كشف الدكتور محمد علي الأحمدي، بروفيسور فسيولوجيا الجهد البدني، عن أن “مرقة اللحم” تعتبر أفضل طعام للمحاربة الإنفلونزا بسبب احتوائها على المعادن اللازمة لتقوية الجسم.

وأوضح الدكتور الأحمدي أن هناك أيضًا عدة أطعمة مفيدة لمنع الإنفلونزا وتعزيز الصحة، مثل مرق الدجاج الغني بالفيتامينات والمعادن، والخضروات مثل الجرجير والخس التي تحتوي على العناصر الغذائية الضرورية والمياه الهامة للجسم.

وأشار أيضًا إلى أن الفواكه التي تحتوي على فيتامين سي مثل البرتقال والكيوي، والشاي الذي يحتوي على الأعشاب، يعدان أيضًا قوى لمنع الإصابة بالإنفلونزا.

وأكد الدكتور الأحمدي على أهمية الابتعاد عن بعض الأطعمة والمشروبات في حالة الإصابة بالإنفلونزا.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: الإنفلونزا

إقرأ أيضاً:

تقرير يكشف أكثر أنواع السرطان تسببا بالوفاة بين المصابين في الأردن

ارتفاع عدد الحالات والوفيات الناجمة عن السرطان في العام 2022

كشفت الوكالة الدولية لبحوث السرطان في منظمة الصحة العالمية أن الأردن خلال العام 2022 سجل 12,328 إصابة بمرض السرطان.

اقرأ أيضاً : تجارب سريرية للقاحات السرطان في روسيا تبدأ بمنتصف 2025 - تفاصيل

وبينت الوكالة في تقريرها للعام 2022، أن عدد الوفيات نتيجة للمرض في ذلك العام بلغ 6458 بينهم 3453 ذكور و3005 إناث، فيما بلغ عدد الإصابات السائدة (من عام 2018 حتى 2022) 34 ألفا و172 مصابا.

وأوضح التقرير أن أكثر أنواع السرطان تسببا بالوفاة بين المصابين بالمرض بشكل عام في الأردن هي: الرئة، والثدي، القولون والمستقيم؛ أما أكثر الأنواع تسببا بالوفاة بين الذكور كانت سرطان الرئة، القولون والمستقيم، والمعدة، بينما كان سرطان الثدي والقولون والمستقيم والدم الأكثر تسببا بوفاة المصابات من الإناث.

وأظهرت أحدث الإحصائيات العالمية لمرض السرطان في عام 2022 ارتفاعا في عدد الحالات والوفيات الناجمة عن المرض. وتم تسجيل نحو 20 مليون إصابة جديدة بالسرطان ونحو 10 ملايين وفاة في جميع أنحاء العالم خلال 2022. ومن المتوقع أن يرتفع عدد حالات الإصابة الجديدة إلى 35 مليون بحلول عام 2050، ويرجع ذلك بشكل أساسي إلى زيادة عدد السكان وتقدمهم في السن.

وتُظهر البيانات أن سرطان الرئة هو الأكثر شيوعا عالميا، حيث تم تسجيل حوالي 2.5 مليون حالة جديدة، يليه سرطان الثدي لدى النساء وسرطان القولون والمستقيم. كما يُعد سرطان الرئة السبب الرئيسي للوفيات الناجمة عن السرطان، يليه سرطان القولون والمستقيم والكبد.

اقرأ أيضاً : مصير مجهول لمرضى السرطان في غزة مع استمرار الحرب وإغلاق المعابر

التفاوتات في معدلات الإصابة والوفيات بين المناطق المختلفة تعكس الفروق في التعرض لعوامل الخطر الرئيسية للسرطان مثل التدخين، والنظام الغذائي غير الصحي، وقلة النشاط البدني، واستهلاك الكحول بكميات كبيرة. وتُشير التقديرات إلى أن حوالي نصف حالات الوفاة الناجمة عن السرطان قابلة للوقاية، ما يبرز أهمية التدخلات الوقائية واسعة النطاق للحد من العبء المستقبلي للسرطان.

وتظهر البيانات أيضا أن قارة آسيا تحمل النصيب الأكبر من حالات الإصابة والوفيات بسبب السرطان، تليها أوروبا التي تمتلك معدلات مرتفعة نسبيا مقارنة بعدد سكانها. ويعاني الأشخاص في البلدان ذات مؤشر التنمية البشرية المنخفض من معدلات وفيات مرتفعة مقارنة بمعدلات الإصابة، ما يشير إلى وجود حواجز في الوصول إلى الرعاية الصحية الفعالة في هذه المناطق، وذلك بحسب الوكالة الدولية لبحوث السرطان.

مقالات مشابهة

  • طريقة سهلة ورخيصة لمنع تطور مرض السكري
  • تقرير يكشف أكثر أنواع السرطان تسببا بالوفاة بين المصابين في الأردن
  • أفضل الأطعمة للوقاية من سرطان القولون
  • 5 عادات يومية تسبب الإصابة بدوالي الساقين.. توقف عنها فورا
  • كنز غذائي.. اكتشف فوائد بذور عباد الشمس المذهلة
  • بمسابقات داخلية.. جامعة المنيا تختار أفضل ثلاثة مقررات إلكترونية
  • صحة قنا تبدأ المسح الميداني لسكان القُري للقضاء علي البلهارسيا
  • أطعمة تحمي من سرطان الثدي| تعرفي على أفضل الخيارات الغذائية
  • طبيب جلدية يكشف أسباب الإصابة بمرض البهاق (شاهد)
  • أطعمة يجب التخلي عنها لصحة الدماغ والأعصاب