نددت وزارة الخارجية الفلسطينية، اليوم الأحد، بقتـ ـل المدنيين بغطاء دولي؛ معتبرة أنه "جريمة حرب".

وأكدت أن التفويض الدولي لنتنياهو لارتكاب مجازر تحت مسمى "حق الدفاع عن النفس" يجعل المجتمع الدولي شريكًا في هذه الجرائم.


ووفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، ذكرت وزارة الخارجية، في بيان صحفي اليوم الأحد، أنه "في إطار ردود الفعل المتسرعة للمجتمع الدولي لإطلاق يد إسرائيل في التنكيل بالشعب الفلسطيني، والذهاب بعيدا في استعمال كل ما لديها من أسلحة فتاكة ضده تحديدا في قطاع غزة، شاهدنا بداية العدوان الإسرائيلي الانتقامي الذي طال التجمعات السكنية في مختلف مناطق القطاع، وأدى حتى الآن إلى استشهاد 313 مواطنا وإصابة نحو ألفين آخرين بمن فيهم الأطفال والنساء، أعداد كبيرة منهم من المدنيين العزل، ولم نسمع ردود المجتمع الدولي على ذلك".


وشددت الخارجية الفلسطينية على "ضرورة الانتباه الشديد للإجراءات العقابية الجماعية التي فرضتها دولة الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني، ليس فقط في قطاع غزة بقرارها قطع الكهرباء والمياه والسلع الأساسية، بهدف التجويع وجميعها تعتبر جريمة حرب يتم التغاظي عنها من قبل المجتمع الدولي".


وأضافت: "إنما أيضا ما ترتكبه دولة الاحتلال في الضفة المحتلة من انتهاكات وجرائم، وإغلاقها بالكامل، وتقطيع أوصالها عبر اغلاق الحواجز المنتشرة في الضفة ومنع تنقل المواطنين وشل حياتهم، بما يشمل اغلاق معبر الكرامة، وإطلاق يد الإرهابيين المستوطنين لارتكاب المزيد من الجرائم بحق القرى والبلدات والمخيمات والمدن الفلسطينية والمواطنين الفلسطينيين ومركباتهم على الشوارع، بما يستدعي إدانات واسعة من قبل المجتمع الدولي حتى لا يقع في شرك ازدواجية المعايير وسياسية الكيل بمكيالين".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الخارجية الفلسطينية الشعب الفلسطيني العدوان الإسرائيلي المجتمع الدولي الكيل بمكيالين قطاع غزة قطع الكهرباء وزارة الخارجية الفلسطينية المجتمع الدولی

إقرأ أيضاً:

تركيا: الاحتلال ينتهك القانون الدولي في الضفة الغربية المحتلة

(كونا) – أكدت وزارة الخارجية التركية اليوم الجمعة أن الاحتلال الإسرائيلي الذي ارتكب جرائم إبادة جماعية في غزة ينتهك بشكل ممنهج القانون الدولي في الضفة الغربية المحتلة.

جاء ذلك في بيان نشرته الوزارة على خلفية الغارة الجوية للاحتلال الإسرائيلي التي استهدفت مخيم طولكرم شمال الضفة الغربية المحتلة مساء أمس الخميس.

وقالت الوزارة إن سلطات الاحتلال التي ارتكبت إبادة جماعية في غزة وبدأت في غزو لبنان تنتهك بشكل ممنهج القانون الدولي في الضفة الغربية المحتلة.

وأشارت إلى أن كل خطوة يتخذها الاحتلال للقضاء على الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة تشكل تهديدا خطيرا للسلم والأمن الدوليين.

ودعت كافة المنظمات الدولية وعلى رأسها الأمم المتحدة إلى وقف هجمات الاحتلال المتعارضة مع القانون الدولي وإلى الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني.

مقالات مشابهة

  • تركيا: الاحتلال ينتهك القانون الدولي في الضفة الغربية المحتلة
  • وزارة الخارجية والمغتربين: استمراراً للجرائم الوحشية والعدوان الغاشم المستمر للكيان الصهيوني على لبنان وسورية، قام صباح اليوم بقصف معبر المصنع – جديدة يابوس الحدودي بين سورية ولبنان ما أدى إلى قطع الطريق الدولي، الشريان الحيوي الذي يستخدمه مئات الآل
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي الى 41,802  شهيد و 96,844 مصاب
  • عام على الحرب.. خسائر الضفة الفلسطينية اقتصاديا
  • وزارة الصحة الفلسطينية: 18 شهيدًا جراء قصف الاحتلال على مخيم طولكرم
  • الخارجية الفلسطينية تدين "الاستهداف الإسرائيلي الممنهج" لغوتيريش
  • استطلاع محلي: 40% يرون سياسة تركيا الخارجية “غير ناجحة”
  • كابت صحفي: الدبلوماسية المصرية لها دور كبير في الترويج للقضية الفلسطينية
  • لا تكن ظالمًا وممن يكيلون بمكيالين
  • رامي صبري يوجه خطاباً شديد اللهجة لشركات تنظيم الحفلات