضائية “القاهرة الإخبارية”، اليوم الجمعة، أن فلسطين كان بها استقرار وقبول لنظام العائلات والأسر الممتدة، والتركيز كان الحياة متنوعة ما بين الريف والحضر، وإن كان الطابع الريفي يغلب أكثر عليها.

وتابعت أن  هناك مظاهر بسيطة للحضارة بها باعتبار أن فلسطين شهدت العديد من الامبراطوريات بداية من الكنعانيين ونهاية بالدولة العثمانية، قبل توافد الهجرات اليهودية ووجود بريطانيا.

 

الأونروا: غزة تواجه خطر فقدان جيل كامل من الأطفال


 

وفي إطار آخر، قالت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين أونروا، إن قطاع غزة على عتبة فقدان جيل كامل من الأطفال بسبب العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع منذ السابع من أكتوبر.

جاء ذلك على لسان جولييت توما، مديرة الإعلام والتواصل بالأونروا، في منشور عبر إكس، اليوم الجمعة، حيث صرحت بأن أكثر من 600 ألف طفل في غزة لم يتمكنوا من الذهاب إلى المدارس منذ بدء الحرب الإسرائيلية.

 

وأشارت إلى إغلاق عدد كبير من المدارس، وتحول مدارس الأونروا إلى ملاجئ للنازحين.

وأضافت: هذا يعني أنه إذا استمرت هذه الحرب سنواجه خطر فقدان جيل كامل من الأطفال.

 

وقالت، إنه في الوقت الذي يغيب فيه الأطفال عن المدرسة سيجعل من الصعب تلافي خسائرهم في التعليم، داعية إلى وقف إطلاق النار من أجل هؤلاء الأطفال.

مقالات مشابهة

  • جالانت يعقد مشاورات خاصة على ضوء التطورات الخاصة بمجزرة المواصي
  • اليابان تدرس الاعتراف بدولة فلسطين
  • اليابان: نعمل على معالجة مسألة الاعتراف بالدولة الفلسطينية
  • 31 وفاة و365 إصابة بـحمى النيل الغربي
  • وفاة 31 وإصابة 356 بمرض حمى النيل الغربي في إسرائيل
  • فلسطينيون في خان يونس يودعون عددا من الشهداء.. فيديو
  • أستاذ علوم سياسية: فلسطين قبل الهجرات الإسرائيلية كانت مثل أي ولاية عثمانية
  • السعودية: الاعتراف بدولة فلسطين يحقق السلام الشامل والعادل
  • الصحة: 50 شهيدًا 54 إصابة خلال 24 ساعة في قطاع غزة
  • خلال الـ24 ساعة الماضية.. 260 شهيداً وجريحاً في 4 مجازر صهيونية جديدة بغزة