تواصل المديرية العامة للثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه بمحافظة ظفار تنفيذ المرحلة الثانية من حملة مكافحة حشرة خنفساء أوراق النارجيل والذبابة البيضاء التي تصيب محصول النارجيل وعددًا من المحاصيل الرئيسة بولاية صلالة، وتستمر حتى 20 من أكتوبر الجاري.

وتستهدف الحملة نطاقات واسعة من بؤر الإصابة في محصول النارجيل بولاية صلالة والمتضررة من حشرتي خنفساء أوراق النارجيل والذبابة البيضاء بالولاية.

ووضح المهندس رضوان بن عبد الله آل إبراهيم مدير دائرة التنمية الزراعية بالمديرية العامة للثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه بمحافظة ظفار أن تنفيذ هذا البرنامج يأتي في إطار المتابعة والتقييم المستمر لتأثير الآفات الزراعية على المحاصيل الزراعية المختلفة؛ لحماية وتطوير القطاع الزراعي بناء على نتائج التقييم الإيجابية للمرحلة الأولى التي تمت في مطلع مايو الماضي، وقد تم تحديد بؤر الإصابة في المواقع المستهدفة من المختصين.

وأضاف أن عملية المكافحة تتم باستخدام مبيد (مسبيلان) والذي أثبت جدارته في نسبة الإبادة للحشرة وذلك بعد تجربته سابقًا في مزرعة البحوث الزراعية بصلالة مع التأكيد على أن هذا المبيد فاعل في إبادة بعض الآفات الأخرى الموجودة في زراعات أشجار النارجيل وكذلك آمن على النباتات.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

الأجهزة الأمنية تواصل جهودها فى مجال مكافحة جرائم السرقات

فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لا سيما فى مجال ملاحقة وضبط العناصر الإجرامية والتشكيلات العصابية مرتكبى جرائم السرقات.. فقد 

تمكن قطاع الأمن العام بمشاركة مديريات أمن (الجيزة – القليوبية – الإسكندرية) من تحقيق النتائج الإيجابية التالية:- 
مديرية أمن الجيزة 
ضبط (عاطلان "لأحدهما معلومات جنائية" – مقيمان بدائرة قسم شرطة الأهرام) لإرتكابهما واقعة سرقة (مبلغ مالى) من داخل (معرض – كائن بدائرة القسم)، وبحوزتهما جزء من المبلغ المالى المستولى عليه، وبمواجهتهما إعترف أحدهما بإنفاقه باقى المبلغ المالى على متطلباته الشخصية. 
مديرية أمن القليوبية 
ضبط (عاطل "له معلومات جنائية") بدائرة قسم شرطة الخانكة لقيامه بسرقة سيارة "نصف نقل" خاصة بإحدى الشركات الحكومية.. وبمواجهته إعترف بإرتكابه الواقعة، وأرشد عن السيارة المستولى عليها. 
مديرية أمن الإسكندرية 
ضبط تشكيل عصابى مكون من (6 عناصر إجرامية "لثلاثة منهم معلومات جنائية") بدائرة قسم شرطة الدخيلة، تخصص نشاطه الإجرامى فى إرتكاب جرائم سرقة "السيارات" بأسلوب المفتاح المصطنع".. كما أقروا بإرتكاب واقعتى سرقة بدائرة القسم، وأرشدوا عن سيارتين "ملاكى" مستولى عليهما. 
تم اتخاذ الإجراءات القانونية. 
 

مقالات مشابهة

  • أمن البيضاء يلقي القبض على شخص بحوزته كمية كبيرة من الحشيش
  • تشمل مواعيد الري والثمار.. تنبيهات من «الإرشاد الزراعي» بشأن خدمة المحاصيل بالأجواء الحارة
  • الزراعة تتابع منظومة مكافحة الآفات والرقابة على المبيدات في كل المحافظات
  • الزراعة تتابع منظومة مكافحة الآفات والرقابة على المبيدات في المحافظات
  • الزراعة تتابع منظومة مكافحة الآفات والرقابة على المبيدات بالمحافظات
  • 7.7 ألف طن كمية إنتاج بسور المبسلي بولاية جعلان بني بو حسن
  • الأجهزة الأمنية تواصل جهودها فى مجال مكافحة جرائم السرقات
  • بنك مسقط يفتتح فرعا جديدا في صحلنوت بصلالة ضمن خطة تعزيز شبكة الفروع
  • بنك مسقط يحتفل بافتتاح فرع جديد في منطقة صحلنوت بولاية صلالة
  • تنويه لقائدي المركبات بولاية صلالة