عربي21:
2024-10-06@08:42:42 GMT

محلل إسرائيلي: حماس أذلتنا أكثر مما فعلت بنا حرب 1973

تاريخ النشر: 8th, October 2023 GMT

محلل إسرائيلي: حماس أذلتنا أكثر مما فعلت بنا حرب 1973

قال المحلل الإسرائيلي الشهير في صحيفة معاريف العبرية، بن كاسبيت، إن إسرائيل تعرض السبت للإذلال، أكثر مما تعرضت له في حرب "يوم الغفران" عام 1973.

وتابع بأنه في الحرب قبل خمسين عاما كان هنالك دولتان مستقلتان، وجيشان نظاميان، وآلاف الدبابات وسلاح الجو، واستخبارات ودعم من القوى العظمى، أمام اليوم فدخلت علينا "منظمة" بدون سلاح جو، ولا مدرعات، ولا بنية تحتية، محاصرة ومعزولة من العالم.





وأضاف بأنه أمام آلة الاستخبارات الأكثر تطورا في العالم، انتصرت المقاومة الفلسطينية وإن حماس لو كانت لاعبا رياضيا لكان عليها الاعتزال بعد عملية أمس وهي في أوج انتصارها.

وتابع: بحثت حماس عن صورة انتصار، فوجدت ألبوما كاملا!".

وأكد بأن مقاتلي المقاومة "أنزلوا قوة عظمى على الركبتين، وذهلوا أنفسهم من حجم نجاحهم".

ونقل عن أحد رجال الأمن الكبار في دولة الاحتلال قوله بأن حماس المنظمة الأكثر جدية في المنطقة، وأكثر تصميما من حزب الله اللبناني، ويعرفون ما يفعلون، وممنوع الاستخفاف بهم، لديهم الصبر ويستغلون الفرص وخطيرون جدا".

وفجر السبت، أطلقت "حماس" وفصائل فلسطينية أخرى في قطاع غزة عملية "طوفان الأقصى"؛ ردا على اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولاسيما المسجد الأقصى في القدس المحتلة.

في المقابل، أطلق جيش الاحتلال الإسرائيلي عملية "السيوف الحديدية" ويواصل شن غارات مكثفة على مناطق عديدة في قطاع غزة، الذلي يسكنه أكثر من مليوني نسمة وتحاصره إسرائيل منذ عام 2006.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية حماس الاحتلال احتلال حماس طوفان الاقصي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

بشكل مباغت .. الجيش الإسرائيلي يبدأ عملية عسكرية شمال قطاع غزة

بغداد اليوم - متابعة

بدأ الجيش الإسرائيلي اليوم الأحد، (6 تشرين الأول 2024)، عملية برية جديدة شمال قطاع غزة بشكل مباغت، بعد تلقيه معلومات عن "محاولات حركة حماس ترميم بنيتها العسكرية"، وفق زعمه.

وشن الجيش الإسرائيلي أكثر من 50 غارة جوية على مناطق متفرقة شمالي قطاع غزة، ما أوقع شهداء وجرحى.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إنه "طوقنا منطقة جباليا بالكامل في غزة"، مضيفا "نقلنا الفرقة 162 من منطقة رفح إلى جباليا بعد أن أنهت مهمتها في الجنوب".

وبين أن "قوات الفرقة 162 بدأت الليلة الماضية العمل في جباليا بعد ورود معلومات استخبارية مسبقة وبعد تقييم وضع مستمر وأعمال القوات في الميدان التي دلت على وجود مسلحين وبنى عسكرية في المنطقة إلى جانب محاولات لترميم بنى عسكرية من قبل حماس".

وأكد الجيش الإسرائيلي أن "العملية ستتواصل وفق الضرورة مع تسديد ضربات ممنهجة وتدمير جذري للبنى العسكرية في المنطقة".

وتحتوي منطقة جباليا أحد أكبر مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في قطاع غزة، وأنشئ بمحاذاة بلدة جباليا بعد نزوح آلاف الفلسطينيين إليه قادمين من قرى ومدن جنوب فلسطين عقب النكبة عام 1948.

وتشرف وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين (أونروا) على مختلف الخدمات الاجتماعية المقدمة لسكان المخيم الذي يعاني من الاكتظاظ.

وشهدت منطقة جباليا بما فيها المخيم منذ السابع تشرين الأول العام الماضي عمليات عسكرية ومجازر مروعة وتدميراً ممنهجا للمنازل والمستشفيات، كغيره من مختلف مناطق القطاع.

المصدر: وكالات 


مقالات مشابهة

  • بشكل مباغت.. الجيش الإسرائيلي يبدأ عملية عسكرية شمال قطاع غزة
  • حرب غزة.. مقتل العشرات بقصف استهدف مسجدا وإسرائيل تبدأ عملية بريّة جديدة
  • بشكل مباغت .. الجيش الإسرائيلي يبدأ عملية عسكرية شمال قطاع غزة
  • الجيش الإسرائيلي يعلن بدء عملية عسكرية في جباليا شمالي قطاع غزة
  • أكثر من 10 شهداء في قصف إسرائيلي لمناطق في قطاع غزة
  • محلل سياسي: لا توجد تأكيدات حول نجاح الاحتلال الإسرائيلي في اغتيال صفي الدين
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ثلاثة من قيادات حماس البارزين في عملية استخباراتية بغزة
  • حماس: إبعاد الحركة عن غزة وهم إسرائيلي لن يتحقق
  • عملية “الوعد الصادق 2”: ضربةٌ استراتيجيةٌ تهزُّ كيانَ العدوِّ الإسرائيلي
  • وزارة التربية الفلسطينية: استشهاد أكثر من11600 طفل فلسطيني في سن التعليم جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة