قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هاجاري، اليوم الأحد، إن بلاده ستقوم بإجلاء جميع السكان الذين يعيشون في بلدات قريبة من حدود غزة، في غضون 24 ساعة.

وأضاف أن القتال في بلدة كفار عزة (الواقعة بين مستوطنتي نتيفوت وسديروت) مستمر، مضيفاً أن "الجنود يقاتلون ببسالة من أجل تحرير الرهائن الذين تحتجزهم حماس داخل البلدة الإسرائيلية".

وكان الجيش الإسرائيلي قال في وقت سابق، إنه قد تم نقل الآلاف من المستوطنات الاسرائيلية في المنطقة الحدودية مع غزة، إلى أماكن أخرى في إسرائيل، وقد أعلن الجيش المنطقة حول القطاع الساحلي منطقة محظورة.

قوات الأمن الإسرائيلية تطارد سيارة يشتبه في أنها تقل "إرهابيين" https://t.co/NxCrrwTc7K

— 24.ae (@20fourMedia) October 8, 2023

ويتردد أن نحو 300 إسرائيلي قتلوا في الهجوم واسع النطاق الذي شنته  حركة حماس أمس السبت، وقد تم احتجاز الكثير من الإسرائيليين في غزة، بينهم نساء وأطفال وكبار سن. ولم يتمكن الجيش الإسرائيلي من الإعلان عن عدد معين للرهائن.

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة التربية والتعليم الإسرائيلية، اليوم الأحد، إلغاء المدارس في جميع أنحاء إسرائيل يوم غد الإثنين.

وأفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، بأن القرار يشمل أماكن التعليم الخاص أيضاً، وذلك في أعقاب توجيهات "قيادة الجبهة الداخلية".

ويأتي ذلك في خضم إطلاق حركة "حماس" هجوماً غير مسبوق ضد إسرائيل، تحت اسم "طوفان الأقصى"، تضمن إطلاق آلاف القذائف الصاروخية باتجاه إسرائيل وعمليات تسلل غير مسبوقة داخل الأراضي الإسرائيلية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: غزة وإسرائيل زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي: رصدنا إطلاق 30 صاروخًا باتجاه الجليل

أعلن الجيش الإسرائيلي أنه رصد إطلاق 30 صاروخا باتجاه الجليل ومواصلته استهدافه "حزب الله" في لبنان.

خبير استراتيجي: إسرائيل تريد استعادة الردع الذي فقدته بالهجوم على لبنان أرقام المصابين والنازحين في لبنان تتضاعف يومًا بعد يوم (فيديو)

وبحسب"روسيا اليوم"، قال الجيش الإسرائيلي، "خلال الساعة الماضية، تم رصد ما يقرب من 15 قذيفة قادمة من لبنان، وسقطت في مناطق مفتوحة في منطقة الجليل الأعلى. ويعمل رجال الإطفاء على إخماد حريق اندلع بعد سقوط عدد من الأشخاص في المناطق المفتوحة".

وذكر، أنه "بعد إطلاق صفارات الإنذار عند الساعة 12:12 في منطقة الجليل الغربي، تم رصد حوالي 15 قذيفة قادمة من لبنان، وسقطت في مناطق مفتوحة"، مؤكدا أنه يواصل "ضرب أهداف إرهابية تابعة لحزب الله في لبنان".

وأوضح، "خلال الساعات الماضية، قصفت طائرات مقاتلة ومروحيات قتالية تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي، بتوجيه من استخبارات الجيش الإسرائيلي، المقر الرئيسي ومنصات إطلاق الصواريخ الموجهة نحو الأراضي الإسرائيلية، ومواقع البنية التحتية الإضافية لحزب الله".

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يطالب بإخلاء عدد من المباني في حارة حريك بالضاحية الجنوبية لبيروت
  • الجيش الإسرائيلي: إطلاق صواريخ من إيران في اتجاه إسرائيل
  • الجيش الإسرائيلي: رصد إطلاق عدة قذائف من لبنان سقطت في منطقة مفتوحة في وسط إسرائيل
  • قبل القصف الإسرائيليّ على بيروت... قوى الأمن أوقفت شخصاً هذا ما كان يقوم به
  • الجيش الإسرائيلي: رصدنا إطلاق 30 صاروخًا باتجاه الجليل
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال يواصل استهداف لبنان وينذر بإخلاء البلدات
  • صافرات إنذار الجيش الإسرائيلي تدوي بوسط إسرائيل بعد إطلاق قذائف من لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يفرض منطقة عسكرية مغلقة على البلدات الحدودية مع لبنان
  • اغتيال قائد حركة حماس في لبنان على يد الإحتلال الإسرائيلي  
  • بعد قصف الحديدة.. الجيش الإسرائيلي يتوعد بشن ضربات في أماكن أخرى