افتتح اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، يرافقه اللواء يسري سالم، مساعد الوزير لشئون الهيئة العامة للأبنية التعليمية، وحمزة رضوان، وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالمحافظة، مدرسة العوايضة بإدارة الشيخ زويد التعليمية، بحضور قيادات التربية والتعليم بديوان عام المديرية، في إطار احتفالات المحافظة بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة.

 


 2740 مترا مسطحا

وأفاد المهندس غريب حسن، مدير فرع هيئة الأبنية التعليمية بالمحافظة، بأن المساحة الإجمالية 2740 مترا مسطحا، والمساحة الفعلية للمدرسة 2606 أمتار مربعة، وتكلفة المشروع 11 مليون جنيه مصري، وأن المبنى مكون من 22 فصلا دراسيا بمساحة 360 مترا مربعا تسع 880 طالبا، واستراحة معلمين على عدد طوابق أرضي+ 3 علوى.

والغرض من إنشاء المدرسة  هو  إعادة إنشاء المدارس التي تقدمت بقرى جنوب الشيخ زويد  التي تأثرت بفعل الحرب على الإرهاب، حتى يستقر المواطنون عقب عودتهم إلى ديارهم.

حضر الافتتاح القيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة، وسلامة سالمان، مدير إدارة الشيخ زويد التعليمية، وأيمن شراب، وكيل الإدارة وقيادات التعليم بإدارة الشيخ زويد التعليمية.
 

محافظ شمال سيناء يفتتح 10 منازل بدوية ومدرستين وموقف للسيارات ببئر العبد

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سيناء مدرسة التعليم انتصارات أكتوبر الشیخ زوید

إقرأ أيضاً:

خبير: سيناء تشهد طفرة تنموية غير مسبوقة لجذب الاستثمارات

قال محمد البهواشي، أستاذ الإدارة والاستثمار، إن سيناء تشهد طفرة تنموية لم تُسبق في تاريخها، حيث تم إنفاق مبالغ ضخمة على استثمارات البنية التحتية التي كانت غائبة عن المنطقة.

وأشار «البهواشي»، خلال مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز» إلى أن المبالغ المنفقة في سيناء تجاوزت 700 مليار جنيه، وهي مبالغ لم تُنفق في المنطقة من قبل.

إنشاء بيئة صالحة لجذب الاستثمارات

وأضاف أن هناك مشروعات قومية مُخصصة خلال الفترة المقبلة لاستكمال المنظومة التنموية، مما سيسهم في إنشاء بيئة صالحة لجذب الاستثمارات التي تجاوزت 365 مليار جنيه.

وتابع: «شهدنا في الفترة الماضية دخول الدولة في العديد من مجالات الاستثمار بقوة، وكانت هذه نقطة البداية لبقية الاستثمارات»، موضحًا أن مصر قامت بدور لم يستطع القطاع الخاص القيام به، من خلال إنشاء بنية تحتية متكاملة تشمل شبكات طرق ومحطات تحلية مياه، فضلاً عن توفير مصادر الطاقة، وإنشاء تجمعات عمرانية وصناعية وشبكات سكك حديدية تربط بين مختلف مناطق سيناء.

وأكد أن سيناء أصبحت قادرة على جذب المستثمرين الأجانب؛ لاستغلال الموارد التي تمتلكها.

 

مقالات مشابهة

  • ثقافة شمال سيناء تشارك مديرية التربية والتعليم احتفال المولد النبوى الشريف
  • محافظ الإسماعيلية يشهد احتفالية حزب حماة الوطن لتوزيع المستلزمات المدرسية والقرعة العلنية على ٦ رحلات عمرة
  • "مبارك" يكشف خطة التنمية الشاملة لتطوير جنوب سيناء
  • محافظ قنا يُتابع الموقف التنفيذي لمشروع إنشاء مصنع المعالجة الميكانيكية والبيولوجية بقوص
  • محافظ جنوب سيناء يتفقد مدرسة للتربية الخاصة بطور سيناء
  • محافظ شمال سيناء: افتتاح مشروعات تنموية عملاقة تزامنا مع احتفالات نصر أكتوبر
  • محافظ أسيوط يتفقد مدرسة عمر طه الرسمية للغات بقرية الواسطى لمتابعة انتظام العملية التعليمية
  • محافظ بني سويف يتابع الموقف التنفيذي لـ 57 مشروعًا بالأبنية التعليمية
  • إصابة 6 أشخاص في حادث تصادم سيارتين بالشيخ زويد
  • خبير: سيناء تشهد طفرة تنموية غير مسبوقة لجذب الاستثمارات