السومرية نيوز - محليات

أكد رئيس هيئة الإعلام والاتصالات علي المؤيد، اليوم الأحد، أن العراق ماضٍ في نشر ثقافة التسامح وإشاعة الحريات الصحفية، لافتا الى أن عدد المؤسسات الإعلامية في العراق ارتفع ليصل إلى أكثر من 300 مؤسسة.
وبسب بيان للهيئة ورد لـ"السومرية نيوز"، قال المؤيد خلال كلمة ألقاها في المؤتمر الذي أقامه مركز جنيف للسياسات الأمنية GCSP في سويسرا، إن "الحكومة العراقية متمثلة بدولة رئيس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني أبدت اهتماماً استثنائياً بحرية الإعلام وتقديم جميع التسهيلات اللازمة للعمل الصحفي في العراق إيماناً منها بالأدوار الهامة للمؤسسات الإعلامية في عملية البناء والتنمية،.

مبينا أن "العراق ماضٍ في نشر ثقافة التسامح، وإشاعة الحريات، والتمسك بالمبادئ الديمقراطية السامية".


واستعرض المؤيد التطور الحاصل في الحريات الإعلامية بعد سقوط النظام الديكتاتوري في عام 2003، مؤكداً أن "عدد المؤسسات الإعلامية ارتفع ليصل إلى أكثر من 300 مؤسسة إذاعية وتلفزيونية ومكتب إعلامي، مقارنة بعدد قليل جداً من المؤسسات أيام النظام السابق والتي كانت مرتبطة جميعها بالحاكم آنذاك".

وأشار إلى "الاتفاقيات والتفاهمات مع مؤسسات الدولة لتعضيد حرية الإعلام في البلاد، والتعاون الكبير من مجلس القضاء الأعلى متمثلاً برئيسه فائق زيدان وإصداره لعدد من التوجيهات في إطار توفير المناخات الآمنة لعمل الصحفيين ومزاولة أعمالهم بحرية وفقاً للدستور العراقي".

كما قدم رئيس هيئة الإعلام توضيحاً عن "الدور الهام الذي مارسته وسائل الإعلام العراقية في تعزيز المشاركة المدنية والنزاهة وسيادة الدولة والقانون فضلاً عن دعم التنمية البشرية من خلال عدد من المبادرات التنسيقية التي تبنتها الهيئة بين وسائل الإعلام من جهة والمؤسسات الرسمية من جهة أخرى".

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

المجلس العالمي للتسامح والسلام يدعو إلى تبنّي قيم الرحمة

ترأس أحمد بن محمد الجروان رئيس المجلس العالمي للتسامح والسلام وفد المجلس المشارك في مؤتمر دولي بعنوان «المسؤولية أمام الله والناس.. البركة لصانعي السلام»، عقد الاثنين بالعاصمة الألمانية برلين، بمشاركة أكثر من 100 برلماني وصانع قرار ورجل دين من أوروبا والعالم.

وأكد الجروان في كلمته حرص المجلس على تعزيز التسامح والتفاهم والتعايش السلمي في جميع أنحاء العالم، وتعزيز الحوار والتعاون بين الثقافات والأديان المختلفة.

وأضاف أن صنع السلام وتبني قيم مثل الرحمة والاحترام والتفاهم يعنيان الاعتراف بإنسانيتنا المشتركة.

وأشار إلى ضرورة العمل من أجل عالم يسوده التسامح والسلام حتى يمكننا خلق مستقبل يحظى فيه الجميع بالتقدير، وتزدهر المجتمعات في وئام.

(وام)

مقالات مشابهة

  • المجلس العالمي للتسامح والسلام يدعو إلى تبنّي قيم الرحمة
  • المشاط رئيس الحوثيين يتهم طلاب اللغة الإنجليزية في اليمن بنشر الرذيلة واستغلالهم عن طريق الجنس
  • ما أهمية رفع تصنيف المؤسسات الصغيرة والمتوسطة على الاقتصاد الوطني؟
  • مصطفى شردى .. رائد صحافة المعارضة
  • رئيس هيئة الإعلام يؤكد التزام العراق بسد الفجوة الرقمية
  • المؤيد يؤكد في منتدى بشنغهاي التزام العراق بسد الفجوة الرقمية
  • المؤيد يؤكد في منتدى الحكومات وسياسات الاتصالات بشنغهاي التزام العراق بسد الفجوة الرقمية
  • السوداني يعلن عن تخصيص أرض لإنشاء مجمع سكني للأسرة الصحفية
  • رحيل الإعلامي الكبير عبدالعزيز شائف الأغبري
  • وفاة الإعلامي الكبير عبدالعزيز شائف