نشرت الشرطة الإسرائيلية، الأحد، أسماء 30 شرطيا وقائدا قتلوا عقب الهجمات التي بدأتها حماس صباح السبت.

ومنهم:

المشرف ج.ر. دافيدوف، قائد محطة رهط في المنطقة الجنوبية. ويتسحاق بازوكا شفيلي، قائد محطة سيغف شالوم في المنطقة الجنوبية. ومارتن كوزميكساكس، مسؤول مديرية تنسيق عمليات الإنفاذ. والقائد شلومو موشيه إيل، ضابط في الوحدة الخاصة لمكافحة الإرهاب.

والمفتش نسيم لوجسي، نائب قائد وحدة الاعتداء الريفي في الشرطة العسكرية الجنوبية. القائد أمين أوخوندوف، قائد فرقة يوآف في المنطقة الجنوبية المسؤولة عن هدم منازل فلسطينيي النقب.

أحدث تطورات وتداعيات هجمات غزة

 أطلقت حركة حماس عشرات الصواريخ من قطاع غزة باتجاه إسرائيل.  أعلن الجيش الإسرائيلي أن عددا من المسلحين الفلسطينيين تسللوا إلى إسرائيل من قطاع غزة.  أعلن الجيش الإسرائيلي إطلاق عملية عسكرية باسم "السيوف الحديدية"، ضد حماس في قطاع غزة.  لا تزال المواجهات بين المسلحين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية مستمرة. إذاعة الجيش الإسرائيلي: إطلاق قذائف مورتر من لبنان على شمال إسرائيل فلسطين: حصيلة القتلى في غزة ارتفعت إلى 313 شخصا، الأحد، من بينهم 20 طفلا وإصابة 1990 آخرين  إسرائيل: ارتفاع عدد القتلى الإسرائيليين منذ صباح السبت إلى 400 قتيل، فضلا عن أكثر من ألفي مصاب  المغرب يدعو إلى اجتماع طارئ للجامعة العربية.  الجيش الإسرائيلي يعلن إخلاء مستوطنات غلاف غزة. مقتل سائحين إسرائيليين ومصري بإطلاق نار في الإسكندرية.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات رهط النقب الجيش الإسرائيلي القتلى الإسرائيليين غزة حماس إسرائيل رهط النقب الجيش الإسرائيلي القتلى الإسرائيليين شرق أوسط الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تكشف تفاصيل اغتيال المسؤول الأمني لحماس في مخيم عين الحلوة جنوبي لبنان

بغداد اليوم- متابعة

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الجمعة (9 آب 2024) تفاصيل اغتيال المسؤول الأمني لحركة "حماس" في مخيم عين الحلوة بمدينة صيدا اللبنانية سامر الحاج، بالتعاون مع جهاز الشاباك.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان له إن "طائرات سلاح الجو اغارت في منطقة صيدا وقضت بتوجيه استخباري من هيئة الاستخبارات والشاباك على سامر محمود الحاج القيادي بحماس في لبنان والمسؤول عن الترويج لمخططات وعمليات إطلاق قذائف صاروخية من لبنان نحو الأراضي الإسرائيلية".

وأضاف "لقد شغل الحاج منصب قائد القوة العسكرية في مخيم عين الحلوة في منطقة صيدا وكان مسؤولا عن تجنيد وتأهيل عناصر لاستهداف إسرائيل".

وكان الجيش الإسرائيلي قد شن غارة باستخدام مسيرة على سيارة في مدينة صيدا جنوبي لبنان في وقت سابق من اليوم، أدت إلى اغتيال الحاج.

وأظهر مقطع فيديوي، بُث بمواقع التواصل الاجتماعي، مساء اليوم الجمعة، (9 آب 2024)، يوثق مقتل المسؤول الأمني لحركة (حماس) في مخيم عين الحلوة بغارة إسرائيلية في مدينة صيدا جنوبي لبنان.

ونقلت وسائل إعلام عربية عن مصادر قولها، ان "المستهدف في غارة صيدا، هو مسؤول الأمن لحماس في مخيم عين الحلوة ويدعى (سامر الحاج)".

ولفتت الى "إصابة شخص كان برفقة (الحاج) في استهداف مسيرة إسرائيلية لسيارتهما (الجيب) في صيدا".

وفي صعيد آخر أفادت المصادر، بأن "سلسلة غارات إسرائيلية استهدفت أيضاً أطراف بلدة كفر حمام وعيتا الشعب ومحيبيب في جنوب لبنان".

مقالات مشابهة

  • 500 من الكوادر الطبية قتلوا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة
  • إسرائيل تكشف تفاصيل بشأن قصف مدرسة التابعين في غزة
  • إسرائيل تعلن مقتل رئيس جهاز الأمن العام لحماس في جنوب غزة
  • الجيش الإسرائيلي يدّعي القضاء على مسؤول في حماس جنوب قطاع غزة
  • إيران تكشف مساعي إسرائيل لمواصلة الحرب بعد مجزرة مدرسة التابعين
  • إسرائيل تكشف تفاصيل اغتيال المسؤول الأمني لحماس في مخيم عين الحلوة جنوبي لبنان
  • حماس نعته.. هكذا تحدّث الجيش الإسرائيليّ عن شهيد غارة صيدا
  • الجيش الإسرائيلي يبدأ عملية عسكرية جديدة في خان يونس
  • الفرقة 98 في جيش العدو تبدأ عملية عسكرية “هجومية” في خانيونس
  • الجيش الإسرائيلي يعلن بدء عملية عسكرية "هجومية" في خانيونس