موقع 24:
2024-10-06@13:19:32 GMT

معاريف: "طوفان الأقصى" رسالة إيرانية

تاريخ النشر: 8th, October 2023 GMT

معاريف: 'طوفان الأقصى' رسالة إيرانية

اعتبرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، أن عملية "طوفان الأقصى" التي شنتها حركة "حماس" الفلسطينية أمس ضد إسرائيل تدل على تورط طهران، مشيرة إلى أن اسم العملية ينطوي على رسالة إيرانية يتم تمجيدها عبر وسائل الإعلام.

 

ونقلت الصحيفة الإسرائيلية عن باراك بوكس الباحث البارز في معهد أوروبا وأقسام الاتصال والعلوم السياسية في جامعة بار إيلان، أنه بمراقبة إعلام حماس والجهاد وحزب الله، هناك تضخيم لحجم الهجوم الذي تم شنه أمس، واسم العملية يشير إلى رسالة إيرانية عبر حزب الله وحماس والجهاد بأن "الجهاد شامل، والحرب حرب مقدسة كاملة على أكبر عدد من الجبهات".


ولفتت الصحيفة الإسرائيلية إلى أن كتائب القسام والمقاومة الفلسطينية دعت إلى توحيد الجبهات.

 

 

رئيس الموساد السابق: لم نكن نعلم امتلاك حماس لهذه الكمية من الصواريخ https://t.co/7xxOiJ0KNS

— 24.ae (@20fourMedia) October 8, 2023

 


اشتباكات ضارية

وكانت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس أعلنت، اليوم الأحد، أن مقاتليها لا يزالون يخوضون "اشتباكات ضارية" في عدة مواقع داخل إسرائيل.
وذكرت في بيان أنه "لا يزال مجاهدو الكتائب يخوضون اشتباكات ضاريةً في عدّة مواقع  داخل أراضينا المحتلة، منها أوفاكيم وسديروت وياد مردخاي وكفار عزة وبئيري ويتيد وكيسوفيم"، و "تقوم مفارز المدفعية بإسناد المقاتلين بالقذائف الصاروخية".
وصرح المتحدث باسم حركة حماس عبداللطيف القانوع، في بيان، بأن "المقاومة تمتلك من أوراق القوة ما يمكنها من وضع حد لعدوان الاحتلال، وحكومته الفاشية وتكبيده ثمن استمرار عدوانه وجرائمه"، وحذر من أنه "كلما تمادى الاحتلال في عدوانه واستهدافه للأبراج والمدنيين، زادت فاتورة الحساب وستفاجئه المقاومة بضربات موجعة".

 

NEW VIDEO : Hamas fighters shooting down Israel war helicopter in Gaza#Israel #Palestine #Hamas #طوفان_الأقصى #Gaza #حماس pic.twitter.com/19ZkRiJhP6

— Hareem Shah (@_Hareem_Shah) October 8, 2023

 

 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: غزة وإسرائيل زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل قطاع غزة حماس حزب الله إيران

إقرأ أيضاً:

شبح 7 أكتوبر يخيم على دولة الاحتلال.. واستنفار واسع خشية عمليات مفاجئة

تشهد دولة الاحتلال الإسرائيلي عمليات استنفار وانتشار أمنية وعسكرية واسعة، تحسبا لهجمات جديدة بالتزامن مع ذكرى هجوم "طوفان الأقصى" في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وأعلن جيش الاحتلال، الأحد، عن اتخاذ سلسلة من التدابير في إطار الاستعدادات للذكرى الأولى لهجوم "طوفان الأقصى" وبدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وتقدر قوات الاحتلال أن حركة حماس ستُبادر إلى تنفيذ عمليات رمزية قد تشمل استهداف مدن في وسط وجنوب دولة الاحتلال. 

ورفع جيش الاحتلال حالة التأهب والاستنفار، ب لتأمين الفعاليات الرسمية التي ستُقام في المستوطنات القريبة من غزة، والتي كانت مسرحا لهجمات "طوفان الأقصى".

وتم رفع حالة التأهب في المنطقة، حيث تم تعزيز "فرقة غزة" بعدد من السرايا المقاتلة، وتوزيعها في تشكيلات دفاعية بالمناطق الحدودية للقطاع.


وفي خطوة مرتبطة على ما يبدو بمحالة الاستفنار، اجتاحت قوات الاحتلال، الأحد، مخيم جباليا شمال قطاع غزة بعيد وقت قصير من إنذارات بالإخلاء لسكان شمالي قطاع غزة بذريعة "منع حركة حماس من استعادة قوتها في المنطقة".

وعادة ما تمهد إنذارات الإخلاء لهجمات شرسة بحجة استهداف عناصر وبنى تحتية لحماس، رغم أنها في كل مرة تودي بحياة العشرات من المدنيين بمن فيهم من أطفال ونساء ومسنون.

وقال جيش الاحتلال في بيان، الأحد، " بدأت قوات الفرقة 162 عملياتها ليلا في منطقة جباليا، وذلك بعد معلومات استخباراتية أولية وبعد التقييم المستمر للوضع ونشاط القوات الميدانية"، مدّعيًا وجود عناصر و"بنى تحتية" لحماس في المنطقة.

وبرر الهجمات الجديدة بالادعاء أن هناك "محاولات ترميم البنى التحتية التي تقوم بها حماس في المنطقة".

مقالات مشابهة

  • شبح 7 أكتوبر يخيم على دولة الاحتلال.. واستنفار واسع خشية عمليات مفاجئة
  • في شمال غزة..اشتباكات ضارية بين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية
  • حماس: العبور المجيد في 7 أكتوبر كشف ضعف جيش الاحتلال
  • فك الشفرات.. كيف مهدت تصريحات قادة حماس لعملية طوفان الأقصى؟
  • حماس بعد عام من طوفان الأقصى
  • الجارديان: متى تنتهي الفظائع الإسرائيلية رغم مرور عام على طوفان الأقصى؟
  • 3 مسؤولين من حماس يكشفون ما الذي يفكر فيه السنوار بعد عام من “طوفان الأقصى”
  • مسؤولين بحماس يكشفون ما يدور بعقل السنوار بعد عام من طوفان الأقصى
  • 3 مسؤولين من حماس يكشفون ما الذي يفكر فيه السنوار بعد عام من "طوفان الأقصى"
  • مقاتلو حزب الله يخوضون اشتباكات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي بجنوب لبنان