أصدرت دائرة شؤون اللاجئين في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بياناً صحفياً، دعت من خلاله " الأونروا " إلى فتح جميع أماكن اللجوء وتقديم الخدمات الأساسية العاجلة لأهالي قطاع غزة .

وفيما يلي نص البيان:

بيان صحفي صادر عن دائرة شؤون اللاجئين في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين

 دائرة شؤون اللاجئين في الجبهة الشعبية تدعو "الأونروا" إلى فتح جميع أماكن اللجوء وتقديم الخدمات الأساسية العاجلة

دعت دائرة اللاجئين في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا" إلى فتح جميع أماكن اللجوء في جميع محافظات قطاع غزة للنازحين الذين فقدوا منازلهم جراء القصف الصهيوني الجبان.

وطالبت إدارة "الأونروا" إلى الاستمرار في تقديم الخدمات الأساسية العاجلة وتوسيعها لتشمل أعدادًا أكبر من المتضررين، وتوزيع الأغذية على اللاجئين، والاستمرار في تقديم الخدمات الصحية، في ظل تصاعد القصف الصهيوني، والتواصل مع الجهات المانحة لتقديم مساعدات اغاثية عاجلة بسبب العدوان وإغلاق المعابر.

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين

دائرة شؤون اللاجئين

8-10-2023

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: الجبهة الشعبیة لتحریر فلسطین دائرة شؤون اللاجئین

إقرأ أيضاً:

متحدث «التنمية المحلية»: استثناء أماكن الخدمات المهمة من مواعيد غلق المحال

قال الدكتور خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، إن مواعيد فتح المحال التجارية سيجري تطبيقها بداية من من اليوم حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر المقبل، وهي من الساعة السابعة صباحًا إلى العاشرة مساء. 

مد ساعات فتح المحال التجارية في الإجازات

وأضاف «قاسم»، في مداخلة هاتفية على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي ومنة الشرقاوي: «يتم مد ساعات فتح المحال التجارية يومي الخميس والجمعة وفي الإجازات والأعياد الرسمية، بحيث تغلق في الحادية عشرة مساء، وبذلك يتم التخفيف ساعة واحدة فقط عن المواعيد الصيفية المعمول بها».

وتابع مساعد وزير التنمية المحلية: «بالنسبة إلى المولات التجارية، فإنها ستفتح من العاشرة صباحا حتى الثانية عشرة منتصف الليل، وهذا التوقيت سيزيد ساعة يومي الخميس والجمعة، بالإضافة إلى الإجازات والأعياد الرسمية». 

مواعيد فتح المطاعم والكافيهات والبازارات

وواصل: «ثالثا، فيما يتعلق بمواعيد فتح المطاعم والكافيهات والبازارات، فإنها ستبدأ من السادسة صباحًا على أن يتم الغلق في منتصف الليل مع استمرار خدمات الدليفري والتيك أواي على مدار الـ24 ساعة، ويتم زيادة هذا التوقيت بمقدار ساعة في الخميس والجمعة من كل أسبوع وأيام الإجازات والأعياد الرسمية، ورابعا، الورش كما هي، من الساعة 8 صباحا حتى 7 مساء، أما الورش في محطات البنزين وعلى الطرق السريعة وخارج الكتل السكنية، فإنها تعمل كما هي». 

وأردف: «يستثنى من هذه المواعيد محال البقالة والسوبر ماركت والأفران والمخازن ومحال بيع الدواجن والخضراوات والفواكه وأسواق الجملة والصيدليات مراعاة للخدمات المهمة التي تقدمها للمواطنين على مدار الساعة».

مقالات مشابهة

  • إيقاف تراخيص مكاتب استقدام مخالفة
  • «الأونروا»: الأمر الإسرائيلي بإخلاء أحياء في غزة يطال ربع مليون فلسطيني  
  • عاجل| رئيس دائرة الاتصال بالرئاسة التركية: نتابع عن كثب التحريض ضد اللاجئين السوريين
  • الرئيس الفرنسي يخسر رهانه ويسقط حكومته وقوته البرلمانية.. اليمين المتطرف على أبواب السلطة و"ماكرون" يدعو إلى "تحالف واسع"
  • بنسعيد: مواقع التواصل تعيش فوضى ومن حق المواطنين اللجوء للقضاء
  • بالفيديو.. لاجئون سودانيون في مخيمات اللجوء في تشاد يعانون نقصا شديدا في الخدمات الأساسية
  • مقامرة ماكرون الانتخابية أيقظت اليسار الفرنسي من سُباته
  • متحدث «التنمية المحلية»: استثناء أماكن الخدمات المهمة من مواعيد غلق المحال
  • الاحتلال يواصل قصف مناطق متفرقة بغزة .. والأونروا تطالب بفتح المعابر البرية
  • الشعبية: الكشف مجددًا عن استخدام العدو أسرى فلسطينيين كدروع بشرية جريمة حرب