حصلت الجزيرة على صور لعشرات من أفراد كتائب عز الدين القسام وهم يقتحمون أمس السبت موقع إيريز العسكري الإسرائيلي (بيت حانون) شمال غزة.

وأظهرت الصور التي حصلت عليها الجزيرة أفراد كتائب القسام وهم يقتلون ويأسرون ضباطا وجنودا إسرائيليين.

كما تظهر الصور سيطرة أفراد القسام على معـدات وعربات عسكرية.

وكانت كتائب القسام أطلقت صباح أمس عملية "طوفان الأقصى" العسكرية ضد إسرائيل، شملت إطلاق آلاف الصواريخ واقتحام مستوطنات، في وقت أفادت فيه مصادر إسرائيلية بمقتل وجرح المئات.

في المقابل، أطلقت إسرائيل عملية عسكرية ضد قطاع غزة، وشنت سلسلة غارات على مناطق عدة فيه، أدت إلى استشهاد وإصابة مئات الفلسطينيين.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

كوريا الشمالية تكشف بغير قصد موقع منشأة نووية سرية

كشفت كوريا الشمالية عن غير قصد موقع منشأة سرية لتخصيب اليورانيوم من خلال صور نشرتها وكالة الأنباء المركزية الجمعة لزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون وهو يتجول في الموقع.

وحسب ما جاء في تقرير بصحيفة إندبندنت البريطانية عن الموضوع فإن المحللين اكتشفوا أن منشأة كانغسون النووية، التي كان مكانها مجهولا حتى الآن، تقع في مقاطعة تشوليما جنوب شرق العاصمة بيونغ يانغ، ويعتقد أن هذه المنشأة تعمل منذ عام 2000، وأنها جزء أساسي من برنامج الأسلحة النووية للبلاد.

ولفتت المحررة بالصحيفة شويتا شارما أن الخبراء استخدموا تفاصيل من الصور المنشورة وقارنوها بصور الأقمار الصناعية للمنطقة، فكشف خبير الأسلحة النووية في معهد ميدلبري للدراسات الدولية جيفري لويس أن شكل المبنى المميز وتوزيع الأعمدة والدعامات يتطابق بشكل "كبير" مع خصائص المباني الجديدة التي أظهرت الصور الفضائية أن كوريا الشمالية قد شيدتها في منطقة تشوليما هذا العام.

ووفق التقرير، كشفت صور الأقمار الصناعية التجارية في السنوات الأخيرة عن أعمال بناء في كل من موقع كانغسون ومركز أبحاث العلوم النووية الرئيسي في يونغبيون مما يشير إلى احتمال توسيع منشآت تخصيب اليورانيوم في كلا الموقعين وفي البلاد بشكل عام.

وتأتي هذه الصور في وقت تتزايد فيه التوترات والتكهنات بشأن قدرات كوريا الشمالية النووية ونيتها، حسب التقرير، خصوصا بعد قول كيم جونغ أون في خطابه الاثنين الماضي  بمناسبة الذكرى الـ76 لتأسيس كوريا الشمالية إن البلاد ستزيد من ترسانتها النووية.

وقال التقرير إن وزير الدفاع الكوري الجنوبي شين وون-سيك حذر في يوليو/تموز من احتمال إجراء كوريا الشمالية اختبارا نوويا مع قرب الانتخابات الرئاسية الأميركية في نوفمبر/تشرين الثاني، وقال خبراء آخرون إن الدولة النووية قد تسعى لإرسال رسالة إلى الإدارة الأميركية المقبلة بأن نزع السلاح النووي من كوريا الشمالية لم يعد ممكنا.

مقالات مشابهة

  • مصدر أمني يكشف حقيقة تعدي فرد شرطة على سيدات في المترو
  • الداخلية تنفى تعدى شرطى على سيدة بالمترو
  • مصدر أمني يكشف حقيقة تعدي رجال الشرطة على سيدات بالمترو
  • كوريا الشمالية تكشف بغير قصد موقع منشأة نووية سرية
  • كتائب القسام تعلن قتل وإصابة جنود إسرائيليين في غزة
  • كتائب القسام تبارك الضربة اليمنية بصاروخ “فرط صوتي” على “تل أبيب” وتعتبرها نقلة نوعية في مسار المعركة
  • كتائب القسام: أي خطوة لتوسيع الحرب في جبهات جديدة تعني أن نتنياهو يقود كيانه نحو كارثة محققة
  • القسام تؤكد مقتل وإصابة جنود إسرائيليين في رفح
  • عاجل | الجزيرة تعرض بعد قليل مشاهد حصلت عليها لتفجير عناصر سرايا القدس آلية عسكرية إسرائيلية بعبوة ناسفة في جنين
  • حزب الله يعلن استهداف جنود إسرائيليين