أصدر الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمى، قرارًا بندب الدكتور شريف يوسف أحمد صالح، الأستاذ بكلية العلاج الطبيعي جامعة بورسعيد، للقيام بأعمال رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات بوزارة التعليم العالى والبحث العلمي.

جدير بالذكر أن الدكتور شريف صالح شغل عدة مناصب منها، رئيس للإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين منذ شهر مارس 2023، وكذا وكيل كلية العلاج الطبيعى لخدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة بورسعيد منذ أكتوبر 2021، كما شغل منصب مدير مركز تطوير التعليم الجامعى ووحدة إدارة المشروعات، ورئيس فريق جائزة التميز الحكومي الداخلى، وعضو لجنة تصنيف الجامعة لمتابعة وتفعيل التصنيف الدولى بجامعة بورسعيد.

جامعة القاهرة الدولية تعلن بدء الدراسة بها دون وجود عقبات.. فيديو مشاركة طلاب جامعة عين شمس بفعاليات الندوة التثقيفية الـ 38 للقوات المسلحة

كما يمتلك الدكتور شريف صالح العديد من الخبرات الأكاديمية والعملية منذ أكثر من 25 عامًا، حيث بدأ حياته المهنية فى المجال الأكاديمى للكيمياء الحيوية، وشغل عدة مناصب، منها: رئيس قسم الكيمياء الحيوية بكلية الطب البيطرى بجامعة قناة السويس حتى عام 2020 ، وقام باستحداث دبلومات جديدة، وتوقيع بروتوكولات مع جامعات عالمية ولعب دورًا أساسيًا فى حصول الكلية على الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد.

هذا بالإضافة إلى أن الدكتور شريف صالح شغل منصب مستشار  اقتصادى لوحدة شهادة النيل الدولية بصندوق تطوير التعليم التابع لرئاسة مجلس الوزراء، حيث لعب دورًا أساسيًا فى إعداد الدراسة الاقتصادية للوحدة.

كما شارك فى لجنة إدارة أزمة فيروس كورونا بالوحدة، ومدارس النيل المصرية على مستوى الجمهورية، فضلًا عن مشاركته فى المفاوضات الفنية والمالية بين الوحدة وجامعة كامبريدج البريطانية نحو إنشاء مركز الامتحانات الخاص بشهادات النيل الدولية.

ويمتلك صالح عدة خبرات أكاديمية فى مجال الأعمال والإدارة، حيث شارك فى إطلاق العديد من المختبرات ومعامل التحاليل الطبية، بالإضافة إلى عمله كمستشار اقتصادى وإدارى لعدد كبير من شركات الأدوية والمختبرات الطبية.

a53e5e87-7d1f-4a03-893f-17dd3792ffe4 cf34acbf-5f9d-4632-bc32-dabae262b35f

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدكتور ايمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدکتور شریف شریف صالح

إقرأ أيضاً:

إحتفالية بعنوان "وحدة الوطن وبناء الجمهورية الجديدة" بجامعة الإسكندرية

نظمت الهيئة العامة للاستعلامات بالإسكندرية، احتفالية بعنوان "وحدة الوطن وبناء الجمهورية الجديدة" بقاعة كلية التمريض جامعة الإسكندرية، وذلك بالتزامن مع الذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو وذلك تحت رعاية الدكتور ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، وإشراف الدكتور أحمد يحيي رئيس قطاع الإعلام الداخلى بالهيئة العامة للاستعلامات.
 

أكد الدكتور عبد العزيز قنصوة رئيس جامعة الإسكندرية، أن الشعب المصري تصدى للفوضى الخلاقة ومنع تأثيرها السلبي، وذلك بتلاحم الشعب المصري مع الجيش والشرطة الذين سطروا ملحمة وطنية في ثورة 30 يونيو أنقذت مصر من مخطط التفكك، ومنحت للجميع الحق في المواطنة.
 

فيما أكد الدكتور إبراهيم الجمل رئيس لجنة الفتوى ومدير عام الدعوة والإعلام الديني بالأزهر الشريف، علي أهمية وحدة الأوطان وأهميتها في بناء الجمهورية الجديدة، مؤكدا ضرورة الحفاظ على وحدة وقوة وبناء الدولة المصرية، التي تحتاج  إلى تكاتف الجميع ولمزيد من التفاؤل والأمل والصبر والاصطفاف.
 

وأكد الدكتور هشام سعودي نقيب المهندسين بالإسكندرية،  أن يوم 30 يونيو يعد يوم فارق ليس في الدولة المصرية فحسب، بل في العالم أجمع، لما لمصر من أهمية كبرى بين كافة الأمم، مؤكدا أن ثورة ٣٠ يونيو أوقفت الفوضي الخلاقة في الشرق الأوسط.

مقالات مشابهة

  • إحتفالية بعنوان "وحدة الوطن وبناء الجمهورية الجديدة" بجامعة الإسكندرية
  • ندوة بجامعة إب بذكرى يوم الولاية
  • “أرحومة” يناقش آلية الاعداد للمؤتمر الدولي حول مخرجات التعليم بجامعة سرت
  • صندوق رعاية المبتكرين يبدأ تدريب 27 فريقا مشاركا بأولمبياد الشركات الناشئة بجامعة المنوفية
  • جامعة المنصورة في ضيافة معسكر إعداد القادة لطلاب المعهد العالي للخدمة الاجتماعية
  • تفاصل زيارة رئيس جامعة المنصورة لمعسكر إعداد القادة لطلاب المعهد العالي للخدمة الاجتماعية
  • رئيس جامعة قناة السويس يتابع أعمال التنسيق بجامعة الإسماعيلية الجديدة
  • بتكليف من رئيس الجمهورية.. وزير الخارجية يحل بالنمسا
  • مجلس جامعة بني سويف يوافق علي تنظيم قافلة طبية لقرية شريف باشا
  • مجلس خدمة المجتمع بجامعة دمياط يؤكد على فتح مسارات إبداعية للطلاب