يحل اليوم الأحد 8 أكتوبر، ذكرى رحيل النجم طلعت زكريا الذى قدم أعمال مهمة تركت بصمة كبيرة مع جمهوره ومازالت أعماله خالدة في ذهن الجمهور حتى الآن، وهلى هذا الضوء تستعرض بوابة الوفد أبرز المعلومات وتفاصيل رحلته المرضية.

النشأة

الراحل اشتهر بأدواره الكوميدية، وبخفة دمه، وترك وراءه بصمة كبيرة في عالم الفن، وهو من خريجى المعهد العالى للفنون المسرحية قسم تمثيل وإخراج عام 1984، وكانت بداياته على المسرح، حيث التحق بفرقة الإسكندرية المسرحية وقصر ثقافة الحرية، وقدم من خلالهما العديد من المسرحيات وشارك فى أول فيلم له عام 1984 بعنوان "حادى بادى" من بطولة الفنان سمير غانم ودلال عبد العزيز ونورا.

أبرز الأعمال الفنية

أبرز الأفلام التي شارك بها "غبي منه فيه، حاحا وتفاحة، طباخ الريس، السيد أبو العربي وصل، أبو علي، حرامية في تايلاند، التجربة الدنماركية، بخيت وعديلة 2: الجردل والكنكة، ومن أبرز المسلسلات التي شارك بها ألف ليلة وليلة، مبروك جالك قلق، زهرة وأزواجها الخمسة، الزيبق

كما تميز الراحل طلعت زكريا بـإلقاء إفيهات في جميع أعماله الفنية ومنها  : "البوليس هيدخل من الباب دا ونتمسك هنا" من فيلم "غبي منه فيه"، "شكلك فاهم يا نصة" من فيلم "غبي منه فيه"، "لو لم أكن مصريا لودت أن أكون إسكندرنيا"، "بس بس يا عم الله يرضى عليك، ساعة ونص مريم، الواحة كلها مفيهاش غير مريم" من فيلم "أبو علي"، "قول حاحا" من فيلم "التجربة الدنماركية".

حياته الشخصية

الراحل متزوج وله من الأبناء عمر وايمى زوجته الثانية كانت شيرين المنزلاوي، وهي والدة الفنانة هنا الزاهد وقد تطلقا بعد زواج دام أكثر من 13 سنة.

 حلمه ورحلته مع المرض 

قال الفنان الراحل طلعت زكريا في إحدى الحوارات التلفزيونية،إنه كان من أهم أحلامه أن يشتري فيلا وبها حمام سباحة كبير، مشيرًا إلي أن بعد نزوله البسين أصابه فيرس نادر يحدث لشخص من كل مليون شخص، ودخل بسببه في غيبوبة لمدة شهرين، ووضع على أجهزة التنفس الصناعي.

 وأوضح زكريا قائلا:" تجربة مرضي كانت "قرصة الودن"، بعد ظهور علامات الغرور عليا، عقب نجاح فيلم"حاحا وتفاحة" وطباخ الريس.

وأكمل زكريا حديثه قائلا:" أن المنتجين كانوا ييجوا يسيبوا فلوس ويمشوا قعدت أفكر في حاجات مش حلوة وماشي بكل شيء خاطئ في الحياة، فلوس معايا كتير جدا والناس بتشاور عليا فجت القرصة دي، لأ اصحى بقى لأن ربنا اللي خلاك كده"، مؤكدا أنه عاد إلى طريق الصواب بعد شفائه.

من فيلم طباخ الريس

ورحل عن عالمنا الفنان طلعت زكريا في 8 أكتوبر 2019 إثر أزمة صحية، عن عمر يناهز 59 عاما، حيث تدهورت حالته الصحية خلال الساعات الأولى من الفجر، وتم نقله لأحد مستشفيات السادس من أكتوبر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: في ذكرى وفاته عالم الفن المعهد العالي للفنون المسرحية أبرز المعلومات مسرح دلال عبد العزيز سمير غانم طباخ الريس ألف ليلة وليلة طلعت زکریا من فیلم

إقرأ أيضاً:

تأجيل أولى جلسات محاكمة المتهمين بإنهاء حياة جواهرجي بولاق أبو العلا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بعابدين، اليوم السبت، تأجيل أولى جلسات محاكمة المتهم بإنهاء حياة حسني الخناجري جواهرجي بولاق أبو العلا، لجلسة 28 يوليو للمرافعة، كما قررت المحكمة إخلاء سبيل 4 متهمين في الواقعة.

وكشفت التحريات في واقعة مقتل الجواهرجي حسني الخناجري داخل محل بيع المشغولات الذهبية الخاص به (محل حسني الخناجري) والاستيلاء على مصوغات ذهبية بقيمة مليون جنيه، والذي توصلت جهود البحث في هذه الواقعة أن وراء ارتكاب الواقعة شخصا يدعى محمد حسن السن 44 عاما، فني مصاعد كهربائية.

وأشارت التحريات إلى أن قاتل الجواهرجي حسني الخناجري أقر بارتكابه للواقعة، وذلك بعد أن اختمرت في ذهنه فكرة سرقة أحد محال المصوغات الذهبية وقتل صاحبها نظرًا لمروره بضائقة مالية وعدم قدرته على الإنفاق على أبنائه ورفض زوجته السابقة إخباره بمكان إقامتها صحبة أبنائها نظرا لعدم إنفاقه عليهم.

مقالات مشابهة

  • إيمي طلعت زكريا تحتفل بخطوبتها على شاب من خارج الوسط الفني | تفاصيل
  • قرار قضائي حول المتهم بإنهاء حياة طفلة في السلام
  • في ذكرى وفاته.. تعرف على أبرز المحطات الفنية للفنان عزت أبو عوف
  • في ذكرى وفاة «أخو البنات».. محطات في حياة عزت أبو عوف الفنية والأسرية
  • اقرأ غدًا في "البوابة".. ذكرى ثورة 30 يونيو.. السيسي: أعلم حجم معاناة المواطنين.. ولا رجعة عن مسار تحقيق الحلم المصري
  • تجديد حبس المتهمين بإنهاء حياة شخص في الخانكة
  • تجديد حبس المتهمين بإنهاء حياة شخص بطلق ناري في الخانكة
  • لا رجعة عن تحقيق الحلم المصري.. نص كلمة السيسي في ذكرى ثورة 30 يونيو
  • حبس المتهمين بإنهاء حياة طفل بأسيوط.. قطعوا كفيه لاستخدامهما في فتح مقبرة أثرية
  • تأجيل أولى جلسات محاكمة المتهمين بإنهاء حياة جواهرجي بولاق أبو العلا