نزحت عائلات فلسطينية من المناطق المتاخمة لغلاف قطاع غزة، في ظل إطلاق الصواريخ من غزة وتسلل مسلحين فلسطينيين إلى المستوطنات الإسرائيلية واحتجاز رهان وأسر جنود ومواجهات وتبادل إطلاق النار مع القوات الإسرائيلية، وهذا ما أبرزه تقريراً تلفزيونياً عرضته  قناة "القاهرة الإخبارية".

 انطلاق صافرات الإنذار في جنوب ووسط إسرائيل

وتحت وطأة القصف الإسرائيلي المكثف ضمن عملية عسكرية سُميت باسم "السيوف الحديدية" ضد حماس في قطاع غزة، بدأت عمليات فلسطينية النزوح من المناطق المتاخمة لغلاف القطاع على تخوم الحدود مع إسرائيل.

ومع انطلاق صافرات الإنذار في جنوب ووسط إسرائيل بما في ذلك القدس المحتلة، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه في حالة حرب، وأظهرت صور في إحدى المستوطنات سكان المقاطعة وهم يختبئون من صواريخ المقاومة.

ووُصف هذا الحادث بالأخطر منذ خاضت إسرائيل والمقاومة الفلسطينية حربا استمرت 10 أيام في عام 2021 حيث أفادت وسائل إعلام إسرائيلية عن وقوع معارك بالأسلحة النارية بين مجموعات من المقاتلين الفلسطينيين وقوات الأمن في بلدات بجنوب إسرائيل. 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: غزة فلسطينية عائلات فلسطينية الصواريخ القصف الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

السعودية: لن نقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل دون قيام دولة فلسطينية مستقلة

رام الله - دنيا الوطن
أكد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، اليوم الأربعاء، أن المملكة لن تقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل دون قيام دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وخلال افتتاحه أعمال السنة الأولى من الدورة التاسعة لمجلس الشورى، قال الأمير محمد بن سلمان: "تتصدر القضية الفلسطينية اهتمام بلادكم، ونجدد رفض المملكة وإدانتها الشديدة لجرائم سلطة الاحتلال الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني، متجاهلة القانون الدولي والإنساني في فصل جديد ومرير من المعاناة".

وأضاف بن سلمان: "لن تتوقف المملكة عن عملها الدؤوب، في سبيل قيام دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، ونؤكد أن المملكة لن تقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل دون ذلك".

وتابع: "نتوجه بالشكر إلى الدول التي اعترفت بالدولة الفلسطينية تجسيدا للشرعية الدولية، ونحث باقي الدول على القيام بخطوات مماثلة".

وأوضح ولي العهد السعودي قائلاً: "إن المملكة حريصة على التعاون مع كل الدول الفعالة في المجتمع الدولي، متيقنة أن ما يحمي البشرية ويصون قيمها الحضارية، هو السعي المشترك إلى مستقبل أفضل مبني على التعاون المثمر بين الدول والشعوب، واحترام استقلالية الدول وقيمها والأخذ بمبدأ حسن الجوار، وعدم التدخل في شؤونها الداخلية، وتجنب اللجوء إلى القوة في حل النزاعات".

وكانت السعودية قد عبرت عن هذا الموقف على لسان خارجيتها عدة مرات، حيث أكدت في شباط/ فبراير أنه "لن يكون هناك علاقات دبلوماسية مع إسرائيل ما لم يتم الاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وإيقاف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وانسحاب كافة أفراد قوات الاحتلال الإسرائيلي من قطاع غزة".

مقالات مشابهة

  • خادم الحرمين: السعودية لن تقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل من دون قيام دولة فلسطينية
  • السعودية ترفض العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل دون إقامة دولة فلسطينية مستقلة
  • محمد بن سلمان: لا علاقات مع إسرائيل قبل قيام دولة فلسطينية
  • السعودية: لن نقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل دون قيام دولة فلسطينية مستقلة
  • بن سلمان: السعودية لن تقيم علاقات مع إسرائيل دون قيام دولة فلسطينية
  • الاحتلال يصدر تعليمات لسكان المستوطنات بعد هجمات "البيجر"
  • سقطوا من حساباتها..إسرائيل تشطب أسماء الرهائن من سجلات الناخبين
  • إسرائيل تعلن توسيع أهداف الحرب
  • الديمقراطيون الليبراليون البريطاني يدعم تعليق السلاح للاحتلال وإقامة دولة فلسطينية
  • هيئة البث الإسرائيلية: نتنياهو يدرس إقالة وزير الدفاع إذا عارض شن عملية عسكرية ضد لبنان