يصادف اليوم عيد ميلاد الفنانة روبي، فهي من مواليد 8 أكتوبر 1981، قدمت عدد كبير من الأعمال الفنية والغنائية وحققت بهم نجاحًا كبيرًا، لذا يرصد “الفجر الفني” في السطور التالية أبرز المعلومات عنها. 

 

بداية روبي

 

كانت بدايتها  وهي في عمر الـ 16 عندما عملت في مجال الإعلانات،لتنفق على دراستها في المرحلة الثانوية، بعد أن اختارها مغني بولندي كموديل في أغنية "لا تجعلني أبكي" مما لفتت الأنظار حولها   بسبب ملامحها الشرقية القوية، وفتحت لها الابواب بعد حصولها  على أول دور لها في السينما المصرية  في "فيلم ثقافي" عام 2000 بطولة أحمد رزق وأحمد عيد  حيث ظهر اسمها في التترات بإسم " رانيا حسين ".

نصيحة يوسف شاهين بتغير اسمها

 

اختارها المخرج العالمي يوسف شاهين للمشاركة في فيلم "سكوت هنصور" عام 2001 مع النجمة لطيفة وأحمد وفيق، وهو من اختار لها اسم روبي كاسم فني لها

ألبومات روبي


أصدرت روبي 4 ألبومات غنائية لها، وهم «ابقى قبلني، مشيت ورا احساسي، فين حبيبي، حتة تانية»، وطرحت العديد من الأغنيات المنفردة أبرزها «ليه، أول مرة، لسه فيها كتير، أنا لو زعلانة، قلبي بلاستيك، واحدة جديدة، يا لرموش».

 

أعمال فنية لروبي


لم يكن رصيد الفنانة روبي في الأعمال الدرامية كبير بحجم أعمالها الفنية أو أغنياتها فشاركت في 6 أعمال فقط، وهم دون ذكر أسماء، سجن النسا، رمضان كريم، أهو ده اللي صار، شقة ستة، رانيا وسكينة

منع غناءها بسوريا


قام صباح عبيد نقيب الفنانين السوريين بإصدار قرار عام 2007 بمنع روبى من الغناء فى سوريا، وقال عبيد أن السبب هو الحد من "العرى والبذائة".

 

حياتها الشخصية


تزوجت روبي من مصرى يحمل الجنسية الأمريكية وانفصلت عنه، وبعد ذلك تزوجت من المخرج سامح عبدالعزيز وأنجبت طفلة، إلا أنها رفعت قضية خلع قبل مرور عامين على زواجهما.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: روبى

إقرأ أيضاً:

نشاط فني.. تعرف على أحدث أعمال ظافر العابدين

كشف الفنان ظافر العابدين خلال لقائه مع قناة فوشيا، على يوتيوب، عن تفاصيل أعماله الفنية الجديدة، مؤكدا مشاركته في ماراثون دراما رمضان المقبل 2025.

أعمال ظافر العابدين القادمة

 

واوضح ظافر إنه سيقدم فيلم جديد فلسطيني، والتصوير في الأردن بمناطق مختلفة، والعمل يمثل تجربة مختلفة بالنسبة له.

واضاف العابدين إنه سيشارك في موسم دراما رمضان المقبل 2025 بمسلسل مصري جديد بعنوان سكة سلامة، بالإضافة إلى فيلم جديد آخر من خلاله تجربة الإخراج للمرة الثالثة وسيبدأ تصويره قريبًا.

وايضا يستعد ظافر العابدين لبدء تصوير فيلم كونداليني مع منة شلبي خلال الشهر المقبل في الهند، والعمل مأخوذ عن رواية بنفس الاسم لـ ميرنا الهلباوي، ومن إخراج محمد سلامة وجاري التعاقد مع باقي أبطاله في الفترة الحالية.

آخر أعمال ظافر العابدين

 

وكان اخر اعمال ظافر العابدين هو فيلم إلى ابني من إخراجه، من بطولة ظافر العابدين، إبراهيم الحساوي، سمر ششة، إيدا القصي، خيرية نظمي، سارة اليافعي، آدم أبو سخا، إميليا فوكس، وآدم زهر، والفيلم من تأليف صفاء المسعدي وظافر العابدين، إنتاج O3 Medya وDouble A Productions، ومن إخراج ظافر العابدين.

ومسلسل البحث عن علا2 والذي يدور في إطار اجتماعي لايت، ومن المقرر عرضه عبر منصة نتفليكس العالم، من بطولة هند صبري، سوسن بدر، ظافر العابدين، هاني عادل، طارق الإبياري، ندى موسى، محمود الليثي، آيسل رمزي، عمر شريف، وياسمينا العبد، ومن تأليف مها الوزير وغادة عبدالعال وإخراج هادي الباجوري.

وايضا فيلم «أنف وثلاث عيون»، يضم في بطولته مجموعة من النجوم منهم: بطولة ظافر العابدين وأمينة خليل وصبا مبارك وسلمى أبوضيف، وجيهان الشماشرجي وصدقي صخر ونبيل ماهر ونور محمود وسلوى محمد علي، العمل للسيناريست وائل حمدي، إخراج المخرج المصري أمير رمسيس.

وايضا مسلسل عروس بيروت، إخراج فكرت قاضي وحقق العمل نجاحًا كبيرًا وقت عرضه وشارك فيه كل من كارمن بصيبص، تقلا شمعون، علاء الزغبي، مرام علي، جو طاهر، فيلم العنكبوت، بطولة أحمد السقا تأليف محمد ناير وإخراج أحمد نادر جلال وشارك في العمل كل من منى زكي، يسرا اللوزي، ريم مصطفى، محمد لطفي، أحمد فؤاد سليم، وعدد من ضيوف الشرف منهم محمد ممدوح، آسر ياسين وآخرين.

 

مقالات مشابهة

  • أهل الكهف يواصل منافسة أفلام عيد الأضحى 2024 بهذا الرقم «صور»
  • "التجارة الخارجية" تعتمد تشكيل رؤساء مجالس أعمال سعودية أجنبية مشتركة جديدة
  • بإطلالة ملفتة.. أسماء أبو اليزيد تحتفل بعيد ميلادها
  • التجارة الخارجية تعتمد تشكيل رؤساء مجالس أعمال سعودية أجنبية مشتركة جديدة
  • بورصة دبي للطاقة تغيّر اسمها إلى بورصة الخليج للسلع
  • بهذه الطريقة.. غادة عبدالرازق تحتفل بعيد ميلادها
  • عماد زيادة:"محمد سامي له فضل كبير في مشواري الفني.. ولن أقبل دخول ابنتي عالم التمثيل"
  • تعرف على قصة وأبطال فيلم الميت ده بتاع مين لـ إدوارد
  • بالصور – بطلة فيلم باربي حامل بطفلها الأول
  • نشاط فني.. تعرف على أحدث أعمال ظافر العابدين